اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - الخياط يكشف أهداف مصر من الطاقة المتجددة 2022-2035 مساهمة 42

Recommended Posts

news_1579951033_3260.jpg

أكد الدكتور محمد الخياط، الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، مرونة استراتيجيات الطاقة المتجدة مؤخرا لتستهدف الوصول إلى نسبة 20% من إجمالي الطاقة المنتجة في عام 2022، طبقا للمستجدات والأحداث والتطورات السياسية التي شهدتها مصر خلال السنوات الماضية والاستقرار السياسي وتأثيره على تنفيذ مشروعات القطاع بصفة خاصة.


وأضاف الخياط، أن مصادر إنتاج الكهرباء التي ستعمل على إنتاج القدرات المستهدفة بحلول عام 2022، تتمثل في 80% من المحطات الحرارية مقابل 20% من الطاقات المتجددة، 12% من الرياح و2% من الطاقة الشمسية و6% من المائية.

وأشار الرئيس التنفيذي لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إلى أن نسبة مساهمة مصادر الطاقة ستكون وفقا للاستراتيجية المقررة، والتي أعد قطاع الطاقة في مصر "الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول" دراسة خاصة بها، لإيجاد "توليفة المزيج" الأمثل فنيا واقتصاديا لإنتاج الطاقة حتى عام 2035، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي من خلال برنامج الدعم الفني لإعادة هيكلة قطاع الطاقة في مصر "TARES".

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..