اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

"الفيفا" يوافق على تغيير اللوائح من أجل كأس القارات

Recommended Posts

قبل أقل من ثلاثة أشهر على انطلاق كأس القارات لكرة القدم في جنوب إفريقيا، لم يتم بيع سوى ثلث أعداد التذاكر الخاصة للبطولة، ما دفع اتحاد الكرة الدولي (فيفا) لإزالة جميع الحواجز من أجل أن تمتلئ جميع المقاعد بالملاعب المستضيفة للبطولة بالجماهير.

 

وقال الأمين العام للفيفا للصحفيين في جوهانسبرج اليوم الأحد، من أصل 640 ألف تذكرة خاصة بكأس القارات التي تضم ثماني منتخبات، والتي تقام قبل عام واحد من استضافة جنوب إفريقيا لنهائيات كأس العالم 2010، قام "الفيفا" ببيع أقل من 200 ألف تذكرة حتى الآن.

 

ومن أجل تفادي ظهور بعض منتخبات القمة مثل البرازيل وإيطاليا في ملاعب خاوية من الجماهير، قام الاتحاد الدولي بزيادة حصة التذاكر الأرخص سعرا من نسبة 18% إلى 25% من إجمالي التذاكر بجانب تسهيل الإجراءات فيما سمح للأفراد أو الشركات بشراء التذاكر بكميات كبيرة.

 

وأوضح فالكه أنه يمكن للشركات والأفراد الآن شراء "آلاف" التذاكر إذا تعهدوا بعدم القيام بإعادة بيع هذه التذاكر أو حدوث اشتباكات مع الرعاة التابعين للاتحاد الدولي.

 

وتعد كأس القارات التي تقام في الفترة من الـ14 إلى الـ28 من يونيو/حزيران المقبل بروفة قوية للوقوف على آخر استعدادات جنوب إفريقيا لاستضافة كأس العالم 2010.

 

وتوجه فالكه إلى جنوب إفريقيا من أجل اختبار الأجواء التي ستكون عليها كأس العالم، بحضور المباراة الودية بين جنوب إفريقيا والنرويج بأحد الملاعب العشرة التي ستستضيف البطولة.

 

وأشار فالكه استنادا إلى المباراة الودية التي أقيمت أمس السبت في "رويال بافوكينج" في روستنبرج، شمال غرب الإقليم، فإن نسبة الحضور داخل الاستاد صنفت على أنها "خطيرة".

 

وأضاف، الاستاد الذي أكد المسؤولون بيع جميع تذاكره، كان نصفه فقط ممتلئًا بالجماهير خلال المباراة، تعرضت بعض الجماهير لإجراءات أمنية مشددة في نقاط التفتيش القائمة على بعد كيلومترين من الاستاد.

 

وأوضح "يجب أن نعمل بشأن هذه المساءلة الحاسمة"، ومما يدعو للقلق أيضا عدم دقة المواعيد؛ حيث بدأت المباراة أمام النرويج بعد دقيقتين من الموعد المحدد لها، في حين أكد فالكه إعجابه بإمكانيات الاستاد.

 

وألقى، رفض حكومة جنوب إفريقيا منح دلاي لاما الزعيم الروحي لإقليم التبت، تأشيرة دخول البلاد الأسبوع الماضي لحضور مؤتمر حول دور كرة القدم في النرويج للسلام، بظلاله على المباراة التي فازت بها جنوب إفريقيا 2/1 أمس.

 

وكان من المقرر أن يحضر الدلاي لاما المباراة أمام النرويج عقب المؤتمر، بيد أنه تم إلغاء المؤتمر بعد أن انسحب حائزون على جائزة نوبل للسلام، مثل الأسقف الجنوب إفريقي ديزموند توتو، من الحدث تضامنا مع الدالاي لاما.

 

ورفض "الفيفا" التعقيب على قرار حكومة جنوب إفريقيا، ولكن فالكه أعرب عن اندهاشه عندما سمع أن الحكومة استغلت حدث كأس العالم لإبعاد الدالاي لاما.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكراً لك اخي الكريم

بس المنتدى الرياضى بتاعكو تعبان اوى

حاولو تنشطوه شويه

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

اولا : احب ارحب بيك اخى الكريم معانا

ثانيا : انا اعتز جدا برأيك فى المنتدى الرياضى وأشكرك علية وان شاء الله تشوف بعد كدة فى المنتدى الرياضى مايسرك

شكرا غريبة الناس ويارب تفضل دايما معانا وتكون مشاركاتك معانا متميزة

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..