اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - برلمانى الدولة حققت تحسينات كبيرة فى مكافحة تلوث الهواء

Recommended Posts

news_1579424983_3324.jpg

أكد النائب فايز بركات، خطورة معدلات تلوث الهواء بمصر، حيث توصل الباحثون فى البنك الدولى إلى أن تلوث الهواء وحده كان كفيلا فى وفيات مبكرة تزيد على 12600 شخص كمتوسط لتقديرات الوفاة المبكرة الناجمة عن التعرض المحيط للجسيمات الدقيقة المسببة لتلوث الهواء فى القاهرة.


وأوضح أن قرارات الحكومة الخاصة بتشغيل مترو الأنفاق فى مناطق جديدة وخفض الدعم عن الوقود ساهمت فى خفض التلوث فى الهواء بواقع 7%، مؤكدا أن مصر أحدثت تحسينات كبيرة فى مكافحة تلوث الهواء فى القاهرة بنحو 25%، إلا أنها لا تزال أعلى من المستويات المقبولة المستهدفة التى أوصت بها منظمة الصحة العالمية.


وأضاف أن مصر حققت تقدما على صعيد التصدى لحرق المخلفات الزراعية، على سبيل المثال، بتغيير سلوكيات المزارعين من خلال شراء قش الأرز الذى كانوا يحرقونه فى السابق، كذلك اتخذت خطوات نحو الحد من الانبعاثات المرورية، وسنت مؤخرا تشريعا لإرغام السيارات القديمة على الخروج من الخدمة.


وأشاد النائب بجهود وزارة البيئة فى الحد من تلوث الهواء، حيث تواجهه أيضا من خلال عدة محطات حيث يوجد الآن 102 محطة لرصد نوعية الهواء؛ وتعطى تلك المحطات كافة المعلومات الخاصة بنوعية الهواء والتلوث الموجود فيها بجانب تحديد الأماكن التى يوجد بها تلوث شديد وبها أزمات.


وأشار إلى أهمية مبادرة "اتحضر للأخضر" التى بدأت فى عام 2019، مؤكدًا أنه من ضمن الأزمات التى نواجهها قلة الوعى البيئى، وبالتالى كان هناك ضرورة لعمل استراتيجية للاتصال البيئى، وتم تجسيدها من خلال هذه المبادرة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..