اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الزراعة تواصل فتح أسواق جديدة أمام الصادرات

Recommended Posts

news_1577885386_3857.jpg

واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في إدارة الحجر الزراعي، فتح أسواق جديدة أمام الصادرات الزراعية لجميع دول العالم.


وكشف تقرير رسمي أصدرته وزارة الزراعة ممثلة في الحجر الزراعي المصري، أنه لأول مرة تستطيع مصر النجاح في النفاذ للمزيد من الأسواق الدولية لزيادة صادراتها من الحاصلات الزراعية، موضحا أنه تم فتح ما يقرب من (12) سوقا خارجيا أمام ما يزيد عن (20) صنف من الحاصلات الزراعية المصرية وذلك خلال عام 2018-2019.


وأوضح التقرير أنه تم فتح أسواق كندا لصادرات الطماطم، وتصدير الثوم إلى إندونيسيا والموالح والعنب لدولة أورجواي، وتصدير العنب إلى الهند وتصدير تفل البنجر والعنب إلى الصين والجريب فروت إلى أستراليا والموالح إلي ميانمار، والموالح إلى تيمور الشرقية، وفتح الأسواق التركية أمام البطاطس والبصل وشتلات المانجو، وتصدير الموالح والبطاطس والعنب والبصل إلى صربيا والثوم إلى البرازيل والخضر والفاكهة إلى اليابان.


ومن جانبه قال الدكتور أحمد العطار رئيس الحجر الزراعي المصري، إن الجهود المبذولة من قبل الحجر الزراعي المصري نجحت في رفع الحظر عن بعض الصادرات الزراعية وتخفيض نسب الفحوصات الإضافية التي تم فرضها من قبل دول الاتحاد الأوروبي على بعض الصادرات الزراعية المصرية، فضلا عن رفع الحظر عن جميع الصادرات المصرية إلى دول الخليج العربي، واستئناف تصدير البصل المصري إلى السعودية.


وأشار إلى ان ارتفاع معدلات التصدير للحاصلات الزراعية دليل على تطبيق معايير صارمة على الصادرات الزراعية إلى الخارج تعتمد على الشفافية في تطبيق هذه المعايير.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..