اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الفاو تؤكد ضرورة تحقيق أهداف التنمية المستدامة

Recommended Posts

news_1579523115_1904.jpg

أكدت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (فاو)، أن بلدان الشرق الأدنى وشمال إفريقيا تواجه العديد من التحديات المشتركة في سعيها لتحقيق الأمن الغذائي والتغذية والتنمية الزراعية الشاملة فيها، محذرة من وجود عوامل تؤدي إلى تفاقم الوضع ومن بينها النزاعات الأخيرة وعدم الاستقرار المدني في بعض بلدان المنطقة، فضلا عن النمو السكاني السريع، وانخفاض النمو في الإنتاجية الزراعية، وندرة وهشاشة الموارد الطبيعية وتهديد تغير المناخ.


جاء ذلك خلال اجتماع إقليمي تشاوري فني عقدته (الفاو) في القاهرة بدأ اليوم ويستمر حتى الغد يجمع كبار المسئولين من بلدان في منطقة الشرق الأدنى وشمال إفريقيا، والممثلين الدائمين لدى المنظمة، والشركاء؛ لمعالجة التوجهات والتحديات الإقليمية الحالية والناشئة فيما يخص الأمن الغذائي.


ومن المقرر أن يتم خلال الاجتماع تحليل ومناقشة التوجهات في مختلف مؤشرات الأمن الغذائي والتغذية في المنطقة بهدف استخلاص الدروس وأفضل الممارسات التي يمكن استخدامها لمواجهة التحديات المشتركة.


ويعتبر الاجتماع الإقليمي التشاوري الفني بمثابة منتدى لمداولات فنية مهمة حول القضايا ومجالات البرامج التي تعتبر مهمة لدول المنطقة، حيث سيبني الاجتماع على عمل (الفاو) الذي يهدف إلى تحقيق خطة عمل 2030 للتنمية المستدامة، بما في ذلك عقد الدورة الخامسة والثلاثين للمؤتمر الإقليمي للشرق الأدنى.


من جانبه، أكد السيد عبدالسلام ولد أحمد، مساعد المدير العام والممثل الإقليمي للشرق الأدنى وشمال إفريقيا في منظمة (الفاو)، أن المناقشات سترسم خارطة الطريق وإطار المداولات في المؤتمر الإقليمي المقبل.


وقال ولد أحمد إن الاجتماع سيبحث الموضوعات التي تندرج تحت الفكرة العامة للمؤتمر الإقليمي وهي "إجراء التحول في النظم الغذائية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..