اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - برلماني الأمن القومي المصري ممتد من المحيط للخليج

Recommended Posts

news_1578131504_2809.jpg

قال النائب حسن السيد، عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إن الأمن القومي المصري ممتد من المحيط إلى الخليج، وبالتالي فإنه جزء لا يتجزأ من الأمن القومي الليبي.


وأدان النائب ما أعلن عنه البرلمان التركي، بشأن تمرير المذكرة المقدمة من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتفويضه لإرسال قوات تركية إلى ليبيا.


وأضاف "السيد"، أن بداية الأزمة كانت بتواجد سلطتين في ليبيا شرعية وغير شرعية، ويمثل فايز السراج، رئيس حكومة الوفاق، السلطة غير الشرعية، والذي لم يحلف اليمين أمام مجلس النواب، وحتى ولو حلف اليمين فإن ولايته انتهت منذ عام، مشيرا إلى أننا أمام قرارات رئاسية لم تحترم، من حكومة السراج.


وأشار عضو اللجنة الاقتصادية بالبرلمان، إلى أن حكومة السراج، غير الشرعية قبلت بالتدخل الأجنبي في الشأن الليبي، كما أن توقعيها اتفاقا أمنيا حدوديا مع أردوغان، يعتبر مرفوضا من المجتمع الدولي، ويمثل تدخلا في شئون دولة ذات سيادة.


وتابع: لو كانت هناك مشاكل داخلية بين الأطراف الليبية، فإنه من غير المقبول، أن يتدخل طرف أجنبي في الشأن الداخلي الليبي، والاستقواء به داخل ليبيا، وأن مقررات الأمم المتحدة تحظر توريد السلاح للدولة الليبية، وبالتالي فإن مصر احترمت القرار ولم تساعد ليبيا بالسلاح.


وأردف أن أردوغان دخل سوريا ودمرها ونقل المأجورين المرتزقة من الأراضي السورية إلى الأراضي الليبية مع القوات تركية، وهذا أمر مرفوض شكلا وموضوعا.


ورحب بدعوات عدد من النواب، لعقد جلسة طارئة لتفويض الرئيس عبد الفتاح السيسي، لاتخاذ ما يراه من قرارات للدفاع عن الحدود المصرية، واستئصال الإرهاب من جذوره لأن مصر تحارب الإرهاب نيابة عن العالم كله.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..