اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

حماية المستهلك الانتشار الجغرافي بجميع محافظات الجمهورية أهم أولوياتنا

Recommended Posts

news_1580398038_5759.jpg

صرح رئيس جهاز حماية المستهلك بأنه في إطار حرص الجهاز على ان تشمل الحماية شتى ربوع الجمهورية من خلال افتتاح فروع ومقار لجهاز حماية المستهلك بالمحافظات تطبيقًا لنص المادة 42 من قانون حماية المستهلك رقم 181 لسنة 2018 والتى تنص على انه " ينشأ لتطبيق أحكام هذا القانون جهاز يسمى جهاز حماية المستهلك يهدف الى حماية المستهلك وصون مصالحه ، تكون له الشخصية الاعتبارية العامة ، ويتبع الوزير المختص ويكون مركزه الرئيسي مدينة القاهرة وله فروع أو مكاتب بالمحافظات."


افتتح الدكتور راضي عبد المعطى – رئيس جهاز حماية المستهلك فرعا جديدا بمحافظة بورسعيد بديوان عام المحافظة بحضور الدكتور على المصيلحى – وزير التموين والتجارة الداخلية واللواء عادل الغضبان– محافظ بورسعيد واللواء يوسف الشاهد سكرتير عام المحافظة وناصر ثابت – وكيل وزارة التموين بالمحافظة للارتقاء بمنظومة حماية المستهلك بالمحافظة.


وأوضح أن خطة الجهاز لافتتاح أفرع جغرافية على مستوى الجمهوريه يأتى في إطار استراتيجية الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية بشأن الاهتمام بمشكلات المواطنين كافة وسرعة التجاوب مع شكواهم والعمل على حلها واتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بحماية المستهلك ومواجهة الاحتكار.


وتأكيدًا على ما جاء بالبرنامج الشامل للحكومة الذى أعلنه الدكتور مصطفى مدبولي – رئيس مجلس الوزراء الذى يستهدف ايجاد آليات غير تقليديه للتعامل مع شكاوى المواطنين وضرورة اتخاذ كافة الإجراءات العاجلة التي تسهم في ضبط الأسواق وتوجيهات الدكتور على المصيلحى – وزير التموين والتجارة الداخلية باتخاذ كافه الإجراءات التى تسهم فى تخفيض زمن الاستجابة لشكاوى المواطنين بالتنسيق مع الأجهزة المعنية والرقابة التموينية لاتخاذ اجراءات اكثر فاعلية لضبط الأسواق.


أشار الدكتور راضي عبد المعطى الى ان الجهاز سيطلق حملات رقابية لضبط الاسواق وحماية وصون حقوق المستهلكين من خلال سيارات الضبطية القضائية التي ستجوب محافظة بورسعيد اليوم عقب افتتاح الفرع للقضاء على اى ممارسات سلبية تضر بمواطنيها.


وعلى هامش افتتاح المقر الاقليمى لجهاز حماية المستهلك بمحافظة بورسعيد ، تم افتتاح المنفذ الاليكترونى المميكن لتلقي شكاوى المستهلكين (الشاشة التفاعلية)، وتم تثبيتها بموقع متميز بمنطقة سوق السمك الجديد – شارع القنال الداخلى، لتلقى شكاوى المواطنين وبثها لجهاز حماية المستهلك، لاتخاذ الإجراءات بشأنها على أن يتم تعميم التجربة فى باقى أماكن التجمعات فى المرحلة المقبلة.


أيضًا تم تسليم 10 عرائس من أبناء محافظة بورسعيد الاولى بالرعاية اجهزة كهربائيه كامله ( ثلاجة – غسالة – بوتاجاز – مروحة – سخان ...) وذلك على هامش مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي – رئيس الجمهورية " حياة كريمة " بالتنسيق مع وزارة التضامن ومحافظة بورسعيد وتفعيلًا للمسئولية المجتمعية.


أكد رئيس الجهاز على ان الجهاز مستمر فى اداء رسالته تجاه المستهلك وبصدد افتتاح فروع للجهاز بكافة المحافظات المختلفة على مستوى الجمهورية.


أوضح د.راضي عبد المعطى – رئيس الجهاز- أن طرق التواصل مع الجهاز متعددة سواء من خلال الخط الساخن 19588، او عبر رقم الواتس اب 01030000602 لتلقي شكاوي المستهلكين بالمحافظات، أو رقم الواتس آب( خدمة المواطن رقيب) 01281661880 و من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز WWW.CPA.GOV.EG، أو عبر التطبيق الإلكتروني المتاح على الهواتف الذكية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..