اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الرى والزراعة تحديد زمامات المحاصيل الشرهة للمياه

Recommended Posts

news_1577782667_5225.jpg

عقدت اللجنة التنسيقية المشتركة العليا بين وزارتي الزراعة والري اجتماعها رقم 22، برئاسة الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والري، والسيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، لبحث الأمور المتعلقة بالزراعة والري وذلك بحضور القيادات التنفيذية بالوزارتين.


وأكد وزيرا الرى والزراعة، أهمية دور اللجنة المشتركة المهم ومساهمتها في تقريب وجهات النظر بشكل كبير في الموضوعات المشتركة وعلى ضرورة متابعة قراراتها والعمل على استمرارها، خاصة بعد تصديق اللجنة على محضر اجتماعها السابق والمتضمن العديد من الموضوعات المهمة والعالق، وتذليل العقبات أمامها مثل الموافقة على نموذج الاستزراع المتكامل مع دراسة إمكانية تطبيقه في الأراضي الجديدة والقديمة، والتأكيد على ضرورة إطلاق المياه بترعة المراشدة لخدمة زمام 12500 فدان مع التوجيه بضرورة الانتهاء من عمل روابط مستخدمى المياه من المنتفعين والمزارعين للمشاركة فى إدارة المياه.


واستعرض الاجتماع موقف أعمال تطهير ترعة الخاشعة بكفر الشيخ ودراسة مقترح قرار للتعامل مع المحاصيل الشرهة للمياه، ودراسة موقف الأقفاص السمكية بمجرى النيل، مع ضرورة وضع ضوابط للاستزراع السمكي باستخدام الأقفاص السمكية خارج نهر النيل بما لا يؤثر على المقننات المائية ووفقا للاشتراطات البيئة بما يضمن عدم التأثير على نوعية المياه.


وشددت اللجنة التنسيقية بين وزارتي الزراعة والري، على وضع آلية لزراعة الأرز بما يحقق العائد الاقتصادي المرجو وعدم هدر المياة فى ضوء ما نواجهه من تحديات مائية، كما تم الاتفاق على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحديد زمامات المحاصيل الشرهة للمياه، بالتعاون بين قطاع الرى بوزارة الموارد المائية والرى وقطاع الخدمات الزراعية والمتابعة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى وإصدار قرار مشترك بين الوزارتين.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..