اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - وزير الصحة الأسبق الأنفلونزا الموسمية لا تقل خطورة عن كورونا

Recommended Posts

news_1581420497_7910.jpg

قال الدكتور عوض تاج الدين، أستاذ الأمراض الصدرية ورئيس الجمعية المصرية لأمراض الصدر والتدرن ووزير الصحة الأسبق، إن هناك أنواعًا كثيرة من الأنفلونزا A،B،C، وأكثرها انتشارًا هو أنفلونزا الفيروس A، ومنه يتفرع 256 نوعًا، لكن معظمها لا يشكل خطورة، وأشهرها أنفلونزا الطيور والخنازير التى لم يعد اسمها كذلك.


جاء ذلك خلال كلمته بورشة العمل التى نظمتها النقابة العامة للأطباء للتوعية من فيروس كورونا، والتى حضرها عدد من الأساتذة المتخصصين في الأمراض الصدرية والوبائية والصحة العامة، بهدف توعية الأطباء والمواطنين من خلال التعريف بهذا الفيروس وخصائصه وطرق المواجهة والوقاية، حيث شرح تاريخ فيروس الأنفلونزا وتطوره إلى أن وصلنا إلى فيروس كورونا الجديد.


وأضاف أن فيروس A يصيب الإنسان والحيوانات والطيور والأسماك، لافتًا إلى أن خطورته تتمثل فى انتقال الفيروس من أى من هذه الكائنات إلى الإنسان، ومن هنا تظهر سلالة جديدة من الأنفلونزا، وبما أنها جديدة والبشر لم يتعاملوا معها فتكون عادة خطيرة.


وأكد أن الأنفلونزا الموسمية لا تقل خطورة عن كورونا فيروس، لافتًا إلى أن هناك فرقًا بين العدوى والمرض، فقد يصاب الإنسان بالفيروس ولكن لا تظهر عليه أعراض المرض، فمن بين كل المصابين بالفيروس لا يصاب بالمرض إلا 10% أو 15%.


وأوصى الدكتور عوض تاج الدين أى شخص مصاب بالأنفلونزا بأن يحصل على إجازة إجبارية 4 أيام لحماية نفسه والمحيطين بالعدوى خاصة فى موسم المدارس والتجمعات.


وأضاف أنه يُفضل عزل المريض أو المصاب بالأنفلونزا في غرفة مفردة، ويفضل ارتداؤه ماسكًا على وجهه، ويحافظ على غسل وجهه بالماء والصابون جيدًا، مشددًا على أن هذه الإجراءات تنطبق على كل أنواع الفيروسات.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..