اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الغرف التجارية الدواء ثاني أهم منظومة في العالم بعد السلاح

Recommended Posts

news_1577795476_6935.jpg

قال الدكتور علي مصطفى عوف، رئيس شعبة الدواء باتحاد الغرف التجارية، إن الدواء سلعة أساسية لا غنى عنها في أي منزل، ومنظومة الدواء تعتبر ثاني أهم منظومة في العالم بعد السلاح.


وأوضح "عوف"، خلال حواره مع برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع عبر قناة مصر الأولى، اليوم الثلاثاء، أن الدواء سلعة يمكن أن تتحكم دول في دول أخرى بها، مشيرًا إلى أن مصر لها تاريخ كبير ورائدة في صناعة الدواء، مشيرًا إلى أن قرار إنشاء الهيئة العليا للدواء، يمثل ثاني انطلاقة لصناعة الدواء في مصر.


وأكد رئيس شعبة الدواء باتحاد الغرف التجارية، أن الهيئة العليا للدواء ستضع استراتيجية مستقبل صناعة الدواء في مصر، ومشاكل الصناعة، مشددًا على أننا نبني آمال كثيرة وعريضة على هذه الهيئة، مضيفًا: "أن صناعة الدواء بداية حل مشاكلها بدأت منذ قيام ثورة 30 يونيو، حيث كان هناك عدم استقرار أمني يؤثر على الاستثمارات، وكان هناك مشاكل في توفير الدولار بسعر رسمي، ومع تعويم الجنيه انعكس ذلك ايجابيًا على المستثمر، وساهم في انخفاض النواقص نتيجة توفير العملة الصعبة لاستيراد المواد الخام.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..