اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

دورى أبطال أفريقيا 2009

Recommended Posts

بســم الله الـرحمــن الرحيــم

 

101253891.gif

 

بمناسبة بدء دورى أبطال أفريقيا 2009 سنقوم باذن الله فى هذا الموضوع بمتابعة اخبارة ومبارياتة باستمرار وسيكون متجدد دائما بكل الاخبار باذن الله , وسنبدأ بدور ال 64 وحتى المباراة النهائية ان شاء الله , ونتمنى ان تستمتعوا بهذا الموضوع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الجيش المغربي يسعى للثأر.. واختبار سهل للمريخ والإفريقي

 

تبدو الفرصة مواتية أمام الجيش الملكي حامل اللقب عام 1985 للثأر من منافسه سبورتينج برايا من الرأس الأخضر، عندما يستضيفه بعد غد السبت في ذهاب الدور التمهيدي (64) لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، فيما يخوض المريخ السوداني والنادي الإفريقي التونسي اختبارين سهلين أمام اتراكو الرواندي وبافاتا من غينيا بيساو.

 

في المباراة الأولى، يتذكر الجيش الملكي جيدا سبورتينج برايا، إزاحة الموسم الماضي من الدور ذاته من برايا، بالفوز عليه بركلات الترجيح، بعدما انتهى الوقت الأصلي لمباراة الإياب بفوز سبورتينج بثلاثية نظيفة، وهي النتيجة ذاتها التي آلت إليها مباراة الذهاب.

 

ويُمَني الجيش الملكي النفس هذه المرة بتخطي سبورتينج برايا، والثأر لخروجه مبكرا العام الماضي، معولا على عاملي الأرض والجمهور وتشكيلته المدججة بالنجوم، في مقدمتهم يوسف القديوي وجواد وادوش ومحمد مديحي المنضم حديثا إلى صفوف النادي من المغرب التطواني، بالإضافة إلى الهداف مصطفى العلاوي.

 

في المقابل، لن يجد المريخ والنادي الإفريقي أية صعوبة لتخطي الدور الأول بحكم الفوارق الكثيرة التي تفصلهما عن منافسيهما، والأمر ذاته بالنسبة إلى الأهلي الليبي وأولمبي الشلف الجزائري اللذين يستضيفان الشرطة من النيجر وفيلو ستار الغيني.

 

وضمن الممثل الثاني للمغرب الاتحاد الزموري للخميسات تأهله بعد انسحاب منافسه واليدان الجابوني.

 

وتقام مباريات الإياب من 13 إلى 15 فبراير/ شباط القبل. وتبدأ مشاركة الفرق العربية أبطال الدوري اعتبارا من الدور الثاني (الذهاب 13 إلى 15 مارس/آذار، والإياب 3 إلى 5 إبريل/نيسان) فتضاف إلى المتأهلين من الدور الأول (5 فرق) هي الأهلي المصري حامل اللقب وشبيبة القبائل الجزائري والنجم الساحلي التونسي والهلال السوداني والاتحاد الليبي.

 

ويقام الدور النهائي في الفترة من 30 أكتوبر/تشرين الأول إلى الأول من نوفمبر/تشرين الثاني ذهابا، وبعد أسبوع من 6 إلى 8 نوفمبر/تشرين الثاني إيابا، على أن يحصل البطل على مليون دولار، مقابل 700 ألف للوصيف، و450 ألفا للفريقين الخاسرين في نصف النهائي.

 

وفي مسابقة كأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية" يشهد الدور الأول مواجهة عربية- عربية، تجمع بين حي العرب السوداني وأهلي بنغازي الليبي، علما أنهما الفريقان العربيان الوحيدان في هذا الدور.

 

ومن أغرب المفارقات أن المتأهل منهما سيواجه النادي الصفاقسي التونسي حامل اللقب في الدور الثاني (الذهاب من 13 إلى 15 مارس/ آذار، والإياب من 3 إلى 5 ابريل/ نيسان)، الذي سيشهد مشاركة كثيفة للفرق العربية يصل عددها إلى 7 فرق أخرى هي الملعب التونسي وقوافل قفصة التونسيان وشبيبة القبائل ووفاق سطيف الجزائريان وإنبي وحرس الحدود المصريان والمغرب الفاسي المغربي.

