اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

المخابرات الامريكية : عدد مقاتلي داعش يتراوح بين 20 ألف و31500 مقاتل

Recommended Posts

1.jpg

 

أعلنت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية الخميس ان عدد مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق يتراوح بين 20 ألف و31 ألف و500″ مقاتل، في تقديرات جديدة تزيد بأضعاف عن تقديراتها السابقة البالغة 10 الاف مقاتل.
وقال راين تراباني المتحدث باسم السي آي ايه لوكالة فرانس برس ان تقديرات السي آي ايه هي ان تنظيم الدولة الإسلامية يجمع ما بين 20 ألفا و31500 مقاتل في العراق وسوريا، وذلك استنادا إلى دراسة جديدة لتقارير كل مصادر الاستخبارات بين مايو و أغسطس.
وأضاف قبلا كنا نحصي 10 الاف مقاتل على الأقل.
وأوضح ان الوكالة تعزو هذه الزيادة إلى عملية تجنيد أكثر زخما منذ شهر حزيران يونيو بعد الانتصارات الميدانية وإعلان دولة الخلافة في منطقة مترامية على جانبي الحدود السورية العراقية.
ويأتي هذا التصريح غداة إعلان الرئيس الأمريكي باراك أوباما عن إطلاق حملة بلا هوادة ضد تنظيم الدولة الإسلامية بما في ذلك عبر تنفيذ ضربات جوية في سوريا كما في العراق.
والخميس تعهدت عشر دول عربية هي دول الخليج ومصر ولبنان والأردن والعراق، التزامها العمل مع الولايات المتحدة على محاربة تنظيم الدولة الإسلامية، وذلك في ختام اجتماع إقليمي عقد في جدة بحضور وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..