اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

كما انفرد موقع أخبارك دوت نت : اليوم مؤتمر صحفى عالمى بالدوحة لإعلان تفاصيل صفقة شراء الجزيرة لقنوات

Recommended Posts

بعد أن انفرد موقع أخبارك دوت نت منذ شهر تقريباً بخبر بيع بعض قنوات ART لشبكة الجزيرة القطرية، علم الموقع أن صفقة بيع قنوات ART الرياضية لشبكة الجزيرة سيتم إتمامها بشكل نهائى غداً الإثنين فى العاصمة القطرية الدوحة.

 

وأكد مصدر مسؤول داخل الشبكة السعودية لموقع أخبارك دوت نت أنه تقرر إقامة مؤتمر صحفى عالمى فى العاشرة من مساء غد الإثنين فى أحد الفنادق الكبرى بالعاصمة القطرية للإعلام عن تفاصيل أكبر صفقة فى تاريخ الفضائيات العربية.

 

وقال المصدر الذى رفض الكشف عن هويته أن الفترة الماضية شهدت بعض الخلافات بين الشبكتين ولكن تم حلها فى النهاية وتقرر إتمام الصفقة بمبلغ 2 مليار و750 مليون دولار يتم بموجبها انتقال 6 قنوات رياضية من سبورت 1 إلى سبورت 6 إلى مجموعة قنوات الجزيرة الراياضية دون المساس بالأصول العامة لشبكة ART.

 

وأضاف المصدر أن شبكة الـART تركت الحرية للعاملين بها لاختيار غذا ما كانوا يرغبون فى الاستمرار بالشبكة او الانتقال إلى شبكة قنوات الجزيرة الرياضية. وكان عصام الشوالى المعلق التونسي المشهور قد أعلن أنه سيستمر مع شبكة الـART حتى لو فقدت كل البطولات الحصرية التى تبثها لأنه يحفظ الجميل للشبكة التى اكسبته الشهرة والحب على مستوى العالم العربي.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الجزيرة الرياضية تشتري حقوق نقل الأحداث الرياضية لشبكة اي ار تي

 

 

أعلن ناصر بن غانم الخليفي المدير العام لقنوات الجزيرة الرياضية شراء حقوق النقل التلفزيوني الخاصة بالقنوات الرياضية لشبكة راديو وتلفزيون العرب (اي ار تي).

 

وجاء اعلان الخليفي في مؤتمر صحفي عقد الثلاثاء في الدوحة بحضور عبد العزيز اليماني المدير التنفيذي لشبكة راديو وتلفزيون العرب، ومحيي الدين صالح كامل نائب الرئيس التنفيذي للاعلام.

 

وحصلت الجزيرة الرياضية بناء على العقد الذي وقع بين الطرفين على كامل حقوق النقل التلفزيوني التي كانت تملكها شبكة راديو وتلفزيون العرب، بما فيها بطولة كأس العالم لكرة القدم في نسختي 2010 في جنوب أفريقيا و2014 في البرازيل، وكأس أمم أفريقيا 2010 في أنجولا.

 

وتم الاتفاق على إغلاق القنوات (1 حتى 6) في "اي ار تي"، في نهاية ديسمبر المقبل، على أن تبقى القنوات الخاصة بنقل الدوري السعودي لكرة القدم (7 و8 و9) مفتوحة، حتى نهاية التعاقد مع الاتحاد السعودي للعبة في العام 2011، على أن تضاف القناة 7 إلى باقة الجزيرة الرياضية.

 

كما تم الاتفاق على إغلاق القنوات الخاصة بالأندية السعودية (الهلال والشباب والنصر والاتحاد)، على أن تدفع الجزيرة الرياضية تعويضا ماديا لهذه الفرق، باستثناء الهلال لان تعاقده مع شبكة راديو وتلفزيون العرب شارف على النهاية.