 

ومن سخرية القدر أيضا، أن القرعة وضعت المغرب الفاسي في مواجهة جاره قوافل قفصة، ما يقلص فرص الفرق العربية في تأهل كثيف إلى الدور الثالث (من 17 إلى 19 إبريل/نيسان ذهابا، و1 إلى 3 مايو/أيار إيابا).

 

ويقام الدور النهائي للمسابقة من 27 إلى 29 نوفمبر/تشرين الثاني ذهابا، ومن 4 إلى 6 ديسمبر/ كانون الأول إيابا، ويحصل البطل على 330 ألف دولار، والوصيف على 220 ألفا، في حين ينال ثاني كل من المجموعتين في الدور ربع النهائي 150 ألفا مقابل 125 ألفا للثالث و100 ألف للرابع.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فكرة رائعة ديدو..

 

ومجهود فى غاية الروعة..

 

شكراً جزيلاً..

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا ديدو

 

فكرة حلوة اوي

ومجهود اكثر من رائع

 

تقبل مروري

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلي الليبي يسقط الشبيبة الجزائري بدوري الأبطال

 

شهدت مباريات العودة لدور الـ32 لبطولة دوري الأبطال الإفريقي لكرة القدم العديد من المفاجآت؛ حيث ودع الجيش الملكي المغربي البطولة مبكرا، وكذلك الاتحاد الليبي وشبيبة القبائل الجزائري؛ حيث أخفقت تلك الأندية في حسم لقاء العودة لصالحها.

 

ففي العاصمة الليبية طرابلس، استغل أهلي طرابلس الليبي عاملي الأرض والجمهور لصالحه وحسم مباراته مع شبيبة القبائل الجزائري لصالحه بفوز غال بهدف نظيف؛ حيث حسم لقاء الذهاب أيضا لصالحه بهدفين لهدف.

 

بدأت المباراة سريعة من الجانبين دون أن تدخل مرحلة جس النبض، وبدت لدى لاعبي الفريقين رغبة في إحراز هدف مبكر يربك به أي منهما حسابات الآخر، الأمر الذي أشعل حساسية تلك المباراة.

 

كما أن الجماهير الليبية الغفيرة والتي حرصت على مؤازرة فريقها في المدرجات كان لها دورا كبيرا في إرهاب لاعبي الشبيبة وبث القلق والرعب في نفوس اللاعبين الجزائريين، الذين بدوا مشتتين وفقدوا تركيزهم أمام المرمى.

 

جاءت أخطر الهجمات في شوط المباراة الأول عن طريق عماد الدهماني عندما تلقى كرة بينية وانفرد بالحارس الجزائري وضعها من فوقه إلا أن مصيرها كان إلى خارج المرمى.

 

بعدها شهدت المباراة حالة من الفوضى عندما نزل الجهاز الفني للشبيبة إلى أرض الملعب واعترض على قرارات طاقم التحكيم الذي أدار اللقاء بسبب قراراته العكسية.

 

وفي الدقيقة الـ39 مرر أحمد سعد عرضية نموذجية انقض عليها عمر داود برأسه وأسكنها الشباك محرزًا هدف التقدم، بعدها حاول الشبيبة في الدقائق المتبقية من الشوط إدراك التعادل لكن دون جدوى.

 

ومع بداية الشوط الثاني، تبادل الفريقان الهجمات الخطيرة وبحث كل منهما عن هدف، في الوقت الذي اعتمد فيه أهلي طرابلس على التأمين الدفاعي مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة، وفشل الشبيبة في إحراز أي هدف ليخرج أصحاب الأرض باللقاء إلى بر الأمان.

 

 

 

سقوط مغربي سقط الجيش الملكي المغربي في فخ التعادل مع هارتلاند النيجيري بهدف لكل منهما في العاصمة المغربية مراكش، وكان الفريق المغربي قد خسر مباراة الذهاب في نيجيريا بنتيجة 1-3 ليصعد هارتلاند إلى الدور المقبل بمجموع اللقاءين 4-2.

 

وتقدم الجيش أولا عن طريق لاعبه محمد مديجي في الدقيقة الـ37 من تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء، وأظهرت الإعادة التلفزيونية وجود اللاعب المغربي في موضع تسلل لحظة تسلمه الكرة.

