اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - 4 حالات تؤدي إلى قطع معاش المستفيد

Recommended Posts

news_1577957811_9448.jpg

يتساءل الكثير من المواطنين عن الحالات التي يتم فيها قطع المعاشات في قانون التأمينات والمعاشات الجديد الذي بدأ العمل به مع بداية شهر يناير لهذ العام. وتشتمل حالات قطع المعاش طبقا للمادة 105 من القانون على ما يأتي: اقرأ أيضا: بالخطوات.. الدليل الكامل لقيمة اشتراك التأمينات الشهري

ساءل الكثير من المواطنين عن الحالات التي يتم فيها قطع المعاشات في قانون التأمينات والمعاشات الجديد الذي بدأ العمل به مع بداية شهر يناير لهذ العام.


وتشتمل حالات قطع المعاش طبقا للمادة 105 من القانون على ما يأتي:

1 - وفاة المستحق.

2 - زواج الأرملة أو الأرمل أو البنت أو الأخت.

3 - بلوغ الابن أو الأخ سن الحادية والعشرين ويستثنى من ذلك الحالات الآتية:
أ- العاجز عن الكسب حتى زوال سبب العجز.
ب- الطالب حتى تاريخ التحاقه بعمل أو مزاولته مهنة أو تاريخ بلوغه سن السادسة والعشرين أيهما أقرب، ويستمر صرف معاش الطالب الذي يبلغ سن السادسة والعشرين خلال السنة الدراسية حتى نهاية تلك السنة.
ج- الحاصل على مؤهل نهائي حتى تاريخ التحاقه بعمل أو مزاولته مهنة أو تاریخ بلوغه سن السادسة والعشرين بالنسبة للحاصلين على الليسانس أو البكالوريوس، وسن الرابعة والعشرين بالنسبة للحاصلين على المؤهلات النهائية الأقل، أي التاريخين أقرب.

4 - توافر شروط استحقاق معاش آخر، وتصرف للابن أو الأخ في حالة قطع المعاش لغير الوفاة أو استحقاق معاش ذى أولوية أعلى، وللابنة أو الأخت فى حالة قطع المعاش للزواج، منحة تساوى معاش سنة بحد أدنى مقداره خمسمائة جنيه، ولا تصرف هذه المنحة إلا لمرة واحدة، وتحدد اللائحة التنفيذية لهذا القانون قواعد وإجراءات صرف هذه المنحة.​

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..