اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

البرازيل اتهام 16 شخصا بالقتل في قضية كارثة انهيار سد

Recommended Posts

news_1579704971_7539.jpg

اتهم مدعون برازيليون أمس الثلاثاء 16 شخصا رسميا بالقتل وارتكاب جرائم بيئية، في قضية انهيار سد لاحتجاز مخلفات المناجم، أودى قبل عام بأرواح 270 شخصا.

وقبل أيام من الذكرى السنوية الأولى للكارثة التي وقعت في 25 يناير 2019، أعلنت نيابة الدولة في ولاية ميناس جرايس عن توجيه اتهامات رسميا في قضية انهيار السد المشغل من قبل شركة المناجم Vale العملاقة إلى الرئيس السابق لمجلس مدراء الشركة، فابيو شفارتزمان، و10 مسؤولين آخرين فيها، علاوة على خمسة مسؤولين في شركة TÜV SÜD الألمانية.

وحمل المدعون هؤلاء المسؤولين من الشركتين المسؤولية عن التواطؤ وتضارب المصالح، موضحين أن إدارة Vale أخفت معلومات عن عدم استقرار السد لتفادي تضرر سمعتها، فيما أصدرت TÜV SÜD تقارير تدعي أن السد آمن.

ونتيجة لانهيار السد، اجتاح سيل من المخلفات السائلة المنطقة الريفية وجرف عدة منشآت لشركة Vale ودار ضيافة كانت تقع على مقربة منها.

وأفادت صحيفة "الغارديان" في فبراير الماضي باكتشاف ثغرة في السد قبل أشهر معدودة من الكارثة، مشيرة إلى أن خطوات اتخذت لإصلاح المشكلة، لكن دون إصدار تحذير إلى جميع موظفي الشركة أو نقل منشآتها من منطقة الخطر، ونفت Vale ذلك.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..