 

وفي الدقيقة الـ67 أدرك سيجنس شيبامبو هدف التعادل للضيوف بعدما أكمل كرة عرضية متقنة داخل مرمى الجيش ببراعة.

 

 

 

<a name="anchor3">تألق المريخ تألق المريخ السوداني في لقاء العودة باكتساحه للاتحاد الليبي بثلاثية نظيفة في الخرطوم ليتأهل إلى الدور التالي بعد أن انتهى لقاء الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

 

فرض المريخ سيطرته على مجريات الشوط الأول وكانت الأفضلية لأصحاب الأرض، إلى أن جاءت الدقيقة الـ11 وأحرز النيجيري إندورانس إيداهور وبعدها أحرز اللاعب نفسه الهدف الثاني في الدقيقة الـ27.

 

واختتم المريخ مهرجان الأهداف في الدقيقة الـ38 عن طريق راجي عبد العاطي، ولم يشهد الشوط الثاني أي أهداف من الجانبين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الزموري المغربي يفجر المفاجأة بدوري إفريقيا.. وخروج الإفريقي

 

شهدت مباريات العودة لختام منافسات دور الـ32 لبطولة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم تألقًا ملحوظًا للأندية العربية؛ إذ تأهل الاتحاد الزموري المغربي والهلال السوداني إلى الدور التالي، فيما ودّع الإفريقي التونسي البطولة في مفاجأة كبيرة.

 

نجح الاتحاد الزموري في حفظ ماء الوجه للكرة المغربية عندما أطاح بأشانتي كوتوكو الغاني خارج البطولة الإفريقية بعدما تغلب عليه بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت بينهما مساء الأحد في العاصمة المغربية مراكش، خاصة بعد خروج الجيش الملكي أمس السبت على يد هارتلاند النيجيري.

 

استغل الاتحاد الزموري عاملي الأرض والجمهور لصالحه وفرض سيطرته على وسط الملعب باحثًا عن استعادة الأمل في التأهل بعد تلقيه هزيمة موجعة في لقاء الذهاب باكرًا 1-3.

 

لم يرهب ممثل المغرب المنافس وبدا لديه أمل في اجتياز عقبة كوتوكو وأحرز نور الدين أيت عبد الواحد وهشام الفتحي هدفي الفريق ليقودا ناديهما إلى الدور التالي للمسابقة.

 

ففي جزيرة رينيون وبصعوبة بالغة، حجز الهلال السوداني تذكرة عبوره إلى الدور المقبل على الرغم من خسارته أمام مضيفه تامبونايسى بنتيجة 2-1.

 

وكان الفريق السوداني قد أنهى لقاء الذهاب بالفوز 3-1 ليصعد الهلال إلى الدور المقبل بمجموع اللقاءين 4-3، وشهدت نهاية اللقاء طرد لاعبين من كل فريق.

 

أما أكبر المفاجآت كان وداع الإفريقي التونسي للبطولة مبكرًا على الرغم من فوزه في لقاء العودة بمالي على دجوليبا المالي بهدف نظيف سجله النيجيري ايزينوا اوتوروجو، وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بخسارة الإفريقي على أرضه ووسط جمهوره 1-2.

 

وفي زيمبابوي، ودع أياكس كيب تاون الجنوب إفريقي البطولة على يد مونوموتابا يونايتد بطل زيمباوبوي بعد خسارته بنتيجة 2-1.

 

وكانت مباراة الذهاب في جنوب إفريقيا قد انتهت بفوز أياكس بنتيجة 3-2 ليستفيد الفريق الزيمبابوي من قاعدة احتساب الهدف خارج الأرض بهدفين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

العرب يتراجعون في دوري الأبطال والكونفدرالية

 

شهدت منافسات دور الـ32 من بطولتي دوري الأبطال الإفريقي وكأس الاتحاد الإفريقي "الكونفدرالية" تراجعا واضحا في مستوى الأندية العربية، وودعت 9 أندية البطولتين لتشهد تواجدا ضئيلا؛ حيث لوحظ تواجد 12 ناديا يمثلون الكرة العربية في البطولتين بواقع 6 أندية في كل بطولة من البطولتين من أصل 32 ناديا، بعكس المواسم السابقة تماما، التي غالبا ما كانت تشهد وجودا عربيا مكثفا.

