اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - مصري بووهان الدولة تتحمل تكاليف عودتنا بالكامل

Recommended Posts

news_1580565790_5548.jpg

أشاد محمود بلال، مواطن مصري متواجد بمدينة ووهان الصينية، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعودة المصريين الراغبين للعودة إلى مصر من مدينة ووهان الصينية، التي تفشى فيها فيروس كورونا.


وقال، في تصريح له: إن مصر تتحمل تكاليف الإجلاء كافة من ثمن التذاكر وحتى إجراءات الوقاية والحجر الصحي لمدة ١٤ يومًا؛ للتأكد من خلونا من الإصابة، بينما الجالية الأمريكية ألزمت كل مواطن بدفع ١٠٠٠ دولار للمقعد الواحد.


وأضاف أن بعض الجاليات قالت سفارتهم إنها لا تستطيع تحمل مخاطر عودتهم مثل الكويت "الغنية" -على حد وصفه-، والتي رفضت عودة أي شخص من الصين وهونج كونج.


ولفت إلى أن "مصر كبيرة قوي وعظيمة قوي بجد"، وبعض ممن سيعودون مجانًا تحت الرعاية الفائقة كانوا يقولون في بداية الأزمة، إن مصر لا تقدر على تحمل أعباء رجوعنا لأرض الوطن، ولكن "لازلنا في قلب الأزمة والجميع خلية نحل والسفارة تقوم بعمل بطولي فريد من نوعه ربما سيسجل في صفحات التاريخ".


ونوه بأن السفير محمد البدري، ورجاله يديرون معركة إجلاء الرعايا بمنتهى الاحترافية، محذرا من المتربصين للحظة دخول الفيروس لمصر، "فكلاهما غادر ليس له أمان وكلاهما جاهز لضرب مناعة المصريين".


وتجري الآن إنهاء إجراءات ترحيل المصريين الراغبين للعودة إلى مصر من مدينة ووهان الصينية التي تفشى فيها فيروس كورونا.


وبحسب مصادر، فإن بعض المصريين في الصين، يواجهون صعوبات في إتمام أوراقهم وإنهاء أبحاثهم، وتجري مساعدتهم عبر سفارة مصر في بكين.



اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..