اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وكيل نقل النواب قطاع السيارات يعانى منذ 5 سنوات

Recommended Posts

news_1580203005_9057.jpg

أكد النائب محمد عبدالله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، أن تأخر ظهور استراتيجية لصناعة السيارات يؤثر على الصناعة فى مصر.


وأشار زين الدين، فى تصريحات صحفية، إلى أن قطاع السيارات يعانى منذ 5 سنوات ماضية نتيجة ضعف القدرة الشرائية التى تسببت فى تراجع مبيعات السيارات، لافتًا إلى أن نحو 10% من المصنعين خرجوا من سوق الصناعات المغذية لعدم استطاعتهم مواكبة التطورات والتقلبات التى مرت بها السوق، ونتيجة ضعف السوق المحلية.


وأوضح أن مصر بها 17 مصنعًا كبيرًا للسيارات، وهو رقم غير موجود فى أى دولة بالعالم وبها 80 مصنعًا للصناعات المغذية، كما لدينا طاقات عاطلة كبيرة، مشيرًا إلى أن مصر تستطيع عمل نهضة فى صناعة السيارات، إلا أن الصناعات المغذية لا يمكن أن تنجح فى مصر دون وجود صناعة سيارات قوية.


وأفاد بأن مستقبل مصر فى صناعة السيارات مرتبط بظهور استراتيجية السيارات، والعمل على توطين صناعة السيارات فى مصر واستقطاب شركات أجنبية للاستثمار فى مصر.


وأضاف أن الصناعة المحلية ستجعل مصر مركزًا إقليميًا للمنطقة وسيسهل من عمليات التصدير للخارج، وتوريد المكونات لشركات السيارات المختلفة، وأن إقرار الاستراتيجية سوف يساهم فى نمو وتحفيز الشركات المصنعة محليًا على التجميع فى مصر، مؤكدًا أن الاستراتيجية ستقوم بتنظيم القطاع ووضع رؤية واضحة أمام المصنعين والمستثمرين بهدف النهوض بالصناعة.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..