 

 

 

وخرج من البطولتين مبكرا كبار الأندية العربية، أبرزها الجيش الملكي المغربي، وشبيبة القبائل، وجمعية أوليمبي الشلف الجزائريين، والاتحاد الليبي، والإفريقي التونسي، وذلك في دوري الأبطال الإفريقي.

 

 

 

أما الكونفدرالية فشهدت خروج الملعب التونسي، وأهلي بنغازي، وخليج سرت الليبيين، والمغرب الفاسي المغربي.

 

 

 

وفي بطولة دوري الأبطال الإفريقي، تتواجد في تلك البطولة 6 أندية عربية هي: الأهلي المصري، والهلال والمريخ السودانيان، والاتحاد الزموري للخميسات المغربي، والنجم الساحلي التونسي، وأهلي طرابلس الليبي.

 

 

 

والملفت للنظر أن كل دولة عربية في القارة السمراء بها ممثل لها في تلك البطولة باستثناء الجزائر التي خرجت بخفي حنين من تلك البطولة، ولم تبق سوى الكونفدرالية لتكون الأمل الوحيد للأندية الجزائرية.

 

 

 

وكان تأهل الاتحاد الزموري للخميسات المغربي بمثابة مفاجأة من العيار الثقيل، خاصة وأنه جاء على حساب كوتوكو الغاني أحد الأندية الكبيرة في القارة الإفريقية، وليحفظ ماء الوجه للكرة المغربية بعد خروج الجيش الملكي مبكرا من تلك البطولة، خاصة وأنه سيصطدم في دور الـ16 بمازيمبي الكونغولي.

 

 

 

وستكون المهمة ثقيلة على الأهلي المصري في ظل التطور الملحوظ لجميع أندية القارة، في الوقت الذي يسعى فيه أبناء البرتغالي مانويل جوزيه -المدير الفني للفريق- إلى التقدم خطوات للأمام للحفاظ على اللقب الإفريقي، وعدم التفريط فيه بسهولة.

 

 

 

ولا بد أن يخرج أحد ممثلي الكرة التونسية أو الليبية من تلك المسابقة، ويتوجه إلى الكونفدرالية، خاصة وأن أهلي طرابلس الليبي سيدخل مواجهة شرسة مع النجم الساحلي التونسي، وهو لقاء بلا شك سيكون له طابع خاص.

 

 

 

صراع جزائري ومصري وتونسي وستكون بطولة كأس الاتحاد الإفريقي هي الأمل الوحيد لكرة القدم الجزائرية من أجل المنافسة على البطولة بعد الخروج المبكر لأنديتها من دوري الأبطال.

 

 

 

وتحظى الكونفدرالية بتواجد الثنائي وفاق سطيف وشبيبة بجاية، ومن المتوقع أن يتقدما خطوات للأمام، خاصة وأن الأول سيلعب مع جي دي ليبولو الأوغندي، في حين سيلعب الثاني مع الملعب المالي، ومن ثم فإن عامل الخبرة متوافر لدى ممثلي الكرة الجزائرية.

 

 

 

ونفس الحال ينطبق على ممثلي الكرة المصرية في تلك المسابقة؛ حيث تحظى بتواجد الثنائي إنبي وحرس الحدود اللذين يسعيان إلى إثبات الذات، وخاصة بعد التطور في مستوى الفريقين، وبإمكانهما مواصلة الصحوة في الأدوار التالية، فالأول سيواجه الأسهم الحمراء الزامبي، أما الثاني فسيواجه قوافل قفصة التونسي.

 

 

 

وتشهد تلك البطولة تواجد ناديين من تونس، هما: الصفاقسي "حامل اللقب"، وقوافل قفصة، ففي الوقت الذي ستكون فيه مهمة الأول سهلة لاجتياز هذا الدور والتأهل إلى المرحلة التالية، خاصة وأنه سيلعب مع جونيس كلوب أبيدجان الإيفواري؛ سنجد في الوقت ذاته أن مهمة الثاني ستكون صعبة للغاية، حيث إنه سيلعب مع حرس الحدود المصري.

