اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

والله وعملوها الرجالة

Recommended Posts

شحاتة بنبرة سعادة:

نجوم الفراعنة.. رجال في الأوقات العصيبة

أعرب حسن شحاتة المدير الفني لمنتخبنا الوطني لكرة القدم عن سعادته للفوز الذي حققه علي نظيره الإيطالي في الجولة الثانية من منافسات بطولة كأس القارات موضحا أن الفوز علي منتخب كبير بحجم إيطاليا له دلالات خاصة وأثبتنا أننا قادرون علي مواصلة التألق وقهر أبطال العالم.

أضاف أننا جئنا إلي بطولة كأس القارات لإظهار أن الكرة المصرية قادرة علي مجراة الكبار معترفا بأن اللاعبين قدموا واحدة من أفضل مبارياتهم أمام البرازيل ولكن النتيجة لم تساندنا أما مباراة إيطاليا فقد قدمنا مباراة متميزة وكانت النتيجة لصالحنا.

أوضح شحاتة أن كل ما يود قوله هو أن اللاعبين رجال ودائما ما تظهر معادن الرجال في الأوقات الصعبة ولابد أن نعترف بأن المجهود الذي تحقق في مباراة إيطاليا هو من جانب اللاعبين وليس الجهاز الفني لأن دورنا مكمل وكان شغلنا الشاغل طوال الفترة الماضية هو رفع الروح المعنوية والشد من أزرهم في كل مباراة علي حدة.

أشار شحاتة إلي أن لقاء الولايات المتحدة الأمريكية ستكون له حسابات خاصة حيث إن الفوز علي إيطاليا أعاد لنا دائرة المنافسة من جديد وأصبح لدينا طمع في حجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي لبطولة القارات.

حمص.. أفضل لاعب

فاز نجم خط وسط منتخب مصر محمد حمص بلقب أفضل لاعب في مباراة مصر وإيطاليا..وأعرب حمص لاعب خط وسط الاسماعيلي عن سعادته بالهدف الذي اسعد الشعب المصري.

وقال: "إن المباراة المقبلة امام أمريكا لن تكون سهلة وسنلعب من أجل الفوز".

وأضاف ان "تسجيل الأهداف هو تتويج لمجهود كافة الزملاء والتوفيق من الله وليس المهم من يسجل لكن المهم تحقيق الفوز".

وهذه هي المرة الثانية التي يفوز فيها لاعب مصري بلقب أحسن لاعب في بطولة القارات بعد فوز محمد زيدان بلقب أحسن لاعب في المباراة الأولي مع البرازيل.

صقر يؤكد: الكرة المصرية كسبت احترام العالم

حرص المهندس حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة علي تهنئة لاعبي المنتخب الوطني بعد الفوز علي إيطاليا مؤكدا أن اللاعبين نجحوا في إثبات ذاتهم وإحراج أكبر المنتخبات العالمية ألا وهو المنتخب الايطالي لذا فإنه لابد لنا أن نرفع القبعة للاعبين علي المجهود الذي بذلوه طوال شوطي المباراة.

أضاف أننا بالفوز علي المنتخب الايطالي فإننا تمكنا من كسب احترام الجميع والعالم بأسره وأثبتنا أن هناك كرة قدم في مصر تساير التطور الملحوظ في كرة القدم العالمية.

أشار صقر إلي أنه حرص علي تهنئة اللاعبين والشد من أزرهم وطالبهم بضرورة التركيز في لقاء الولايات المتحدة الأمريكية وتحقيق هدف التأهل للمربع الذهبي لبطولة القارات.

 

 

لاجازيتا الإيطالية: مصر كشفت عورة الطليان

خرجت صحيفة "لاجازيتا ديللو سبورت" الإيطالية الشهيرة والمتخصصة في الرياضة عبر موقعها الألكتروني لتصف خسارة أبطال العالم أمام مصر بهدف وحيد في كأس القارات بأن الفراعنة "كشفوا عورة إيطاليا".

وقال عنوان الخبر الرئيسي "إيطاليا بالملابس الداخلية" مع إرفاق صورة لجينارو جاتوزو لاعب وسط أبطال العالم أثناء سقوط سرواله في إحدي لقطات المباراة بعد لعبة مشتركة مع اللاعب المصري محمد أبوتريكة.

