اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - النور يطالب بالتعاون بين أجهزة الدولة والأحزاب والمجتمع المدني والقطاع الخاص لوضع الأهداف الإقتصادية للمجتمع

Recommended Posts

news_1686687698_8379.jpg

قال الدكتور محمد خليفة رئيس اللجنة الاقتصادية لحزب النور، إن نجاح السياسة الاقتصادية يتوقف على مدى تفهمها للجوانب الاجتماعية والسياسية التي تحيط بالمسألة الاقتصادية، مشيراً إلي ضرورة التعاون والتنسيق بين أجهزة الدولة والأحزاب والقوي السياسيه والـمجتمع الـمدني والقطاع الخاص، من خلال جهد قومي لوضع الأهداف الإقتصادية للمجتمع وتحديد أولوياتها.


وأوضح خليفة خلال مشاركته بجلسة "أولويات الإستثمارات العامة وسياسة ملكية الدولة" بالحوار الوطني اليوم الثلاثاء، أنه لا يمكن لاليات الـسـوق المعتمده علي القطاع الخاص وحده تحقيق الأهداف الإقتصادية للمجتمع في الوقت الحاضردون وجود سياسة إقتصادية كليه تشاركية بينه وبين الدوله خاصة في ظل تفاقم الأزمات الاقتصادية علي المستوي العالمي وانعكاسها علي المستوي المحلي .


وأشار إلي أن تجارب الدول التي نجحت في عبور مثل الوضع الذي تعيشه مصر الآن تتسم بإعتمادها في مراحل الاصلاح الاقتصادي الأولى علي مساهمة الدوله في المشروعات ذات العوائد المنخفضة أو رأس المال المرتفع وإستمرارها سواء بالتوجية اوالتحالف مع القطاع الخاص بشرط وضوح الخريطة الاستثمارية المتوازنة والوضوح وحماية التنافسية .

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..