اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الزراعة المعروض من الطماطم يحقق التوازن في الأسواق

Recommended Posts

news_1577798753_8090.jpg

كشف تقرير أصدرته الإدارة المركزية للبساتين والحاصلات الزراعية بوزارة الزراعة، أن إجمالي المساحات المنزرعة بالطماطم تقترب من 400 ألف فدان، يتخطى إنتاجها الكلي أكثر من 6 ملايين طن تتوزع على 7 عروات زراعية على مدار العام، منها أصناف وهجن الطماطم تتحمل الشتاء، حيث تزدهر زراعة الطماطم في زراعات الأنفاق البلاستيكية والصوب الزراعية والزراعات المكشوفة، مشيرًا إلى أن المعروض من هذا الانتاج يحقق توزان في الأسعار وعدم ارتفاعها خلال الفترة المقبلة وحتى بدء شهور الصيف شديدة الحرارة.


وأضاف التقرير، أن المشكلة التي تؤثر في انخفاض المعروض من محصول الطماطم تكون في تقاوي الأصناف المستوردة التي تزرع خلال شهور الصيف شديدة الحرارة، وهي يونيو ويوليو وأغسطس والتي يظهر إنتاجها في الأسواق في أواخر سبتمبر وطوال شهر أكتوبر.


وأوضح التقرير، أن أعلى العروات التي تحظى بإنتاجية كبيرة للمعروض من الطماطم التي تزرع خلال شهور فبراير ومارس وإبريل، وأقل العروات العروة الصيفي من ناحية الإنتاجية الكبيرة تكون للعروات المتأخرة التي تزرع خلال الأشهر الصيفية شديدة الحرارة.


وأشار التقرير، إلى أن الاستثناء الوحيد من استقرار أسعار الطماطم وتعرضها لزيادة غير مبررة، لظروف خارجية عن التقديرات الحقيقية لحالة زراعة محصول الطماطم وذلك في حالة زيادة الصادرات الزراعية من الطماطم إلى الخارج وزيادة التوجه نحو تصنيع الطماطم في منتجات الطماطم الأخرى مثل الصلصة وعصائر الطماطم أو ظهور أمراض مفاجئة تهدد إنتاجية الطماطم.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..