 

 

 

يذكر أن الأندية التي ستخرج من دور الـ16 لبطولة دوري الأبطال الإفريقي ستتوجه على الفور إلى كأس الاتحاد الإفريقي للدخول في منافسات دور الـ16 المكرر لتلك المسابقة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الكاف يحدد 7 مايو موعداً لقرعة دوري المجموعات ببطولتي أفريقيا

حدد الإتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف) 7 مايو 2009 موعدا لإجراء قرعة دوري المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا وكأس الكونفيدرالية.

 

وذكر الموقع الرسمي للكاف أن الفرق الثمانية التي سوف تصعد من دور الـ 16 يوم 3 مايو سوف تقسم على مجموعتين، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة للدور نصف النهائي.

 

وحدد الإتحاد الإفريقي موعداً لذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا ما بين أيام 6، 7، 8 نوفمبر 2009، في حين حدد ذهاب نهائي الكونفيدرالية ما بين أيام 4، 5، 6 ديسمبر 2009.

 

وكان فرق الأهلي المصري والنجم الساحلي التونسي والإتحاد الزاموري المغربي قد صعدوا لدور الـ 16 بدوري أبطال إفريقيا، وشهدت الكونفيدرالية صعود حرس الحدود وانبي المصريين، والصفاقسي وقوافل قفصة التونسيين لنفس الدور.

 

الجدير بالذكر أن الأهلي يحمل لقب بطولة دوري أبطال أفريقيا، وفي المقابل يحمل الصفاقسي التونسي لقب البطولة الكونفيدرالية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلي على أعتاب دوري المجموعات الإفريقي

 

وضع الأهلي المصري -حامل لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا- قدمًا في دوري المجموعات الإفريقي (دور الثمانية)؛ وذلك بعد أن اقتنص تعادلا ثمينًا من كانو بيلارز النيجيري بهدف لكل منهما في المباراة التي أقيمت بينهما السبت في نيجيريا.

 

وأصبح الأهلي قاب قوسين أو أدنى من الوصول لدور الثمانية؛ حيث يكفيه التعادل السلبي في لقاء الإياب بالقاهرة والذي سيقام في الـ3 من مايو المقبل ليضمن الصعود رسميا.

 

تقدم كانو بيلارز في الشوط الأول في الدقيقة الـ32 برأسية قوية عن طريق اللاعب فيكتور نامو من عرضية من الجبهة اليمنى سكنت شباك رمزي صالح، وأنهى بها الفريق الشوط الأول متقدمًا بهدف دون رد.

 

وتعادل للأهلي البديل هاني العجيزي برأسية أيضا من كرة الأنجولي جيلبرتو العرضية من الجبهة اليسرى حولها العجيزي قوية على يسار الحارس الذي لم يستطع أن يفعل لها شيئا.

 

جاءت البداية هجومية عن طريق بطل إفريقيا؛ حيث اعتمد على التصويب من خارج منطقة الجزاء في ظل اهتزاز مستوى حارس كانو النيجيري إلا أن معظم اللعب ظل محصورًا في وسط الملعب.

 

وغابت الهجمات الخطيرة عن الفريقين طوال هذا الشوط باستثناء الهجمة التي جاء منها هدف كانو من رأسية قوية لمهاجمه فيكتور نامو.

 

أجرى البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي تغييرين في الشوط الثاني بنزول أحمد صديق بدلا من سيد معوض، وهاني العجيزي بدلا من معتز اينو لينجح الأهلي في فرض سيطرته على وسط الملعب وشن أكثر من هجمة خطيرة على مرمى الفريق النيجيري.

 

وجاءت الدقيقة الـ74 لتشهد هدف التعادل للأهلي حينما نجح هاني العجيزي في تحويل كرة جيلبترو العرضية من الوضع الطائر داخل مرمى الفريق النيجري وسط فرحة عارمة للجالية المصرية التي تواجدت في مدرجات الملعب.

 

أحدث الهدف ارتباكًا كبيرًا للاعبي نيجيريا خوفًا من تسجيل الأهلي الهدف الثاني مما دفعهم للتكتل بكثرة أمام منطقة الجزاء للتصدي للهجمات الخطيرة التي شنها الأهلي.

 

وأجرى جوزيه تغييره الثالث بنزول حسين ياسر المحمدي بدلا من محمد أبو تريكة قبل نهاية المباراة إلا أن الوقت لم يسعف المحمدي لتقديم الكثير في المباراة.

