اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - نقابة الصيادلة تناقش مع فرعياتها أخر مستجدات المهنة

Recommended Posts

news_1581338074_9426.jpg

عقدت النقابة العامة للصيادلة، اجتماعًا مع النقابات الفرعية بجميع المحافظات، في حضور المستشار محمد فكري، الحارس القضائي، وأعضاء لجنة إدارة النقابة العامة، والتي تضم كلا من الدكتور عبد الناصر سنجاب، الدكتورة فاتن عبد العزيز، الدكتور كريم بدر، لمناقشة أخر مستجدات قضايا المهنة وأبرزها مشروع قانون مزاولة مهنة الصيادلة وتسعير الأدوية في الصيدليات المعتمدة من هيئة التأمين الصحي الشامل، إضافة إلى عرض أخر ما تم بشأن أرض النقابة بمدينة السادس من أكتوبر، ونادي الصيادلة والسينمائيين.


وناقش الاجتماع مشروع قانون مزاولة مهنة الصيدلة، وأفاد الدكتور عبد الناصر سنجاب، عضو لجنة إدارة النقابة، بأن قانون مزاولة المهنة لن يناقش في الانعقاد الحالي لمجلس النواب ولكن من الممكن أن يناقش في التالي، موصيا بضرورة إعداد مقترح استباقي يكون جاهز للمناقشة عند طرح تعديل القانون، والاتفاق على النقاط الخلافية داخل القانون وأهمها تداخل النقابات الأخرى في مهنة الصيدلة.


وفيما يتعلق يتسعير الأدوية في الصيدليات المعتمدة من هيئة التأمين الصحي الشامل، أوضحت الدكتورة فاتن عبد العزيز، عضو لجنة إدارة النقابة، بأنه تم مخاطبة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن ملاحظات النقابة على تسعير الأدوية في الصيدليات المعتمدة من هيئة التأمين الصحي وأهمها مبدأ وضع خصم على سعر الأدوية ونسبة ذلك الخصم.


وعرض الحاضرون وجهات النظر المختلفة بشأن هذا الموضوع، والتي انتهت إلى تشكيل لجنة تكون مهمة اللجنة إعداد مقترح سريع وشامل بشأن ملاحظات النقابة على معايير تعاقد هيئة التأمين الصحي مع الصيدليات، وألا يكون قد صدر قرار تأديبي ضد الصيدلي المتعاقد مع الهيئة، نسبة الصيادلة من سعر الأدوية وطريقة التحصيل من الهيئة، ومبدأ الخصم على الأدوية، خاصة وأن أنظمة التأمين الصحي على مستوى العالم لا تفرض نسبة خصم على الصيدلي المتعاقد مع الهيئة، إضافة إلى إدراج النقابة كطرف ثالث في تعاقد الهيئة مع الصيدليات على أن تقوم اللجنة بإعداد المقترح بالتفاوض مع هيئة التأمين الصحي لإقرار بنود المقترح.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..