اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

في نهاية التعاملات انخفاض مؤشر ستاندرد آند بورز 500 تحت مستوى رئيس

Recommended Posts

news_1692166630_9333.jpeg

زادت الأسهم الأميركية تدهوراً في الساعة الأخيرة من تداولات يوم الثلاثاء، وسط علامات على أن معركة الاحتياطي الفيدرالي مع التضخم لم تنته بعد. وارتفعت سندات الولايات المتحدة ذات الآجال القصيرة مع إقبال المستثمرين على شرائها عند الانخفاض.

هبوط مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بنسبة 1.2% دفع مقياس حركة الأسهم إلى أقل من سعره المتوسط على مدى الأيام الخمسين الأخيرة لأول مرة منذ ما يزيد على ثلاثة أشهر، مما بدد زخماً استمر لأطول فترة منذ سبتمبر عام 2020.

قال آدم كريسافولي، محلل الأسواق في شركة "فايتال نوليدج" (Vital Knowledge) عن انخفاض المؤشر المعياري: "في المدى القريب، يمكن الدخول للشراء عند هبوط المؤشر إلى أقل من 4450 نقطة، بينما سوف يتلاشى أي صعود يصل إليه عند 4550 نقطة. إن عجز المؤشر على مدى عدة أسابيع عن أن يبلغ ارتفاعاً أعلى تسبب بانتظام في تآكل معنويات المستثمرين".

تراجعت الأسهم الأميركية بعد ارتفاع مبيعات التجزئة أكثر من المتوقع، مما يشير إلى أن الاقتصاد يمكن أن يدعم معدلات أعلى للفائدة وربما يثني صناع القرار عن تحويل وجهة السياسة النقدية. وقد أثرت البيانات المالية على مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" بعد تحذير من وكالة "فيتش" من أن شركة التصنيف قد تخفض تصنيف البنوك الكبرى مثل "جيه بي مورغان تشيس" و"بنك أوف أميركا". بينما كانت شركة "ديسكفر فايننشال سيرفييسيز" (Discover Financial Services) هي الأسوأ أداء بعد استقالة رئيسها التنفيذي.

وأبدى مسؤولو بنك الاحتياطي الفيدرالي ملاحظة حذرة. قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس نيل كاشكاري في مؤتمر يوم الثلاثاء إنه في حين أن التضخم آخذ في الانخفاض، "فإنه لا يزال مرتفعاً للغاية".

وقد ارتفعت سندات الخزانة الأميركية قصيرة الأجل مع تدخل المشترين وسط عمليات بيع السندات العالمية. كان متداولو الخيارات يعيدون تقييم الرهانات لاستيعاب احتمال بقاء أسعار الفائدة والتضخم مرتفعين لفترة أطول. وصلت العوائد على السندات لأجل 10 سنوات إلى 4.27%، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر قبل أن تقلص المكاسب بينما انخفض عائد السندات لأجل عامين بعد أن تجاوز 5%.

يتعامل المستثمرون مع مجلس الاحتياطي الفيدرالي المتشدد وتباطؤ النشاط الاقتصادي في الصين والانفجارات في الأسواق الناشئة بعد النصف الأول القياسي في أسواق الأسهم. وأدى خفض قيمة العملة في الأرجنتين ورفع سعر الفائدة الطارئ في روسيا يوم الثلاثاء لوقف انخفاض الروبل إلى زيادة العزوف عن المخاطرة.

ينصب التركيز في وقت لاحق من هذا الأسبوع على بيانات التضخم في المملكة المتحدة المقرر صدورها يوم الأربعاء، يليها محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي لشهر يوليو، حيث يبحث المتعاملون عن أدلة على التحركات التالية للبنوك المركزية.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..