اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - تعليقا على جريمة حرق المصحف المتحدث الرسمي للدعوة السلفية هدف المستهزئين الأكبر هو صد الناس عن اتباع الحق

Recommended Posts

news_1688763638_7591.jpeg

علق المهندس عبد المنعم الشحات، المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية، على جريمة حرق المصحف الشريف، مؤكدا أن فعلهم وهدفهم الأكبر هو صد الناس عن اتباع الحق، فكان أول وعيد لهم من الله هو العذاب الشديد كما جاء في الآيات الواضحات في كتاب الله.

وأشار "الشحات" -في مقال له نُشر بجريدة الفتح الورقية- إلى أنه كما أن في زماننا ليس كل الكفار في سفاهة "حرّاقي المصاحف"، فكذلك لم يكن في زمن النبي -صلى الله عليه وسلم- كل الكفار أبا جهل؛ فقد كان الوليد بن المغيرة ممن له عقل، فلما سمع القرآن وقع في قلبه وحدث نفسه بالإسلام، وعرفت قريش هذا من تغير سلوكه بعد جلوسه إلى النبي -صلى الله عليه وسلم- وسماع القرآن فسارع أبو جهل وهدده بأنه سيُعيّر إن اتّبع النبي -صلى الله عليه وسلم- بأنه اتّبعه لحاجة، وطلب منه أن يقول عن القرآن أي فرية مما كان يتردد، فقال تلك العبارات في وصف القرآن وإن بقي على كفره: "إن لقوله الذي يقول حلاوة، وإن عليه لطلاوة، وإنه لمثمر أعلاه، مغدق أسفله، وإنه ليعلو وما يعلى، وإنه ليحطم ما تحته".

وأضاف: وهذا يدلنا على أنه لا بد من إظهار اعتزازنا بالقرآن، وكلما سخر منه المستهزئون كلما زدنا في إظهار تعظيمه وتوقيره ومحبتنا له، موضحا أن بعض بني جلدتنا يصرون على نقل العالمانية إلى بلاد المسلمين، زاعمين أنها ضرورة وحتمية وأنها لا تعارض الإسلام، فنقول لهم "غاية ما تسمح به العالمانية: العبادات والأخلاق وهي بلا شك جوانب هامة جدا من الدين، ولكن أين تنظيم الدين لشؤون الحياة؟ وهو ثابت في القرآن فضلا عن السنة، أم تريدون منا أن نكون ممن يؤمن ببعض الكتاب ويكفر ببعض؟!".

وأكد المتحدث الرسمي باسم الدعوة السلفية، أننا ما زلنا ننتظر من أنفسنا كأفراد: مزيدًا من حفظ القرآن، ونشره، وتعليمه، وبيانٍ لعظمة القرآن. وما زلنا ننتظر من أنفسنا كدول ومؤسسات: مزيدًا من الضغوط، والشكاوى، والمقاطعات، وغيرها من الأدوات التي نرد بها أفرادًا، وجماعات، وحكومات -كل بحسب ما بيده من وسائل- على هذا الإجرام المتكرر.

ويمكن للقراء الأعزاء الحصول على نسخة إلكترونية على الهاتف من جريدة الفتح الورقية من خلال الاشتراك هنا.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..