 

 

 

النجم يتعادل مع أهلي طرابلس

 

وفي مباراة أخرى نجح النجم الساحلي التونسي في الخروج متعادلا أمام أهلي طرابلس الليبي سلبا في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم السبت أيضا في العاصمة الليبية طرابلس.

 

 

 

ونجحت خبرة لاعبي النجم في الخروج بالتعادل ليضع الفريق الليبي في مهمة انتحارية في مباراة العودة بين الفريقين في تونس، خاصة وأن الأهلي كان قريبا من تحقيق الفوز في اللقاء، إلا أن النتيجة انتهت بالتعادل.

تم تعديل بواسطه ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الاتحاد الزموري يخسر أمام مازيمبي في دوري أبطال إفريقيا

 

خسر الاتحاد الزموري للخميسات المغربي بهدف نظيف امام مضيفه مازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية في ذهاب دور الـ16 لدوري ابطال افريقيا.

 

جاء هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 20 من زمن الشوط الاول ومن ركلة جزاء احرزها ديوكو كالويتوكا بعدما تم عرقلة مهاجم الفريق مابي موبوتو داخل منطقة الـ18.

 

وسيتحتم علي الاتحاد الزموري الفوز بنتيجة 2-0 او اكثر في مباراة الاياب بالمغرب اذا اراد الفريق الصعود الي دور المجموعات للبطولة للمرة الاولي في تاريخه.

 

وستقام مباراة الاياب احد ايام 1 او 2 او 3 مايو القادم في المغرب.

 

الجدير بالذكر ان الاتحاد الزموري هو الممثل الوحيد للمغرب في دوري الابطال بعد خروج فريق الجيش الملكي في دور الـ32 للبطولة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

في إياب دور الـ16 لأبطال إفريقيا تأهل النجم والمريخ.. والأهلي المصري يودع مبكرًا

ودّع النادي الأهلي المصري حامل اللقب بطولة دوري أبطال إفريقيا من دور الـ16 بتعادله أمام كانو بيلارز النيجيري بهدفين لكل منهما بالقاهرة، في إحدى مفاجآت دوري أبطال إفريقيا، فيما تأهل المريخ السوداني والنجم الرياضي الساحلي بعد أن تعادل الأول مع كامبالا سيتي الأوغندي، وفوز الأخير على أهلي طرابلس الليبي بهدفين.

 

وخرج الاتحاد الزموري للخميسات المغربي من هذا الدور أيضا أثر تعادله مع مازيمبي الكونغولي بدون أهداف، فيما فاز المريخ السوداني على كامبالا سيتي الأوغندي بهدفين مقابل لا شيء.

 

في مدينة سوسة لم يجد النجم الساحلي صعوبة كبيرة في الفوز على أهلي طرابلس حينما سجل الغاني سادات بوكاري هدفي الفريق في الدقيقتين الـ17 والـ43 بعد أن تعادل الفريق بدون أهداف في لقاء الذهاب.

 

أما المريخ السوداني فجاء صعوده بنتيجة المباراتين 4-2 رغم أنه تعادل في مباراة العودة على أرضه إلا أنه كان فاز في لقاء الذهاب بنتيجة 3-1.

 

وعلى ملعب الكلية الحربية في القاهرة لم تصدق جماهير الأحمر تقدم فريق كانو بهدفين للا شيء حتى منتصف الشوط الثاني، بعدما نجح الضيوف في تحقيق مفاجأة كبيرة أمام حامل اللقب وصاحب ستة ألقاب في البطولة.

 

وكان الأهلي تعادل في نيجيريا مع كانو إيجابيا بهدف لكل منهما ليتأهل كانو بقاعدة التسجيل خارج الأرض، حينما نجح في هز شباك الأهلي مرتين.

 

ودفع البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي ثمن الإبقاء على أوراقه الرابحة إلى الشوط الثاني؛ حيث احتفظ بمحمد أبو تريكة والأنجولي جيلبرتو وهاني العجيزي على دكة البدلاء حتى أنه بعد نزول الثلاثة نجحوا في التعادل إلا أن الوقت لم يسعف الأهلي لتحقيق الفوز.

