الأخبار قام بنشر March 17, 2020 قام بنشر March 17, 2020 اقتحم عشرات المستوطنين المتطرفين اليهود صباح اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى المبارك - الحرم القدسي الشريف في مدينة القدس المحتلة، كما قمعت قوات الاحتلال واعتقلت عددا من المقدسين شاركوا في المبادرات الشبابية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.وقال مدير عام دائرة الاوقاف الإسلامية العامة بالقدس الشيخ عزام الخطيب، ان المستوطنين المقتحمين من جهة باب المغاربة أدوا طقوسًا تلمودية استفزازية وقاموا بجولات مشبوهة في الحرم القدسي الشريف بحماية شرطة الاحتلال.من جهتها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية عمليات القمع والملاحقة والاعتقال العنصرية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الاسرائيلي وشرطته بحق عدد من المشاركين في المبادرات الشبابية المقدسية للوقاية من انتشار فيروس كورونا في القدس، وبحق عدد من الشبان ممن بادروا إلى توزيع نشرات وتعليق منشورات توعوية بشأن الوقاية من هذا الفيروس، بحجة "خرق سيادة الاحتلال على القدس".واعتبرت الوزارة في بيان صحفي لها اليوم، أن اعتقال 12 مواطناً مقدسيا ممن شاركوا في هذه الفعالية الإنسانية يشكل قمة إرهاب الدولة المنظم الذي تمارسه سلطات الاحتلال ضد الوجود الوطني والانساني الفلسطيني في المدينة المقدسة، ليس فقط بتعميق الاستيطان وبناء الجدران والعمل على تغيير هويتها القانونية والحضارية والتاريخية، بل طال هذه المرة الحرب على الصحة العامة للمواطنين الفلسطينيين.واشارت إلى أن هذا القمع للمبادرة الشبابية المقدسية يأتي في وقت تتكاثف فيه الجهود الدولية والانسانية لمواجهة خطر تفشي فيروس كورونا بعيداً عن الخلافات والصراعات.اقرأ الخبر من المصدر
Recommended Posts
انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد
يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق
انشئ حساب جديد
سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .
سجل حساب جديد♥ تسجيل دخول ♥
هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.
♥ سجل دخولك الان ♥