اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

مصر - فرصة لاستنهاض الهمم أبو بسيسة محاولات طمس الهوية ومحاربة الثوابت من أكبر أسباب سقوط الأمم

Recommended Posts

topics_1715770647_6962.jpg

قال رجب أبو بسيسة الكاتب والداعية الإسلامي، إن محاولات طمس الهوية ومحاربة الثوابت نذير شؤم ومن أكبر أسباب سقوط الأمم والدول والمجتمعات

ونوه الداعية في منشور له عبر فيس بوك، إلى أن الناظر في تاريخ الأمم يجد أن الأمة التي سقطت ما سقطت بسبب قصور عمراني ولا اقتصادي لكن كان أول أسباب السقوط الحيدة عن منهج الأنبياء والمرسلين ثم تتابع بعد ذلك الهدم والانحدار.

وأشار أبو بسيسة إلى قول الله تعالى: "فَلَمَّا نَسُوا مَا ذُكِّرُوا بِهِ فَتَحْنَا عَلَيْهِمْ أَبْوَابَ كُلِّ شَيْءٍ حَتَّى إِذَا فَرِحُوا بِمَا أُوتُوا أَخَذْنَاهُمْ بَغْتَةً فَإِذَا هُمْ مُبْلِسُونَ 44" سورة الأنعام.

ونبَّه أبو بسيسة إلى أن المتأمل فيما يحدث في واقعنا المعاصر وحاضرنا يجد حربًا على الثوابت والنصوص الشرعية لا هوادة فيها، موضحًا أنه ينبغي استغلال الأحداث والقضايا التي تبث في واقعنا لاستنهاض همم الشباب وإيقاظهم من سباتهم العميق وانشغالهم بسفاسف الأمور خاصة وأن الحملة شرسة على ثوابتنا وديننا الحنيف.

وأكد أن الواقع يوضح حقيقة الصراع بين الحق والباطل، مشيرًا إلى قول الله تعالى: "وَلاَ يَزَالُونَ يُقَاتِلُونَكُمْ حَتَّىَ يَرُدُّوكُمْ عَن دِينِكُمْ إِنِ اسْتَطَاعُواْ 217" سورة البقرة، مضيفًا أنه رغم مرارة الواقع وكثرة الطعن إلا أن الفرصة قوية لنا في إثبات ضلال القوم و مكرهم وحقدهم على ديننا فما أحوجنا إلى من يستغل الواقع في إيقاظ وإنقاذ الناس.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..