اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - ياسر عمر حقل ظهر ساعدنا في تصدير طاقة كهربائية خلال العام الماضي بنحو 18 مليار دولار

Recommended Posts

news_1667201634_2035.jpg

قال ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، إن هناك الكثير من الاكتشافات التي تحويها مناطق البحر، وفي حال عدم وجود اتفاقيات ترسيم الحدود مع الدول المجاورة؛ فلا يمكن أن تعمل شركات التنقيب في تلك المياه، ومن ثم فإن ترسيم الحدود من أوصلنا لحقل ظهر، وهو من سوف يوصلنا لغيره من الاكتشافات المستقبلية.

وأكد عمر في تصريحات لـ "الفتح" أن حقل ظهر أحدث وفرة لنا في الطاقة وفي الكهرباء، لدرجة أننا صدرنا طاقة كهربائية خلال العام الماضي بنحو 18 مليار دولار، موضحًا أن نتائج حقل ظهر لم تتوقف عند الفائض والتصدير فقط، ففضلا عن التصدير؛ أصبحت المصانع تعمل بكامل طاقتها، بل إن هناك مصانع أصبحت تعمل بدل الوردية الواحدة أكثر من وردية،.

وأوضح وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب أن هذه المتغيرات وغيرها من الأمور تبين لنا أن الوضع اختلف تمامًا، وأنه أصبحت لدينا وفرة من الطاقة.


اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..