اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

بولندا تحتج على تصريحات لبوتين عن الحرب العالمية الثانية

Recommended Posts

news_1577550534_7456.jpg

استدعت بولندا، السفير الروسي لديها للاحتجاج على تصريحات للرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن الحرب العالمية الثانية.
وقال مارسين برزيداتش نائب وزير الخارجية البولندي، في تغريدة على "تويتر"، "نحن مستعدون لتوضيح الحقائق التاريخية للدبلوماسيين الروس، مهما سيستغرق الأمر من وقت ليفهموا أن العالم لن ينسى أبدا المعنى الحقيقي لاتفاق مولوتوف-ريبنتروب".
كان بوتين قد انتقد، أوائل الشهر الجاري، قرار البرلمان الأوروبي الذي نص على أن اتفاق عدم الاعتداء لعام 1939 بين ألمانيا النازية والاتحاد السوفيتي، المسمى على اسم الدبلوماسيين اللذين وقعاه في موسكو، "مهد الطريق لاندلاع الحرب العالمية الثانية".
وقال برزيداتش لوكالة الأنباء البولندية (بي ايه بي) إن وزارة الخارجية البولندية أعربت، خلال اجتماع مع السفير سيرجي أندريف، عن احتجاجها القوي على "التلميحات التاريخية" التي أدلى بها بوتين ورئيس البرلمان الروسي، فياتشيسلاف فولودين.
ووصف أندريف، الذي جرى استدعاؤه إلى وزارة الخارجية البولندية أمس الجمعة، المحادثات بأنها "صعبة ولكن متحضرة".
وفي تصريحاته الأخيرة، نفى بوتين أن الاتحاد السوفيتي لعب دورا في إشعال فتيل الحرب العالمية الثانية وحاول إلقاء بعض اللوم في الصراع على بولندا.
ورفض بوتين أيضا فكرة أن روسيا السوفيتية غزت بولندا في 1939، مشيرا إلى أنها لم تدخل إلا عندما فقدت بولندا السيطرة على أراضيها وقواتها العسكرية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..