 

يذكر أن الخاسر من دوري الأبطال ينتقل إلى بطولة كأس الاتحاد الإفريقي الكونفدرالية، وأصبح الأهلي واتحاد الرموزي للخميسات المغربي ضمن الفرق العربية المتصارعة والتي ستلعب في دور الـ16 مكرر بالكونفدرالية.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الاتحاد الزموري والقطن الكاميروني يودعان دوري أبطال أفريقيا

ودع فريق الاتحاد الزموري للخميسات بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد تعادله سلبيا في إياب دور الـ16 أمام فريق مازيمبي بطل الكونغو الديموقراطية.

 

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين قد انتهت بفوز مازيمبي على ملعبه بهدف دون رد.

 

وسينتقل الاتحاد الزموري إلى الدور الـ16 لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية" ليحلق بأهلي طرابلس الليبي الذي خسر بدوره أمام النجم الساحلي بهدفين نظيفين.

 

ودع فريق القطن الكاميروني "وصيف النسخة الماضية" منافسات البطولة من الدور ذاته بعدما تعادل مع فريق هارتلاند النيجيري 1-1 ليخسر في مجموع المبارتين 2-3.

 

ونجح فريق المريخ السوداني في التأهل إلى دور المجموعات بعد فوزه على فريق كامبالا سيتي الأوغندي 2-1 في مجموع المباراتين.

 

وفي مباراة أخرى، تأهل زيسكو يونايتد بطل زامبيا إلى دور المجموعات بعدما تغلب على فريق جوليبا المالي 2-1 بمجموع المباراتين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الأهلى خيّب الآمال.. وودّع دورى الأبطال

 

 

 

 

ودّع الفريق الكروى الأول بالنادى الأهلى مبكراً بطولة دورى رابطة الأبطال بتعادله الإيجابى مع كانوبيلارز النيجيرى ٢/٢ فى لقاء الإياب الذى جمعهما أمس على أرض ملعب ستاد الكلية الحربية ضمن منافسات دور الـ١٦.. وكان لقاء الذهاب قد انتهى بالتعادل الإيجابى ١/١.

تقدم الضيوف بهدفين لفيكتور نامى وربيع بن على فى الدقيقتين ٥٦ و٦٨ بينما أحرز للأهلى فلافيو وبركات فى الدقيقتين ٧٦ و٨١.

قدم الأهلى واحدة من أسوأ مبارياته، وتسابق لاعبوه على إهدار الفرص السهلة طوال شوطى اللقاء.. بينما عجز البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفنى عن إيجاد حلول لفك طلاسم الطريقة الدفاعية التى لعب بها المنافس.. رغم أنه دفع بأبوتريكة الذى بات مستواه يثير الكثير من علامات الاستفهام، فضلاً عن جيلبرتو وهانى العجيزى اللذين حاولاً مع زملائهما لكن التوفيق لم يحالف الفريق لانتزاع هدف الفوز فى الدقائق الأخيرة.

بدأ الشوط الأول بضغط هجومى من جانب لاعبى الأهلى لإحراز هدف مبكر يمكنهم من السيطرة على وسط الملعب، واعتمدوا على تنوع الهجمات عن طريق استغلال سرعة أحمد حسن وأحمد فتحى فى الجبهة اليمنى وسيد معوض فى الجبهة اليسرى واختراقات محمد بركات من وسط الملعب التى شكلت خطورة حقيقية على مرمى جويل حارس كانوابيلارز..

وتقمص الأنجولى فلافيو فى الـ ١٠ دقائق الأولى دور صانع الألعاب بنزوله إلى منطقة المناورات ففقد الأهلى خطورته داخل منطقة الجزاء، ومرر فلافيو لأحمد حسن داخل منطقة الجزاء سددها فى جسد جويل حارس المرمى..

وواصل فلافيو تألقه فى التمرير عندما هيأ الكرة لأحمد حسن داخل منطقة الجزاء سددها مرة أخرى فى جسد عبدالواسع مدافع كانوبيلارز، ارتدت الكرة إلي بركات الذى سددها فى يد الحارس وتهيأت له مرة أخرى فردها ضعيفة فى قدم موريس شوكو.

وفى المقابل اعتمد المنافس على التأمين الدفاعى بوجود ٦ لاعبين أمام منطقة الجزاء للتصدى للهجمات الأهلاوية.

