اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
oOsarahOo

630 ألف مهاجر غير شرعي وصلوا أوروبا.. ولا حل للأزمة في الأفق

Recommended Posts

وقال رئيس "Frontex" فابريس ليجيري في حديث لصحيفة "ديرنيير نوفيل دي ألزاس" الفرنسية الإقليمية نشرت مقتطفات منه الأحد 4 أكتوبر/تشرين الأول: "لقد سجلنا زهاء 630 ألف حالة عبور غير قانونية للحدود من قبل المهاجرين".

وأضاف ليجيري أن الوكالة ستضطر هذا العام إلى "استئجار 60 طائرة ركاب إجمالا لإرجاع اللاجئين غير الشرعيين إلى بلدانهم". فيما احتاجت الوكالة العام الماضي إلى استخدام 39 طائرة فقط لهذا الغرض.

وأكد رئيس الوكالة أن 39% من الحالات فقط على الأكثر يصح فيها ترحيل اللاجئين، لرفض الدول التي قدموا منها استقبالهم، داعيا دول الاتحاد الأوروبي إلى توثيق العمل المشترك فيما بينها بهدف تسوية مشكلة المهاجرين غير الشرعيين.

يذكر في هذا الصدد أن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون كان قد دعا إلى السماح للاجئين بالبقاء لمدة طويلة "عندما لا توجد إمكانية لرجوعهم"، مذكرا بأنه يجب احترام حقوق اللاجئين والمهاجرين في حصولهم على اللجوء، ويجب على الدول تنفيذ التزاماتها الدولية وبالأخص مبدأ الامتناع عن إجبار الناس بالقوة على العودة إلى الوطن.

بينما أكد ليجيري أنه "حان الوقت لإدراك الدول (الأوروبية) أنه بدل توزيع مئات أفراد الشرطة على حدودها، كان من الأفضل توجيههم إلى الحدود الخارجية للاتحاد الاوروبي، حيث إنه في حال استمرار الدول في محاولات تسوية الأزمة بمفردها، سيستمر اللاجؤون بالانتقال من دولة إلى دولة وهو ما سيلحق ضررا بكل هذه الدول".

واعتبر رئيس الوكالة أنه "من غير المرجح في الأفق المتوسط الأجل" إنشاء فيلق حراسة الحدود الأوروبي، وهو ما دعا إليه رئيس المفوضية الأوروبية جان-كلود يونكير.

ونوه إلى احتمال أن تطول أزمة اللاجئين ,المهاجرين غير الشرعيين، قائلا: "أنا لا أرى إمكانية لتسوية سريعة لا في سوريا، ولا في دول القرن الإفريقي".

هذا ويواجه الاتحاد الأوروبي صعوبة في معالجة أزمة المهاجرين فرايف بسرعة إذ إن تدفق المهاجرين لايتوقف، فيما يأمل مئات الآلاف منهم بالوصول إلى أوروبا قبل فصل الشتاء.

ويمر الجزء الأكبر من المهاجرين عبر اليونان التي العاب بنات تلبيس وصل إليها 337 ألف مهاجر عام 2015، حسب المكتب الدولي للهجرة.

كما تسببت هذه الأزمة بمشاكل كثيرة للدول الأوروبية فيما بينها، بحيث إنها وضعت على المحك "الميثاق الإنساني" نفسه للاتحاد وبينت فشله أخلاقيا وإنسانيا في التعامل مع الأزمة.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..