اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

كما هو متوقع : اديبايور أفضل لاعب فى أفريقيا

Recommended Posts

اغتال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حلم الملايين من المصريين، حينما منح جائزة أفضل لاعب في إفريقيا للتوجولي إيمانويل أديبايور على حساب محمد أبو تريكة، فيما جاء الغاني مايكل إيسيان في المرتبة الثالثة.

 

وحصد أبو تريكة لقب أفضل لاعب داخل القارة، والتي كان يتنافس عليها خمسة لاعبين؛ ثلاثة منهم من الأهلي؛ وهم أبو تريكة والأنجولي فلافيو، وأحمد حسن، والكونغولي مابي موبوتو لاعب مازيمبي، والنيجيري ستيفان ووارجو لاعب أنييمبا.

 

ورغم ضياع حلم أبو تريكة في الفوز بلقب أفضل لاعب في إفريقيا إلا أن مصر حصدت العديد من الألقاب خلال الحفل؛ أهمها فوز المدير الفني حسن شحاتة بلقب أفضل مدرب في إفريقيا، متفوقا على البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي، إضافة إلى مدرب القطن الكاميروني آلان أومبيلون.

 

وفاز منتخب مصر بلقب أفضل منتخب داخل القارة، فيما حصل النادي الأهلي على لقب أفضل ناد في إفريقيا للمرة الثانية على التوالي، بعد منافسة مع النادي الصفاقسي التونسي والقطن الكاميروني.

 

ونال الإيفواري سالمون كالو مهاجم فريق تشيلسي الإنجليزي لقب أفضل لاعب صاعد داخل القارة، بينما فازت بجائزة أحسن لاعبة إفريقية أليس ماتلو من جنوب إفريقيا.

 

 

 

مصر أولا وعقب الإعلان عن الجائزة قال محمد أبو تريكة من لاجوس -في اتصال هاتفي بقناة النادي الأهلي- إن المهم هو اكتساح مصر للعديد من الألقاب، وإن عدم فوزه بالجائزة لم يحزنه؛ لأن سعادته كانت أكبر بالاكتساح المصري للجوائز.

 

وأضاف أنه يحمد الله على فوزه بجائزة أفضل لاعب إفريقي داخل القارة، معتبرا أن هذا شرف كبير له وللنادي الأهلي صاحب الفضل الكبير في تألقه، وأيضا منتخب مصر الذي نجح من خلاله في أن يكون ضمن الرمشحين للقب أفضل لاعب في إفريقيا.

 

وسيعود أبو تريكة غدا للانضمام في تدريبات النادي الأهلي، الذي يستعد لمواجهة المصري البورسعيدي يوم السبت المقبل، ضمن المرحلة السابعة عشرة للدوري الممتاز لكرة القدم.

 

 

 

<a name="anchor3">شحاتة سعيد ويعد بالمزيد ومن جانبه قال حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب المصري لكرة القدم إنه سعيد جدا بحصوله على لقب أفضل مدرب داخل القارة، مؤكدا -في الوقت نفسه- أن سعادته الأكبر جاءت بفوز منتخب مصر بلقب الأفضل في إفريقيا، وكذلك فوز النادي الأهلي بلقب أحسن ناد داخل القارة، وهو الأمر الذي أسعده كثيرا.

 

وقال شحاتة إنه توقع فوز أديبايور بالجائزة، خاصة وأنه اصطحب معه أسرته قادما من إنجلترا، بالإضافة إلى العديد من أصدقائه الذين أصروا على مرافقته خلال فترة تواجده في لاجوس.

 

وأكد المدير الفني للفراعنة أن حصول أبو تريكة على لقب أفضل لاعب داخل القارة أمر عظيم جدا، وإن حصوله على المركز الثاني في اللقب "المطلق" خلف أديبايور لا يقلل أبدا من إمكانات أبو تريكة، ولكنه شرف عظيم لكل المصريين.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بجد حاجة تنرفز

بس الحمد لله خيرها في غيرها

وان شاء الله المرة الجاية تكون من نصيب ابو تريكة

لانه بجد يستاهل اكتر من كده بكتييييييييييييييييير

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

وأنا أقول بأنه أغتال حلم الملايين من العرب وليس المصريين لوحدهم فمحمد أبو تريكة كان هو الأجدر بهذا اللقب وخاصة بعد البطولات التي حققها سواء مع المنتخب الصري أو مع النادي الأهلي ولكن نقول الحمد لله على كل حال

.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

هو دة الكاف ومش هيتغير

 

شكرا نودى , النورس , عبدالله

نورتوا الموضوع

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..