اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

عضو بـ الصناعات التعليم الفني قاطرة التنمية لأي دولة

Recommended Posts

news_1577715508_4299.jpg

أكد المهندس ياسر سعيد، عضو اتحاد الصناعات، أن المشروعات الصغيرة هي قاطرة التنمية، والاهتمام بالتعليم الفني وتخريج جيل فاهم وواعي ومستوعب للتكنولوجية الحديثة في تشغيل الماكينات الحديث هو قاطرة الصناعة في أي دولة.


وأوضح "سعيد"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "همزة وصل" المذاع عبر فضائية "النيل للأخبار"، اليوم الاثنين، أنه كان هناك اهتمام بالتعليم الفني في عهد محمد علي، الذي أنشأ مدرسة صناعية تسمى مدرسة العمليات، وجاءت ذروة الاهتمام بالتعليم الفني في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، ولكن هذا لم يؤدي للارتقاء بفني قادر على استيعاب التكنولوجية الحديثة.


وأضاف عضو اتحاد الصناعات، أن الاهتمام بالبشر قبل الحجر، والاهتمام بعامل فني قادر على استيعاب التكنولوجية الحديثة يساهم في إنتاج صناعة تصديرية للدول المحيطة بنا، والذي أصبح عملة صعبة في الوقت الراهن.


وأشار إلى أنه هناك اهتمام بالتعليم الفني في الفترة الحالية من خلال بعض المعاهد ومراكز التدريب في المصانع، وتعتبر مدرسة العربي من المدارس الرائدة في هذا المجال، مطالبًا بالتوسع مع قطاعات الإنتاج في مدارس متخصصة، مع عدم الاعتماد على قبول الطلاب بنسبة الدرجات وإنما بناءً على اختبار قدرات الطالب على الانتاج، مع تغيير شكل المناهج وحذف الحشو الموجودة بها، معقبًا: "إيه الفايدة أني أدرس مادة فلسفة لطالب بمعهد صناعي".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..