اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
الأخبار

وزير الدفاع البريطاني تقدم روسيا جرس إنذار لحلفاء أوكرانيا

Recommended Posts

topics_1715845511_8600.jfif

قال وزير الدفاع البريطاني غرانت شابس مساء أمس الأربعاء إن المكاسب التي حققتها روسيا في منطقة خاركيف بأوكرانيا يجب أن تكون بمثابة "جرس إنذار"، مضيفًا: أن حلفاء كييف "صرفوا انتباههم" عن أحداث الحرب.

وأحرز الجيش الروسي تقدمًا في المنطقة الشمالية الشرقية مستفيدًا من نقص الجنود والذخائر الذي يعانيه الجيش الأوكراني.

وكانت الولايات المتحدة والدول الأوروبية بطيئة في توفير الإمدادات العسكرية الموعودة للجيش الأوكراني.

وقال شابس في تصريح إعلامي: "آمل حقًّا أن يكون مسموعًا الآن جرس الإنذار الذي حاولنا أن نطلقه"، وأضاف: "هذه ليست حربًا يمكنك أن تكون فيها متنبهًا تمامًا ثم تغلق أذنيك أو ربما تصرف انتباهك لنزاع مختلف ثم تتوقع ألا يتغير شيء على الأرض".

وشدد الوزير البريطاني على وجوب "دعم الأوكرانيين طوال الوقت، وليس فقط بشكل دوري"، لافتًا إلى أن حزمة المساعدات العسكرية الأمريكية بقيمة 60 مليار دولار "استغرقت وقتًا طويلًا لتمريرها في الكونجرس".

وقال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن هذا الأسبوع أثناء زيارته أوكرانيا: إن المساعدات الأمريكية ستحدث "فرقًا حقيقيًّا" في النزاع.

بوتين في الصين

يأتي ذلك بينما وصل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى بكين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الخميس؛ لإجراء محادثات يأمل الكرملين أن تؤدي إلى تعميق الشراكة الاستراتيجية بين أقوى خصمين جيوسياسيين للولايات المتحدة.

وأعلنت الصين وروسيا شراكة "بلا حدود" في فبراير 2022 عندما زار بوتين بكين قبل أيام فقط من إرسال عشرات الآلاف من القوات إلى أوكرانيا.

وباختياره الصين لتكون أول وجهة خارجية له بعد أدائه اليمين لفترة رئاسية جديدة من ستة أعوام ستبقيه في السلطة حتى عام 2030 على الأقل؛ يرسل بوتين رسالة للعالم يؤكد فيها أولوياته وعمق علاقته الشخصية مع الرئيس الصيني شي جين بينج.

وأشاد بوتين في مقابلة مع وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) بشي لدوره في بناء "شراكة استراتيجية" مع روسيا قائمة على رعاية المصالح الوطنية والثقة المتبادلة العميقة.

وقال بوتين: "إن المستوى العالي غير المسبوق للشراكة الاستراتيجية بين بلدينا هو الذي أوقع اختياري على الصين كأول دولة أزورها بعد تولي منصبي رسميًّا رئيسًا لروسيا الاتحادية".

وأضاف الرئيس الروسي: "سنسعى لوضع الأساس لتعاون أوثق في مجال الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة والفضاء والطاقة النووية السلمية والذكاء الاصطناعي ومصادر الطاقة المتجددة وغيرها من القطاعات المتطورة".

وسيشارك بوتين (71 سنة) وشي (70 سنة) في أمسية احتفالية بمناسبة مرور 75 عامًا على اعتراف الاتحاد السوفيتي بجمهورية الصين الشعبية التي أعلنها ماو تسي تونج عام 1949.

ويحاول الرئيس الروسي الحصول على دعم أكبر لجهوده الحربية في أوكرانيا.

وأظهرت صور بثها التلفزيون الروسي استقبال مسؤولين صينيين وحرس الشرف بوتين لدى نزوله من طائرته في بكين نحو الساعة الرابعة والنصف فجرًا بالتوقيت المحلي (20:30 ت غ).

ويشكل العملاق الآسيوي شريان حياة اقتصادي شديد الأهمية لروسيا التي تعاني عقوبات غربية فرضت على خلفية هجومها العسكري في أوكرانيا.

بعد عودته، أخيرًا من جولة في فرنسا وصربيا والمجر، دافع شي جين بينج عن الحق في إقامة علاقات اقتصادية طبيعية مع روسيا المجاورة. وتستفيد الصين خصوصًا من واردات الطاقة الروسية الرخيصة.

ابتكارات عسكرية

دعا بوتين حكومته مجددًا أمس الأربعاء إلى الابتكار في الإنتاج العسكري للانتصار على أوكرانيا، وقال خلال اجتماع بثه التلفزيون الروسي مع كبار الضباط ووزير الدفاع الجديد أندريه بيلوس: "رغم إنجاز الكثير فلا يزال هناك الكثير يتعين القيام به في مجال الإنتاج الدفاعي".

وكانت المرة الأولى التي يظهر فيها الرجلان معًا علنًا منذ تعيين بيلوسوف المستشار الاقتصادي السابق لبوتين يوم الأحد الماضي في تعديل وزاري مفاجئ.

وتابع: "لقد قلنا ذلك مرارًا، من يتقن بسرعة أكبر أحدث وسائل الكفاح المسلح هو الذي ينتصر"، مؤكدًا أن جيشه "يمتلك كل ما هو ضروري لتحقيق ذلك".

وفي الأسبوع الماضي دعا بوتين إلى أن تكون التكنولوجيا العسكرية الروسية "سباقة"، وأقر بأن روسيا تمكنت من الحصول على الإمدادات في السوق الدولية رغم العقوبات.

وشدد الرئيس الروسي على أن المهمة الأساسية لوزير دفاعه الجديد ستكون تحسين الميزانية الدفاعية التي ارتفعت كثيرًا عام 2024.

وطالب بأن "تستخدم هذه الأموال التي لا يستهان بها المخصصة لتطوير المؤسسة العسكرية بأكثر الطرق فعالية".

قال بوتين: إنه راض عن تقدم الجيش الروسي في أوكرانيا الذي أعلن سيطرته على عدة مناطق في خاركيف؛ حيث يشن هجومًا منذ أسبوع. وأضاف: "قواتنا تعمل باستمرار كل يوم على تحسين مواقعها في جميع الاتجاهات".

ويواجه الجيش الأوكراني أمام القوات الروسية نقصًا في الأسلحة والذخيرة بسبب تأخر المساعدات العسكرية الأمريكية؛ جراء الانقسامات السياسية في واشنطن التي استمرت عدة أشهر قبل التوصل إلى اتفاق نهاية أبريل الماضي.

اقرأ الخبر من المصدر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انشئ حساب جديد او قم بتسجيل دخولك لتتمكن من اضافه تعليق جديد

يجب ان تكون عضوا لدينا لتتمكن من التعليق

انشئ حساب جديد

سجل حسابك الجديد لدينا في الموقع بمنتهي السهوله .

سجل حساب جديد

♥ تسجيل دخول ♥

هل تمتلك حساب بالفعل ؟ سجل دخولك من هنا.

♥ سجل دخولك الان ♥

×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..