اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - اليوم جولة جديدة لمفاوضات سد النهضة فى أمريكا

Recommended Posts

news_1580731883_3986.jpg

تبدأ في العاصمة الأمريكية واشنطن، اليوم الإثنين، اجتماعات اللجان الفنية والقانونية المكونة من الدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان، لوضع صيغة قانونية وفنية لما تم الاتفاق عليه خلال اجتماع واشنطن الأخير، إذ صدر بيان مشترك عن الدول الثلاث أشار إلى توصل الوزراء إلى اتفاق حول جدول يتضمن خطة ملء سد النهضة على مراحل.

وقال المهندس محمد السباعين، المتحدث الرسمي لوزارة الموارد المائية والري، إن الاجتماعات ممتدة لعدة أيام بداية من اليوم، بهدف وضع صيغة فنية وقانونية لما تم التوصل إليه والاتفاق الذي خرج بنهاية اجتماعات واشنطن، بمشاركة الولايات المتحدة الأمريكية والبنك الدولي، قبل الاجتماع الأخير في واشنطن 12 و13 فبراير الجاري، لإقرار الصيغة النهائية للاتفاق التي سيوقع عليها وزراء الخارجية والري معا.

وتستهدف صياغة الاتفاق على الآلية التي تتضمن الإجراءات ذات الصلة بالتعامل مع حالات الجفاف والجفاف الممتد والسنوات الشحيحة أثناء الملء، وآلية فض المنازعات التي قد تنشأ مستقبلا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..