فازت مصر بالمباراة الخميس بهدف من توقيع محمد حمص في الدقيقة 39 في مباراة شهدت تألق حارس الفراعنة عصام الحضري.

جريدة الجمهورية

_________________

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

موقع الفيفا: لافتة "عفوا إيطاليا" المصرية لم تكن بهذا الغباء!

 

 

الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في تقريره الذي يلخص فيه أحداث اليوم الثالث من كأس القارات على لافتة حملها مشجع مصري في المدرجات وكتب عليها بالإنجليزية "عفوا إيطاليا، حاولي في وقت لاحق".

 

وقال الموقع "المشجع الذي حمل هذه اللافتة ربما كان يشعر بقدر زائد من التفاؤل حينما صنعها، ثم بقدر من الغباء حينما حملها إلى ملعب المباراة ، وبقدر من الإحباط حينما نقلتها كاميرات التليفزيون".

 

وتابع "ولكنها لم تكن بهذا القدر من الغباء، بل وأثبتت نتيجة المباراة أن الوقت والمجهود اللذين خصصا لصناعتها لم يذهبا هباء في النهاية".

 

وفازت مصر على إيطاليا بهدف نظيف في الجولة الثانية من الدور الأول في كأس القارات، وهو الفوز الأول لفريق إفريقي على إيطاليا، والانتصار الأول للفراعنة على منافس أوروبي في بطولات الفيفا عبر التاريخ.

 

وتلعب مصر في المباراة المقبلة مع الولايات المتحدة الأمريكية في آخر جولات الدور الأول من البطولة.

 

وتتساوى مصر مع إيطاليا في رصيد ثلاث نقاط ولكن أبطال العالم يتفوقون بفارق الأهداف. وتحتل البرازيل الصدارة بست نقاط فيما تقبع أمريكا في القاع بلا رصيد.

_________________

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أرقام قياسية بعد فوز مصر التاريخي على إيطاليا

 

 

لم يكن فوز المنتخب المصرى الأول لكرة القدم على نظيره الإيطالي بهدف نظيف فى بطولة كأس العالم للقارات مجرد فوزا تاريخيا لكن المباراة أيضا شهدت العديد من الأرقام القياسية لكرة القدم المصرية.

 

هذه الأرقام هى: أن مباراة مصر وإيطاليا شهدت أول فوز للمنتخب المصري على أى منتخب آخر فى بطولات "الفيفا" للكبار سواء بطولة كأس العالم أو بطولة كأس القارات.

 

كما يعد الفوز الذى حققته مصر أول فوز لفريق إفريقي على منتخب إيطاليا على مدار التاريخ.

 

وحقق المنتخب المصرى أول فوز على منتخب الأزورى فى الألفية الجديدة حيث لم يتمكن الفراعنة طوال القرن العشرين من تحقيق الفوز على الإيطاليين التى فازت على مصر بسهولة فى أعوام 1920 و1928 و1953 و1954.

 

كما واصل النجم أحمد حسن قائد الفراعنة زحفه نحو لقب عميد لاعبى العالم بعد أن رفع رصيده فى المباريات الدولية إلى 156 مباراة خاضها مع المنتخب المصرى حيث شارك اللاعب بدلا من أحمد فتحى فى الدقيقة 35 من الشوط الثاني.

 

وأصبح حسن أكثر اللاعبين الدوليين المشاركين فى كأس القارات مشاركة فى المباريات الدولية حيث شارك الصقر المصرى حتى الآن فى 40 مباراة فى مباريات الفيفا منها 3 مباريات فى كأس القارات بالمكسيك عام 1999 ومباراتين فى كأس القارات بجنوب إفريقيا 2009 أمام البرازيل وإيطاليا ومباراتين فى كأس العالم للأندية باليابان 2008 و33 مباراة فى تصفيات كأس العالم من تصفيات 1998 وحتى الآن.

 

وتعد مباراة مصر وإيطاليا رقم 100 فى تاريخ كأس القارات وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أن المباراة شهدت إحدى أكبر المفاجآت فى تاريخ هذه المسابقة بعد فوز الفراعنة بفضل هدف سجله محمد حمص فى الدقيقة 40 بكرة رأسية.

