اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - مصر الأولى إفريقيًا فى النشر العلمى بمجال تحلية المياه

Recommended Posts

news_1577792545_7330.jpg

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي احتلال مصر المرتبة الأولى إفريقيًا والـ11 عالميًا في النشر العلمي في مجال تحلية المياه.


كما احتلت المرتبة الـ25 في مجال تكنولوجيا "النانو"، والمرتبة الثالثة إفريقيًا في الزراعة الذكية، مشيرة إلى أن إجمالي عددِ الأبحاث المصرية المنشورة دوليًا بلغ 250 ألف بحث.


وأكدت الوزارة- في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء- نجاحها في تطويع البحث العلمي لخدمة المجتمع في العديد من المجالات، حيث تم تطوير تكنولوجيا تخزين القمح محليًا (الصوامع البلاستيكية) لتقليل الفاقد إلى 2%، وتمت زيادة إنتاجية القمح إلى 24 إردبًا للفدان، وزيادة إنتاجية الأرز من خلال تطوير هجن جديدة بنسبة 30%، وتوفير مياه الرى بنسبة لا تقل عن 20%، كما تم تصنيع عربة لنقل ووزن المحاصيل الزراعية بنسبة مكون محلى 80%.


وكشفت عن تسجيل 135 براءة اختراع، شملت إنتاج مصل للوقاية من إنفلونزا الطيور، وإنتاج البيوديزيل والبيوجيت كوقود حيوى للمركبات والطائرات، وإنتاج سلالات حيوانية محسنة وراثيًا بتكنولوجيا نقل الأجنة، ومعالجة مياه الصرف الصناعي والزراعى.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..