اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - إطلاق إيجيبت سات A فى يونيو 2020

Recommended Posts

news_1578391152_5059.jpg

أعلن وزيرالتعليم العالى والبحث العلمى الدكتور خالد عبدالغفار، عن إطلاق القمر الصناعي المصري الجديد خلال يوينو المقبل.


ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالى على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة لديها القمر الصناعى "إيجيبت سات A"، ولديها برنامج مهم جدًا لإطلاق الأقمار الصناعية لأغراض البحث العلمى والاستشعار عن بُعد ومجالات التنمية المستدامة فى الدولة، سواء نتحدث عن الزراعة أو التعدين أو التخطيط العمرانى.


جاء ذلك ضمن مبادرة "أنت تسأل"، ووزير التعليم العالي يجيب للرد على تساؤلات المتابعين، يوضح خلاله الهدف من إطلاق الأقمار الصناعية ومردودها الاقتصادى للدولة المصرية.


واختتم الوزير أن استخدام التكنولوجيا والأقمار الصناعية والاستشعار عن بُعد لا نهاية له فى كثير من المجالات التى تحتاجها الدولة، حيث إنها تستطيع أن تراقب وتتابع المشروعات القومية الكبرى، وما إذا كانت هناك مخالفات بناء أو تعديات على بحيرات على سبيل المثال، حيث إن كل ذلك دراسات بيئية ساحلية وكذلك المزارع السمكية ومراقبة البحيرات وتنشيط الثروة الصناعية، وأيضا التنبؤ بالمناخ ومواجهة المخاطر الطبيعية مثل الفيضانات، وكلها دراسات لا نهاية لها وكلها بحثية، بجانب أنها خدمية وتنموية فى نفس التوقيت.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..