اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
The Sniper

البداية مع برشلونة.. غوارديولا "الأسوأ" ومارتينو "الأقوى" وانريكي "الأنظف"

Recommended Posts

1312506-28243310-640-360.jpg

 

استطاع كل مدير فني لبرشلونة خلال السنوات الأخيرة أن يتفوق على بيب غوارديولا في المباريات الأولى من الدوري الإسباني، على مستوى النتائج التي يحققها كل منهما مع الفريق خلال المواجهات مع الفرق المنافسة.

ولم يتمكن غوارديولا خلال بدايته مع النادي الكتالوني من ترك تأثيرا كبيرا خلال موسم 20082009 حين بدأ مسيرته مع النادي خلفا للمدير الفني الهولندي فرانك ريكارد الذي قاد البلوغرانا لسنوات من التألق.

ورغم عجز كل مدرب عن الحصول على نفس مكانة بيب غوارديولا مع النادي الكتالوني إلا أنهم استطاعوا ان يتفوقوا عليه بجدارة في المباريات الثلاث الأولى.

1- بداية غوارديولا

استطاع بيب غوارديولا في بدايته مع برشلونة أن يحصل على 4 نقاط فقط في 3 مباريات وكان شيء محبط للغاية بالنسبة للجماهير آنذاك، والتي لم تكن تثق به من الأساس كون كل خبراته كمدرب أتت من خلال العمل مع الفريق الثاني بالنادي.

وخسر برشلونة في افتتاح الدوري أمام نومانيسا بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت خارج الأرض أمام فريق متواضع.

وفي الجولة الثانية، تعادل برشلونة على كامب نوو أمام رسينغ سانتاندر بنتيجة 1-1، حيث سجل ميسي الهدف الأول من خلال ركلة جزاء ثم تعادل بيريرا للفريق عقب 5 دقائق فقط.

وحقق برشلونة فوزا كبيرا أمام سبورتينغ خيخون بنتيجة 6-1 في الجولة الثالثة، وأتت السداسية من خلال تشافي، ايتو، خورخي (هدف ذاتي)، انييستا، ثم ثنائية في نهاية اللقاء من خلال ميسي.

2- تيتو فيلانوفا

عمل تيتو مساعدا في الجهاز الفني لبيب غوارديولا ثم أصبح خليفة له بعد أن قرر الرحيل وعدم تجديد التعاقد مع النادي الكتالوني على أثر 4 سنوات من النجاح، ليشهد موسم 2012 2013 عصرا جديدا تحت قيادة مدرب جديد.

بداء تيتو مشواره مع النادي الكتالوني بمواجهة ريال سوسييداد على كامب نوو وتعرف عليه الجمهور كمدير فني بشكل قوى للغاية من خلال الفوز بنتيجة 5-1، عن طريق بويول، ثم ثنائية لليونيل ميسي، ومن بعده الهدف الرابع لبيدرو ثم الخامس من خلال دافيد فيا.

وشهد اللقاء الثاني فوزا خارج الأرض على أوساسونا بنتيجة 2-1، أتت من خلال ليونيل ميسي بعد أن كان أصحاب الأرض في المقدمة من خلال يورنتي.

وحقق تيتو الفوز في اللقاء الثالث من خلال هدف وحيد على فالنسيا، سجله اللاعب أدريانو.

3- تاتا مارتينو

خلف المدرب الراحل تيتو فيلانوفا في موسم 20132014، واستطاع أن يحقق بداية كانت مبهرة لكل من تابعه واعتقد أنه سيحقق انجازات كبيرة لكنه في النهاية لم يتمكن من الفوز بأي بطولة ورحل عن الفريق في نهاية الموسم.

وبدأ البرسا الموسم من خلال مواجهة ليفانتي على كامب نوو وفاز بنتيجة 7-0، عن طريق أليكسيز سانشسز، ميسي (هدفين)، ألفيس، بيدرو (هدفين) ثم تشافي في النهاية.

وأتت المباراة الثانية ضد ملقا حيت فاز الفريق خارج الأرض من خلال هدف وحيد عن طريق اللاعب أدريانو.

وحقق برشلونة في المباراة الثالثة الفوز على فالنسيا بنتيجة 3-2، وأتت الثلاثية كاملة من خلال اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

4- لويس انريكي

يعمل مديرا فنيا لبرشلونة في الوقت الحالي بعد مشوار تدريبي بعيدا عن النادي في روما الإيطالي وسيلتا فيغو الإسباني، ويعد هو المدرب الوحيد الذي قاد الفريق في أول 3 مباريات بالدوري بدون استقبال أي أهداف.

واستطاع برشلونة أن يحقق الفوز في أول مباراة على إلتش بنتيجة 3-0، من خلال ليونيل ميسي (هدفين) إضافة إلى هد من خلال منير الحدادي.

وفاز برشلونة في المباراة الثانية على فياريال بنتيجة 1-0 من خلال اللاعب ساندرو، ثم أتى الفوز الأخير على أتليتك بيلباو من خلال ثنائية لنيمار دا سيلفا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..