اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - برلماني مازلنا بحاجة لمكافحة تلوث الهواء الناتج عن المنشآت الصناعية

Recommended Posts

news_1577800789_7306.jpg

أكد النائب طارق متولي، نائب السويس وعضو لجنة الصناعة، أهمية كل الجهود المبذولة لمكافحة تلوث الهواء الذي من شأنه الإضرار وبشدة بصحة المصريين، مشيدًا بجهود الحكومة في مكافحة تلوث الهواء لما له من مردود إيجابي على المجتمع، كما أنه يدعم الجهود الدولية التي تسعى للحد من مخاطر تغير المناخ.


وأوضح طارق متولى فى بيان صحفى له، أن الدولة نجحت في التصدي للسحابة السوداء والتي يتسبب بها في المقام الأول قش الأرز، فاستطاعت تجميع وكبس 2.6 مليون طن من قش الأرز، إلا أن مصر لا تزال متأخرة في مكافحة الغازات الملوثة والصادرة من المركبات سواء الخاصة أو حافلات النقل العام، داعيا إلى ضرورة العمل على مراقبة هذا الأمر بشدة.


وطالب النائب بتكثيف الحملات التفتيشية على المنشآت الصناعية التي لا تزال تشكل خطرا على المنظومة البيئية سواء من خلال عدم الالتزام بتركيب فلاتر الهواء، أو صرف مخلفاتها في المجاري المائية ونهر النيل، والتزامها بوضع فلاتر على المداخن الخاصة بالمصانع وذلك من أجل تقليل الغازات السامة المنبعثة من أدخنة المصانع.


كما طالب بالاعتماد على وسائل وتقنيات حديثة في المصانع للحد من انتشار الغازات والأدخنة السامة، مشيرًا إلى أن المحافظة على البيئة يعفي الحكومة من تحمل تكاليف باهظة لعلاج المواطنين من الآثار السلبية المترتبة على التلوث والتي تقدر بالملايين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..