اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

واشنطن مصر أكبر مستورد للقمح في العالم ونرى التداعيات السلبية عليها بسبب حرب روسيا وأوكرانيا

Recommended Posts

news_1675197608_5121.jpg

قال المتحدث الإقليمي باسم وزارة الخارجية الأمريكية صامويل ويربيرج: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بإمكانه إنهاء الحرب مع كييف؛ بمجرد سحب قواته من الأراضي الأوكرانية.

وأضاف -خلال مداخلة لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الثلاثاء- أن الحرب الروسية والأوكرانية، لها تأثيرات وتداعيات على مصر والشعب المصري والأمن الغذائي.

ولفت إلى أن «مصر أكبر مستورد للقمح في العالم»، معقبًا «نحن نرى التداعيات والتأثيرات السلبية على الاقتصاد والشعب المصري؛ بسبب ما فعله بوتين».

ونوه متحدث الخارجية الأمريكية، بأن ما يزيد عن 140 دولة صوتت ضد الحرب «الوحشية» على أوكرانيا في مجلس الأمن، قائلًا: إن بعض الدول فرضت عقوبات على موسكو.

وذكر أن «ما يزيد عن 50 دولة اجتمعت في ألمانيا؛ للحديث حول إمكانية إيصال الأسلحة والمواد العسكرية والدفاعية للأوكرانيين»، مشيرًا إلى أن «روسيا معزولة الآن عن المجتمع الدولي».

وأكد أن الولايات المتحدة لديها قنوات اتصال مع روسيا، خاصة مع تعيين سفيرة جديدة لواشنطن لدى موسكو، لافتًا إلى أن الجانبين بينهما ملفات مشتركة يتحدثان بشأنها عبر تلك القنوات.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..