اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

جوزيف بلاتر : لا للملفات المشتركة لكأس العالم 2018 و2022

Recommended Posts

وجه رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جوزف بلاتر "صفعة" إلى إسبانيا-البرتغال وبلجيكا-هولندا، عندما قال اليوم الجمعة في العاصمة الباراجويانية أسونسيون "لا" للملفات المشتركة للدول المهتمة باستضافة مونديالي 2018 و2022.

 

"في الوقت الحالي يوجد ثلاثة أو أربعة دول مرشحة لتنظم بشكل منفرد لكأس العالم، ستحصل (هذه الدول) على الأفضلية، وسنغض النظر -بشكل تلقائي- عن أي ملف مشترك بين دولتين"، هذا ما قاله بلاتر اليوم في أسونسيون، حيث يحضر اجتماعا للاتحاد الأمريكي الجنوبي للعبة.

 

وكانت إسبانيا والبرتغال أعربتا عن نيتهما التقدم بملف مشترك لاستضافة أي من مونديالي 2018 و2022، كما هي حال هولندا وبلجيكا، وذلك بعد أن كانت كوريا الجنوبية واليابان أول من يستضيف العرس الكروي بهذه الطريقة عام 2002.

 

ويعتبر قرار بلاتر ضربة للدول الأربع، فيما أصبحت كل من إنجلترا وروسيا وأستراليا والصين وإندونيسيا واليابان وقطر والمكسيك في موقف أفضل، بعد أن كشفت جميعها أنها ستتقدم بملف منفرد لاحتضان أي من المونديالين.

 

وبدأ الاتحاد الدولي قبل أسبوعين استقبال طلبات الدول الراغبة في استضافة مونديالي 2018 و2022، طالبا من المهتمين تقديم طلباتهم قبل الثاني من الشهر المقبل.

 

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي فتحت الشهر الماضي -خلالها اجتماعها في اليابان على هامش بطولة العالم الخامسة للأندية، أمام الاتحادات الراغبة، باب الترشيح لاستضافة مونديالي 2018 و2022 في وقت متزامن.

 

وإذا فشل أحد المرشحين في الحصول على شرف استضافة إحدى نسخ المونديال، يستطيع الترشح لاستضافة النسخة التالية شرط ألا ينتمي البلد الفائز بتنظيم النسخة الأولى إلى القارة ذاتها.

 

يذكر أن مونديال 2010 سيقام في جنوب إفريقيا، ومونديال 2014 في البرازيل، وستكشف هوية الدولتين المنظمتين لمونديالي 2018 و2022 في ديسمبر/كانون الأول 2010.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

علي فكرة علي الرغم من إنك فكرتني بالتشاؤم بتاع صفر المونديال وكده ... :wub:

وبعد أنا ما خلاص إقتنعت إننا هننظم كاس العالم :keda:

وبدات أجهز الأعلام وأمني نفسي إني هشجع المنتخب :dance:

صدمت صدمه شديده بذلك الصفر الكبير ... :keda:

لكن أنا أصبحت إنسان متفائل جداً بعدها وعشان أثبتلك .... :keda:

خد المفاجأه دي .... :keda:

فرحي هيكون تاني يوم من حصول مصر على كاس العالم .... :wub:

عشان تعرف أديني بعزمك قبلها ب2326547 سنه أهو .. :keda:

... وعمار يا مصر ... :wub:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

فرحي هيكون تاني يوم من حصول مصر على كاس العالم .... :keda:

عشان تعرف أديني بعزمك قبلها ب2326547 سنه أهو .. :wub:

... وعمار يا مصر ... :keda:

 

لا دى بشرة خير يابشمهندس وكدة انت قربت تتجوز ياعنى على ماتطلع معاش , كويس جدا

هههههههههههههههههههههه

 

منور الموضوع والمنتدى الرياضى يابشمهندسنا الجامد , شكرا حبيبى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

11 عرضا لاستضافة مونديالي 2018 و2022 بينها قطر

 

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يوم الثلاثاء قائمة نهائية تضم 11 طلبا رسميا لاستضافة كأس العالم 2018 أو 2022، بينها قطر الدولة العربية الوحيدة التي تقدمت لاستضافة إحدى البطولتين.

 

وأعلن "الفيفا" -عبر موقعه الرسمي مساء الثلاثاء- أن 11 ملفا تم تقديمها خلال فترة الترشيح التي انتهت يوم الاثنين، وهي كالتالي: إنجلترا، إندونيسيا، اليابان، كوريا الجنوبية، الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، المكسيك، روسيا، قطر، فيما تقدمت إسبانيا والبرتغال بعرض مشترك وكذلك بلجيكا وهولندا.

 

وقال السويسري جوزيف سيب بلاتر رئيس الاتحاد الدولي: "شيء مثير أن تتقدم كل هذه الدول المميزة والكبيرة لاستضافة كأس العالم، فكرة القدم وسيلة لتوحيد الشعوب وكذلك تقديم السعادة للجميع".

 

وأكد بلاتر على أن الاختيار في البطولتين سيكون بشكل عادل تماما، تتحكم فيه الأخلاقيات دون أي وجود للشبهات.

 

وكانت اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي قد فتحت -الشهر الماضي- باب الترشيح أمام الاتحادات الراغبة في استضافة مونديالي 2018 و2022 في وقت متزامن.

 

يذكر أن مونديال 2010 سيقام في جنوب إفريقيا ومونديال 2014 في البرازيل، وستكشف هوية الدولتين المنظمتين لمونديالي 2018 و2022 في ديسمبر/كانون الأول 2010.

تم تعديل بواسطه ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

يمكن انا مش متابع جيد للمجريات الامور فى الوقت الحالى بالنسبه لكره القدم بس الموشرات بترجح كفه الولايات المتحده الامريكيه او المكسيك وذلك لان منديال 2002 كان فى كوريا واليابان ومنديال 2006 كان فى المانيا ومنديال 2010فى جنوب افريقيا ومنديال 2014 فى البرازيل يبقى الدور على امريكا الشماليه واستراليا ولان استراليا نظمت اولمبياد سدنى 2000

غالبا المنديال حيكون فى امريكا الشماليه متمثله فى المكسيك او الولايات المتحده او استراليا

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..