اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

ألمانيا وفرنسا تعتزمان إعادة تشغيل خط حديدي متوقف منذ 1945

Recommended Posts

news_1593622658_9627.jpg

تعتزم ألمانيا وفرنسا إعادة تشغيل خط للسكك الحديدية بين البلدين متوقف منذ عدة عقود، وذلك بعد إغلاق فرنسا لمحطة مفاعل نووي على الحدود مع ألمانيا.

وأعلنت الدولتان اعتزامهما إعادة تشغيل الخط الحديدي الرابط بين مدينة فرايبورج الألمانية وكولمار الفرنسية الواقعة بمنطقة الزاس، وهو الخط الذي توقف في 1945، وأشارت الدولتان إلى انهما توصلتا إلى اتفاق مشترك بشأن تمويل المشروع.

وتعد إعادة تشغيل الخط الحديدي واحدا من 15 مشروعا مهماَ للتعاون الفرنسي الألماني، وقد أكدت أول دراسة ثنائية إمكانية تنفيذ المشروع وقدرت التكاليف بما يتراوح بين 235 إلى 275 مليون يورو. ومن المنتظر طرح نتائج التخطيط نهاية 2022.

كانت فرنسا أوقفت عمل محطة الطاقة النووية فيسنهايم الواقعة مباشرة على الحدود مع ألمانيا في ساعة مبكرة من صباح أمس الثلاثاء، وفي المقابل اتفقت ألمانيا وفرنسا على إنشاء منطقة صناعية فرنسية-ألمانية في الإقليم المحيط بفيسنهايم، وإعادة تشغيل الخط الحديدي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..