اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - مدبولي تفعيل مشاركة الشركات المصرية في مشروعات إعادة إعمار العراق

Recommended Posts

news_1686660789_7312.jpg

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ونظيره العراقي المهندس محمد شياع السوداني، مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا، وذلك عقب اجتماع اللجنة العليا المصرية ـ العراقية المشتركة، بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وفي كلمته خلال المؤتمر الصحفي، رحب الدكتور مصطفى مدبولي بنظيره العراقي، والوفد الرسمي المرافق، مُثمـنًا حرصه على القيام بزيارته الثانية لمصر خلال نحو ثلاثة أشهر من زيارته الأولى في مارس الماضي، مشيرًا إلى أن ذلك يعكس الاهتمام الواضح بدعم وتعزيز علاقات التعاون مع مصـر.

وأكد مدبولي أن العلاقات المصرية العراقية تاريخيةٌ مُمتدة الجُذور، إذ سَجّـل التاريخُ بدايةَ التفاعُل النشِط بين الحضارة المصرية القديمة، وبين الحضارات المُتعاقبة في بلاد الرافدين، منذ الألفية الرابعة قبل الميلاد، ثم امتدت منذ ذلك الحين وتوطدت علاقات الشعبين المصري والعراقي، حيث تجمعهُما وحدة اللغة، والثقافة، والتاريخ المشترك.

ولفت رئيس الوزراء إلى أن انعقاد اجتماعات الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة في القاهرة، يأتي بعد أقل من ثلاثة أعوام من عقد دورتها الأولى في بغداد، تأكيدًا على حرص البلدين الشقيقين على متابعة وتفعيل آليات التعاون في مختلف المجالات التي تعودُ بالنفع على شعبي مصر والعراق

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..