اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الكتكوت بـ2 جنيهًا نقيب الفلاحين يطالب بحل أزمة الأعلاف قبل تدهور الثروة الداجنة المحلية

Recommended Posts

news_1665863686_2141.jpeg

قال حسين عبد الرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين: إن أزمة الأعلاف هي من دفعت بعض المربين لإعدام الكتاكيت، لافتا إلى أن حل أزمة الأعلاف سوف ينقذ ملايين الكتاكيت من الإعدام.

وأضاف "أبو صدام" أن كتاكيت اليوم هي فراخ الغد وأن الإقدام على التخلص من الكتاكيت بالقتل سوف يؤدي إلى ارتفاع أسعار الدواجن في المستقبل القريب، وقد يؤدي إلى تدهور الثروة الداجنة المحلية، وزيادة استنزاف العملة الصعبة لاستيراد لحوم بيضاء، تلبيةً لاحتياجات الطلب المتزايد على الداوجن والبيض، مطالبًا مجلس النواب، بوضع تشريع يمنع قتل الكتاكيت كما طالب بالتحرك الفوري ضد هذه الظاهرة الغريبة على مجتمعنا، وضرورة محاسبة من أقدم على هذه الخطوة ومن يساعد في انتشارها.

وطالب "أبو صدام"، منتجي الدواجن، بالصبر وعدم التسرع في بيع قطعانهم أو التخلص من الكتاكيت، وعلى الجهات المعنية، بسرعة حل أزمة استيراد مستلزمات الأعلاف وتشديد الرقابه على باعة الأعلاف؛ للحد من ارتفاع أسعار الأعلاف ومنع استغلال الأزمة.

وأكد على أن أسعار الكتاكيت انخفضت إلى أقل من سعر تكلفتها؛ إذ وصل سعر الكتكوت الأبيض إلى 2 جنيهًا بعدما كان سعره قبل الأزمة يصل إلى 16 جنيهاً، بسبب قلة طلب المربين علي شراء الكتاكيت مما ينذر بأزمة في المستقبل ويهدد استقرار أسعار الدواجن ومنتجاتها، وذلك بسبب إرتفاع أسعار الأعلاف؛ إذ وصل سعر طن بعض أنواع الأعلاف إلى 16 ألف جنيهًا بعدما كان قبل الأزمة بـ8 آلاف جنيهاً فقط.

وأوضح نقيب الفلاحين، أن ارتفاع مستلزمات التصنيع وتفاقم أزمة استيرادها مع تكدس الكميات المستورده في المواني بسبب عدم توفر العمله الصعبة؛ إذ وصل سعر طن فول الصويا إلى 17 ألف جنيهًا مقارنة بـ9 آلاف جنيهًا قبل الأزمة، بالإضافة إلى ارتفاع سعر الذرة الصفراء من 5 آلاف جنيهًا إلى 9 آلاف جنيهًا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..