 

وكانت هذه المرة الثانية فقط فى تاريخ البطولة التى ينجح فيها منتخب إفريقي فى التفوق على منتخب أوروبي أما المرة السابقة فكانت فى 2003 عندما فاز منتخب الكاميرون على تركيا.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سعادة في غرفة خلع ملابس الفراعنة:

حمص: هدفي في بوفون.. توفيق من الله

أبوتريكة: المنتخب الأمريكي عنيد.. وحلمنا التأهل

الحضري: دموعي هي دموع فرحة

 

سادت علامات السعادة والفرحة علي نجوم منتخبنا الوطني عقب الفوز علي المنتخب الايطالي في الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس القارات المقامة حاليا في جنوب أفريقيا أعرب اللاعبون عن سعادتهم للفوز الذي حققوه علي الآزوري الايطالي مؤكدين أنهم لم يكونوا مصدقين لتحقيق هذا الانتصار الغالي وجاءت تصريحات اللاعبين في السطور التالية:

أكد محمد حمص "عريس اللقاء" والحائز علي جائزة أفضل لاعب في المباراة ان منتخبنا الوطني قدم واحدة من أفضل مبارياته في تلك البطولة مؤكدا أننا كلاعبين قدمنا مباراة متميزة وكان غرضنا الفوز وتحقق المطلوب بالفعل مشيراً إلي ان هدفه في بوفون هو توفيق من عند الله.

 

 

أضاف أننا حاولنا الاستحواذ علي وسط الملعب فاللاعبون قدموا واحدة من أفضل مبارياتهم ونجحنا في مجاراة الكبار فكانت البداية أمام السامبا البرازيلية وبعدها أمام ايطاليا وتمكنا من تحقيق الفوز علي الأخير وانتزاع أغلي ثلاث نقاط أنعشت آمالنا في المنافسة علي حجز بطاقة التأهل إلي المربع الذهبي للبطولة.

 

وعن مباراة أمريكا.. قال حمص إن لقاء المنتنخب الأمريكي في الجولة الأخيرة من بطولة القارات لن يكون سهلا بالمرة كما يتصوره البعض ولكن مع ذلك فإن لدينا آمالاً وطموحات علي تحقيق انجاز جديد يضاف إلي رصيدنا الكروي في المرحلة المقبلة.

أشار محمد أبوتريكة إلي ان فوزنا علي المنتخب الايطالي هو شرف لكرة القدم المصرية مؤكدا أننا في تخطي أبطال العالم موضحا ان السر وراء تألق الفراعنة في البطولات المجمعة يعود في المقام الأول والأخير دائما ما يتيح الفرصة للجهاز الفني الحرية والتركيز والتفاهم والدليل علي ذلك أمم أفريقيا بغانا .2008

أوضح أن الروحانية والحب والاخلاص والتفاهم هي من السمات الأساسية التي يحرض عليها نجوم الفراعنة في البطولات المجمعة بصرف النظر عن الميول ومن ثم فان اللاعبين لابد أن يكونوا علي قدر كبير من المسئولية وهو ما تحقق بالفعل منذ انطلاق بطولة القارات.

أشار أبوتريكة إلي أن مباراة أمريكا الأحد القادم ستكون من المباريات الصعبة خاصة وأنه يلعب كرة قدم سريعة وليس لدينا وقت للراحة فالاستعدادات ستكون علي قدم وساق بداية من اليوم مشيرا إلي أننا لدينا فرصة كبيرة للتأهل الي المربع الذهبي للبطولة.

وعن حلم التأهل للمونديال.. قال أبوتريكة أنه يعلم جيدا ان الجماهير المصرية متشائمة بعد الهزيمة من الجزائر ولكن بلا شك فان كأس القارات أعادت لنا الثقة فالمباريات صعبة ومهمة ومن ثم فانه حرام عدم التأهل للمونديال.

 

قال محمد شوقي أن منتخبنا الوطني أثبت أنه منتخب عنيد واتضح أننا من أقوي المنتخبات علي المستوي العالمي بالفوز علي بطل العالم المنتخب الايطالي ومن ثم فاننا نجحنا في اسعاد الجمهور المصري.

