اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - تعرف على قرارات المجلس الأعلى للجامعات

Recommended Posts

news_1577542071_4225.jpg

وافق المجلس الأعلى للجامعات اليوم، في اجتماعه الشهري برئاسه د. خالد عبد الغفار وزيرالتعليم العالي، على زيادة عدد المقبولين بكلية العلاج الطبيعي جامعة فاروس إلى 350 طالبا، وذلك اعتبارا من الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2019/2020.


كما وافق المجلس، على بدء الدراسة بقسم العمارة بكلية الهندسة والعلوم التطبيقية بجامعة النيل، وأن يكون أعداد الطلاب المقبولين 120 طالبا اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2019/2020، وكذلك بدء الدراسة بكلية العلاج الطبيعي بجامعة الأهرام الكندية، وأن يكون عدد الطلاب المقبولين للعام الدراسى الأول لا يزيد عن 280 طالبا.


ووافق المجلس أيضاً على بدء الدراسة ببرنامج الماجستير البينى بين كلية الإعلام والاتصال وكلية علوم الحاسب ونظم المعلومات بالجامعة البريطانية في مصر تحت عنوان (ماجستير الإعلام الرقمي) اعتبارا من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعى 2019/2020 على ألا يتجاوز عدد الطلاب المسجلين بالبرنامج في أي وقت عن 30 طالبا، وألا يكون عدد الطلاب المقبولين هذا العام بواقع 70% من هذا العدد ليكون 21 طالبا.


كما وافق المجلس على بدء الدراسة فى تخصص الذكاء الاصطناعي بكلية علوم الحاسب بالجامعة البريطانية في مصر.


كما وافق المجلس أيضاً على مذكرات التفاهم الموقعة بين بعض الجامعات الخاصة والأهلية على النحو التالي:


- جامعة الدلتا للعلوم والتكنولوجيا وجامعة بليموث بالمملكة المتحدة.


جامعة النيل الأهلية ومعهد فرانكفورت للدراسات المتقدمة بألمانيا.


جامعة مصر الدولية وكل من: الجامعة الأوروبية بمدريد بإسبانيا، وكلية إدارة الأعمال الدولية بفرنسا.


الجامعة البريطانية فى مصر، وجامعة أبو ظبى.


جامعة النهضة ، وجامعة الدراسات الدولية ببكين بالصين.


وأحيط المجلس علماً بقرارات رئيس الجمهورية، والخاصة بإنشاء جامعات مايو، والحياة، واللوتس، لينضموا إلى منظومة الجامعات الخاصة في مصر، فضلا عن إنشاء مركز دراسات آسيا وإفريقيا بالجامعة المصرية الصينية كوحدة ذات طابع خاص، كمنتدى للتبادل المعرفي يهدف إلى طرح أفكار ورؤى بشأن القارتين الإفريقية والآسيوية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..