اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - خالد عكاشة الولايات المتحدة تلعب مع الصين بسياسة حافة الهاوية

Recommended Posts

news_1659464240_6964.jpeg

علق العميد خالد عكاشة، مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، على زيارة رئيس مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي إلى تايوان، رغم التحذيرات الصينية من إجراء هذه الزيارة، قائلًا "إن الولايات المتحدة الأمريكية تلعب مع الصين سياسة حافة الهواية"، مشيرًا إلى أن هذه الخطوة ربما هدفها إحراج الصين إحراجًا بالغًا.

وقال "عكاشة" - خلال مداخلة تليفزيونية عبر برنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة -: إن الولايات المتحدة الأمريكية ربما تدفع الصين بخطوات خلفًا في حال عدم قيام الصين بتنفيذ تهديداتها، موضحًا أن الموقف الدولى لا يحتمل نشوب صراع جديد بعد الحرب الروسية الأوكرانية؛ نظرًا لمعاناة العالم كله من هذه الحرب.

وأضاف مدير المركز المصري للفكر والدراسات الاستراتيجية، أن الوقائع التي حدثت إثر الإعلان عن تلك الزيارة وما ترتب عليها، سيؤخر جدًا محاولات التقارب بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، مشيرًا إلى أن تلك الزيارة زادت من التوتر.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..