 

 

أكد الحارس عصام الحضري والدموع تنهمر من عينيه أن منتخبنا الوطني متكامل ونجحنا من خلال التجانس والتكاتف من تحقيق الحلم وانعاش آمالنا في المنافسة علي حجز بطاقة التأهل للمربع الذهبي لبطولة القارات مشيرا إلي أن الفوز علي الأزوري رد علي كل من شككوا في قدرات وإمكانيات الفراعنة وأثبتوا أنهم رجال ودائما ما تظهر معادن الرجال وقت الشدائد.

 

 

أوضح أحمد عيد عبدالملك أن المنتخب المصري تمكن من تحقيق انجاز يضاف إلي رصيد لاعبيه مشيرا إلي أنه نفذ تعليمات الجهاز الفني علي أكمل وجه ممكن ونجح لاعبونا في المرور بالمباراة إلي بر الأمان.

 

 

واعترف أحمد حسن قائد الفراعنة أن المنتخب المصري اثبت أنه بطل القارة السمراء ويكفينا فخرا أننا ساهمنا في رسم البهجة علي وجوه الجماهير العاشقة للكرة المصرية بالفوز علي المنتخب الإيطالي.

 

 

أضاف أن اللاعبين تمكنوا من تنفيذ تعليمات الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة علي أكمل وجه ممكن ونعد بالمزيد من التألق موضحا أنه لدينا آمال وطموحات في تحقيق الفوز علي المنتخب الأمريكي الأحد القادم لضمان التأهل للمربع الذهبي للبطولة وهو حلم نسعي لتحقيقه.

_________________

 

 

جريدة الجمهورية

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مصر تحقق أول انتصار لمنتخب أفريقي على ايطاليا

 

 

حقق منتخب مصر لكرة القدم أفضل نتيجة في تاريخه على الاطلاق بفوزه المستحق يوم الخميس في كأس القارات بهدف مقابل لا شيء على ايطاليا بطلة العالم التي لم يسبق أن خسرت أمام منتخب افريقي.

 

وتسببت هذه النتيجة المفاجئة في خلط الاوراق بالمجموعة الثانية بكأس القارات التي تستضيفها جنوب افريقيا حيث لا تزال جميع الفرق الاربعة بالمجموعة تملك فرصة للتأهل للدور قبل النهائي الاسبوع المقبل.

 

ومنح هدف محمد حمص قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الاول مصر بطلة افريقيا نقاطها الثلاث الاولى في البطولة بعد خسارتها بصعوبة في المباراة الاولى 4-3 أمام البرازيل.

 

وذرف معظم المصريين والمدرب حسن شحاتة دموع الفرح بعد انطلاق صافرة النهاية بعد أن أصبحت مصر أول فريق افريقي يتغلب على الايطاليين في 15 مواجهة.

 

وتصدى الحارس المصري المتألق عصام الحضري لعدة فرص للازوري في الشوط الثاني ومنع المنافس من التسجيل بينما ردت العارضة تسديدة لفينشنزو ياكوينتا قبل دقائق من النهاية بعد أن صمد الفراعنة في وجه الهجوم الايطالي.

 

وقال مارشيلو ليبي مدرب ايطاليا "جميع الفرق الان تقدم أداء جيدا جدا. يجب أن تكون في أفضل حالاتك دائما. جربنا عدة أشياء مختلفة لكن الامور لم تكن على ما يرام. لم ننفذ الاشياء التي جهزنا لها وأردنا القيام بها."

 

وأضاف "لعبنا بطريقة سيئة في الشوط الاول وكنا جيدين جدا في الثاني. أنقذ حارسهم ثلاث أو أربع فرص خطيرة."

ورفع منتخب مصر رصيده الى ثلاث نقاط بالتساوي مع ايطاليا فيما تتصدر البرازيل حاملة اللقب المجموعة الثانية برصيد ست نقاط بعد فوزها 3-صفر على المنتخب الامريكي يوم الخميس.

 

وتلعب مصر مباراتها الاخيرة في المجموعة يوم الاحد امام المنتخب الامريكي فيما تتقابل البرازيل وايطاليا في نفس التوقيت

 

رويترز

_________________

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..