اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

فرونتكس زيادة أعداد اللاجئين القادمين إلى الاتحاد الأوروبي

Recommended Posts

news_1592149488_3718.jpg

كشفت الوكالة الأوروبية لحماية ومراقبة الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي عن زيادة قوية في عدد اللاجئين القادمين باتجاه الاتحاد الأوروبي مجددا في شهر مايو الماضي، بعد تراجع واضح شهده الاتحاد في أبريل الماضي بسبب أزمة انتشار وباء كورونا.

وجاء في صحف مجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية في نسختها الإلكترونية المنشورة على الموقع اليوم الأحد وفي عددها الصادر غدا الاثنين، أن شهر مايو الماضي شهد زيادة في عدد حالات عبور الحدود غير المصرح بها إلى نحو 4300 حالة على طرق الهجرة الرئيسية في أوروبا، أي أكثر من العدد الذي تم رصده في شهر نيسان/أبريل الماضي بمعدل ثلاثة أضعاف تقريبا.

يذكر أن الأعداد تراجعت إلى مستوى قياسي في أبريل الماضي في ظل انتشار وباء كورونا.

وبشكل إجمالي سجلت وكالة "فرونتكس" إجمالي 31600 حالة عبور غير قانونية للحدود على تلك الطرق في الفترة بين شهري يناير ومايو الماضيين، ويقل هذا العدد بنسبة 6 بالمئة مقارنة بما كان عليه في الفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي، بحسب التقرير الصحفي.

وأضاف التقرير أن طريق الهجرة الشرقي بالبحر المتوسط -عبر تركيا واليونان- صار مجددا "أكثر طريق نشط للهجرة إلى أوروبا"، حيث تحققت وكالة "فرونتكس" من إجمالي 1250 حالة عبور غير نظامية للحدود على هذا الطريق في شهر مايو وحده، ويزيد هذا العدد بمعدل ثمانية أضعاف عمّا تم رصده في أبريل الماضي. وفي إجمالي الفترة بين يناير ومايو الماضيين، تم تسجيل 12700 حالة عبور غير نظامي على هذا الطريق، ويقل هذا العدد على ما تم رصده في الفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي بنسبة 28 بالمئة. وجاء أغلب اللاجئين على هذا الطريق من أفغانستان.

وبحسب التقرير الصحفي، سجلت الوكالة نحو ألف حالة عبور غير مصرح بها عبر الطريق المركزي بالبحر المتوسط –أي من ليبيا وتونس إلى إيطاليا ومالطا- خلال مايو الماضي، ويزيد ذلك بنسبة 40 بالمئة على العدد الذي تم تسجيله في أبريل الماضي.

وسجلت الوكالة على هذا الطريق في الفترة بين يناير ومايو الماضيين 5500 حالة عبور، أي أكثر من ثلاثة أضعاف ما تم رصده في الفترة الزمنية ذاتها من عام 2019. وانحدر المهاجرون على هذا الطريق بصفة خاصة من بنجلاديش والسودان وساحل العاج.

وأضاف التقرير الصحفي أن أكثر من 650 لاجئا جاءوا عبر الجزء الغربي من البحر المتوسط - أي من المغرب إلى إسبانيا- في مايو الماضي.

وزاد هذا العدد على ما تم تسجيله في أبريل الماضي بمعدل أربعة أضعاف. وفي الفترة من يناير وحتى مايو سجلت الوكالة عبور 3700 مهاجر على هذا الطريق أي أقل من نصف ما تم رصده خلال الفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي. وكان نحو نصف اللاجئين على هذا الطريق من الجزائر.

وتم تسجيل أكثر من 900 حالة عبور غير قانونية خلال شهر مايو الماضي على طريق غرب البلقان، أي أكثر مما تم رصده في أبريل الماضي بمعدل عشرة أضعاف.

وخلال الخمسة أشهر الأولى من هذا العام كان هناك أكثر من 6900 حالة عبور غير مصرح به على هذا الطريق، ويمثل ذلك زيادة بنسبة 50% مقارنة بالفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي، بحسب ما ذكرته وكالة "فرونتكس" لمجموعة "فونكه" الألمانية الإعلامية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..