اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مطالبات برلمانية بخطة واضحة لاستعادة جودة القطن المصري

Recommended Posts

news_1580382937_2445.jpg

أكد النائب خالد مشهور عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، أن القطن المصري يمر بأزمات عديدة خلال السنوات الأخيرة، جعلته يتعرض لكبوة نالت بعض الشيء من سمعته وشهرته حول العالم، الأمر الذي يستوجب البحث عن حلول من أجل إعادة الذهب الأبيض مرة أخرى لرونقه.


وأوضح "مشهور" في بيان صحفي له، أن الدولة قامت باستنباط بذور جديدة والتي منها البذرة "جيزة ٩٤" التي وفرتها للفلاحين من أجل زيادة الإنتاجية وإعادته لسابق عهده، إلا أنها تسببت في عدة مشكلات للفلاحين والتي كان من أبرزها إنتاج قطن رديء الجودة، ونقص كمية الناتج من عملية الزرع، مشيرًا إلى أن فدان القطن تقلص من 10 قناطير إلى 4 قناطير فقط خلال هذا الموسم.


وأضاف أنه تراجع حجم صادرات القطن المصري خلال الموسم الجاري مقارنة بالموسم الماضي، نتيجة تخفيض المساحة المزروعة هذا العام، بالإضافة إلى تراجع إنتاجية المحصول.


وأضاف أننا نحتاج إلى تطبيق زراعة القطن العضوي بطريقة سليمة، بشكل يحقق قيمة مضافة على الاقتصاد المصري من خلال زيادة المساحات المزروعة من القطن العضوي والذي بدوره سيساهم في زيادة قطاع الملابس الجاهزة والمنسوجات.


وأوضح أن ذلك ينتج عنه ارتفاع مساهمة قطاع الصناعة في الناتج المحلي الإجمالي إلى جانب التوسع في خطوط إنتاجية جديدة، والتي تخلق فرصا تشغيلية، تساهم في انخفاض معدل البطالة.


وطالب النائب بخطة زراعية واضحة، بداية من توفير التقاوي ومراحل زراعة القطن، وحتى التسويق الداخلي والتصدير، مرورًا بتطوير محالج القطن ودعم مصانع الغزل والنسيج.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..