اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

الغرف التجارية المحافظات وضعت آليات مستدامة لتوفير السلع بمعارض أهلا رمضان

Recommended Posts

news_1673207354_4268.jpg

قال الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية: إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، حرص على التوجيه بإقامة معارض أهلا رمضان مبكرا؛ للتخفيف عن كاهل المواطنين، لافتا إلى أن المحافظات وفرت الأماكن وكافة التيسيرات لإقامة معارض أهلا رمضان، مع وضع آليات لاستدامه توفير السلع للمواطنين.

وأشار "عز" -في حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، على قناة "الحياة"- إلى أن الإفراجات عن البضائع في الموانئ، كان بوتيرة سريعة الفترة الأخيرة، ويتبقى بضائع بحوالي 5 مليارات، موضحا أنه لا خلاف أن أولويات الافراج للدواء ثم الغذاء ثم الطاقة ثم مستلزمات الانتاج للصناعة كلها.

وأكد الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أن الاعلاف من أكثر البضائع المحجوزة التي حصلت على اهتمام والافراجات التي حدثت تغطي شهر ونصف على كل شهر، قائلا "كان هناك بعض ضعاف النفوس اللي استغلوا الأزمة وحجبوا جزء من الاعلاف، ومن يقوم بحجب السلع هو من يضر الاقتصاد المصري".

وتستقبل معارض أهلا رمضان، المواطنين فى العديد من المحافظات لتوفير السلع الغذائية وطرحها بأسعار مخفضة.

كما تطرح وزارة التموين السلع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية، بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق، كذلك صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات والدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائى للأسر الأولى بالرعاية من منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

ووجه ‏الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، مديريات التموين، بنشر معارض"أهلا رمضان" بالمراكز والقرى والنجوع مع المنافذ ‏المتنقلة وجمعيتى بالأماكن التي تبتعد عن المجمعات الاستهلاكية ‏والسلاسل التجارية التى ستدخل معارض أهلا رمضان وأن ‏التخفيضات بتلك المعارض تتراوح من 25 %؜ إلى 30 %؜ ، كما تستمر الوزارة في صرف السلع المدعمة لأصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات تموين شهر يناير الجاري مع استمرار الدفعة الخامسة من الدعم الاستثنائي للأسر الأولى بالرعاية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..