ولم تشكل هجمات الضيوف أى خطورة على مرمى الفلسطينى رمزى صالح حارس الأهلى باستثناء تسديدة شجارى محمد فى الدقيقة «١٥».

بمرور الوقت سيطر الأهلى على منطقة المناورات ومرر أحمد حسن كرة طولية رائعة تصدى لها مدافعو المنافس، واخترق سيد معوض من الجبهة اليسرى ولعبها عرضية لأحمد حسن الخالى من الرقابة لكنه سددها بجوار القائم الأيمن وسط ذهول الجميع واصل الأهلى تفوقه وتبارى لاعبوه فى إهدار الفرص السهلة فتوترت الجماهير فى المدرجات وانفعل مانويل جوزيه، المدير الفنى، على لاعبيه أملاً فى تسجيل هدف السبق،

بينما زادت الثقة فى أداء المنافس واعتمدوا على التمرير فى وسط الملعب حتى تجرأوا بتسديدات من خارج منطقة الجزاء كانت من نصيب رمزى صالح، وفى الدقيقة ٣٨ اخترق جون يامى دفاعات الأهلى وأخطأ شادى محمد تقدير الكرة فتهيأت ليامى الذى سددها فى القائم الأيمن ليهدر فرصة مؤكدة لفريقه.

شعر لاعبو الأهلى بالخطر.. فكثفوا هجماتهم عن طريق سيد معوض الذى لعب عرضية لمعتز إينو سددها بجوار القائم الأيمن، ومرر أحمد حسن طولية لمحمد بركات لكنه أخطأ تقديرها لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى بين الفريقين.

الشوط الثانى

وفى الشوط الثانى أجرى جوزيه تبديلاً هجومياً بنزول محمد أبوتريكة بدلاً من حسام عاشور أملاً فى زيادة الفاعلية الهجومية وعاد أحمد حسن كمحور ارتكاز إلى جوار معتز إينو، واخترق محمد بركات من الجبهة اليمنى بأكثر من هجمة منظمة لكن الدفاع النيجيرى تصدى لها، وحاول أبوتريكة قيادة هجمة منظمة ولعب الكرة عرضية إلى فلافيو الذى سدد فوق العارضة، وعاب أداء الأهلى الرعونة وعدم التمركز السليم فى وسط الملعب، فضلاً عن المساحات الشاسعة التى ظهرت خلف أحمد السيد وشادى محمد ومحمد سمير، واعتمد المنافس على الهجمات المرتدة التى شكلت خطورة حقيقية على مرمى رمزى صالح.

وأجرى جوزيه تبديلاً هجومياً بالدفع بهانى العجيزى بدلاً من سيد معوض، بينما زادت الثقة للاعبى كانوبيلارز وقاد شنجارى هجمة منظمة لفريقه، ومرر الكرة إلى جون يامى الذى سددها قوية ارتدت من يد رمزى صالح تابعها فيكتور نامور وسجل الهدف الأول لفريقه، ولعب جيلبرتو بدلاً من معتز إينو، فيما واصل المنافس هجماته المرتدة حتى جاءت الدقيقة ٦٨ عندما قاد شنجارى هجمة منظمة لفريقه ومرر الكرة إلى زميله ربيع بن على الذى سددها من فوق رمزى صالح، محرزاً الهدف الثانى لفريقه.

لم ييأس لاعبو الأهلى وكثفوا هجومهم لتحسين النتيجة حتى جاءت الدقيقة (٣١) عندما لعب جيلبرتو ضربة ركنية متقنة انقض عليها فلافيو برأسه محرزاً الهدف الأول ليزداد الأمل فى تحسين النتيجة.

وواصل الأحمر هجومه بكل خطوطه عن طريق جيلبرتو فى الجبهة اليسرى وبركات فى الجبهة اليمنى حتى جاءت الدقيقة ٤١ عندما مرر أبوتريكة طولية لبركات داخل منطقة الجزاء سددها بقوة على يسار جويل محرزاً هدف التعادل.

وكثف الأهلى من هجماته أملاً فى إدراك هدف التأهل لكن دفاع كانو بيلاز تصدى لجميع الهجمات حتى انتهى اللقاء بالتعادل الإيجابى ٢/٢ ليتأهل الفريق النيجيرى إلى دورى المجموعات ويودع البطل بطولته المفضلة مبكراً

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..