 

يذكر أن قناة الجزيرة الرياضية تمتلك حاليا ايضا حقوق بث مباريات الدوري الاسباني والايطالي ودوري أبطال أوروبا وكأس أوروبا إضافة الى عدد من بطولات كرة القدم التي تبثها بالاشتراك مع قنوات اخرى

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الجزيرة الرياضية تعلن رسميآ عن أكبر صفقة إعلامية عربية وتعلن شراء ART رسميآ

 

 

 

في أكبر صفقة إعلامية عربية الجزيرة الرياضية تعلن شراءart رسميآ وذلك بعد فترة من الشد والجزب وقد أعلن ناصر بن غانم الخليفي المدير العام لقنوات الجزيرة الرياضية رسميآ شراء جميع حقوق النقل التليفزيوني الخاصة بالقنوات الرياضية لشبكة راديو وتلفزيون العرب art بالإضافة الى علامتها التجارية (art سبورت )

 

وقد تم إعلان بيان مشترك جاء فيه "تعلن اليوم قنوات الجزيرة الرياضية وراديو وتلفزيون العرب ART التوقيع على الاتفاق المتعلق ببيع ARTلجميع حقوقها التلفزيونية الخاصة بالأحداث الرياضية - بما فيها كأس العالم وبطولات الـ"فيفا" الأخرى وبطولات الاتحاد الإفريقي- إضافة إلى علاماتها التجارية المتعلقة بـ" ART سبورت" إلى قناة الجزيرة الرياضية، وتستمر ART بنقل مسابقات الإتحاد السعودي لكرة القدم على قناة "ART سبورت 7" مشاركة مع قنوات الجزيرة الرياضية كون راديو وتلفزيون العرب الناقل الرسمي لمسابقات إتحاد الكرة السعودي حتى نهاية الموسم الكروي 2010 - 2011. وسوف تكون قناة "ART سبورت 7" ضمن باقة قنوات الجزيرة الرياضية"

 

 

وجاء الاتفاق الذي يقضي بأن تقوم ART بتوزيع قنوات الجزيرة الرياضية سبورت 1+ إلى 8+ فقط ضمن باقاتها الجديدة بشكل غير حصري، بعد مفاوضات استمرت عدة أشهر وبحثت أدق التفاصيل بما في ذلك الاهتمام بمصالح جميع الأطراف المعنية بالاتفاق وخاصة المشتركين في قنوات الشبكتين.

 

 

وبهذا الاتفاق ستضيف الجزيرة الرياضية إلى قنواتها سلسلة من الأحداث الرياضية الهامة بما في ذلك كأس العالم 2010 و2014 وكأس الأمم الإفريقية 2010 إلى 2016 وعدد من الدوريات الوطنية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وخاصة جميع مباريات الدوري السعودي ومباريات المنتخب الوطني السعودي حيث أن قناة الجزيرة الرياضية تمتلك حالياً الحقوق الحصرية للدوري الإسباني والدوري الإيطالي ودوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي وكأس أمم أوروبا 2012 و2016 وبطولات رياضية أخرى.

 

 

أما بالنسبة لمشتركي كاتا الشبكتين فقد تم الإتفاق على مشاهدة قنوات الشبكة الأخرى مجاناً و لمدة شهر اعتباراً من أول ديسمبر المقبل. واعتباراً من 31 ديسمبر الأول/ديسمبر سوف تغلق قنوات ART سبورت من 1 إلى 6 ويتابع مشتركو باقة ART الرياضية الاستمتاع بكافة الأحداث الرياضية عبر قنوات الجزيرة الرياضية.

 

 

وبالنسبة لمشتركي قنوات art فسيستمرون في اشتراكاتهم حتى نهايتها من خلال شبكة راديو وتلفزيون العرب لمشاهدة قنوات الجزيرة. وبهذا الإتفاق يكون للجزيرة الرياضية الحق الكامل في بيع الحقوق كليآ أو جزئيآ لأي جهة تريد

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..