اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ali desoky

كأس الامم الافريقية لكرة اليد - مصر 2010

Recommended Posts

africancup19.jpg

هذا الموضوع سيكون مخصص لعرض اخبار

 

البطوله الافريقيه لكرة اليد

مصر 2010

 

والتي تستضيفها مصر بداية من 10 فبراير

الي 21 فبراير 2010

africancup19.jpg

امم افريقيا لكرة اليد - مصر 2010

 

19th Africa Nations Handball Championship

Egypt 2010

 

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المقامة بمصر فبراير 2010

africancup19.jpg

hand390.jpg

أسفرت

والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 10 الي 21 فبراير 2010

والتي تضم 12 منتخبا تقسم لثلاث مجموعات،

عن وقوع منتخب مصر مع منتخبات انجولا والكاميرون والجابون ضمن المجموعة الثانية.

وحضر مراسم القرعة البنيني منصور آديمون رئيس الاتحاد الإفريقي وهادي فهمي رئيس اتحاد كرة اليد المصري والذي أكد استعدادات مصر لإقامة البطولة علي ارضها بعد ان كانت مهددة بالسحب من قبل الاتحاد الافريقي ونقلها للجزائر ما يعني انسحاب المنتخب المصري بعد الأحداث الأخيرة.

وكانت صعوبات مالية كبيرة قد واجهت الاتحاد المصري نتيجة نقص الموارد‏، وهو ما دفع هادي فهمي رجال الأعمال ومؤسسات الدولة التدخل لدعم البطولة، خصوصاً أنها مهددة بالسحب من قبل الاتحاد الأفريقي، ونقلها للجزائر، وهو ما يهدد مشاركة المنتخب المصري فى ظل توتر العلاقات بين البلدين.

وجاءت القرعة علي النحو التالي:

بالنسبة لبطولة الرجال

المجموعة الاولي:

تونس – الكونغو الديمقراطية – نيجيريا – ليبيا

المجموعة الثانية:

مصر – انجولا – الكاميرون – الجابون

المجموعة الثالثة:

الجزائر – الكونغو برازفيل – المغرب – كوت ديفوار

وجاءت قرعة بطولة السيدات علي النحو التالي:

المجموعة الاولي:

كوت ديفوار – تونس – الكاميرون – الجزائر

المجموعة الثانية:

انجولا – الكونغو برازفيل – الكونغو الديمقراطية – مصر

جدير بالذكر ان منتخب مصر هو حامل لقب البطولة في نسختها الماضية بعد فوزه علي تونس في النهائي،

والمرشح الاول للفوز بالنسخة القادمة والتأهل لبطولة العالم القادمة

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

 

 

إجراءات أمنية لاستقبال منتخب الجزائر في اليد

 

 

africancup19.jpg

 

 

اعلنت اللجنة المنظمة العليا لبطولة الأمم الافريقية لكرة اليد برئاسة هادي فهمي الطوارئ استعداداً لانطلاق البطولة المقرر إقامتها بداية من الخميس القادم واتخاذ اجراءات امنية خاصة للبعثة الجزائرية وتوقيع بروتوكول امني خاص مع الاتحاد الافريقي برئاسة منصور اديمو ليصبح الاتحاد المصري في مواجهة تحديات عديدة داخل الملعب وخارجه مع عمل ألف حساب لكونها البطولة المؤهلة لبطولة كأس العالم القادمة بالسويد.

 

 

جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة العليا للبطولة بحضور فخري عبد المؤمن مدير لبطولة وطارق الدروي المسئول الأمني للبطولة وعرفان بدير رئيس اللجنة الفنية.

 

وأكد هادي فهمي أننا اعددنا العدة وقدمنا كافة الاحتياطات الاحترازية بهدف تحقيق كافة درجات النجاح بإذن الله.. لان التحدي الأول لنا خارج الملعب بعد نجاح تنظيم مونديال الشباب ولكن التحدي هذه المرة ممثلاً في قدوم جماهير جزائرية للوقوف خلف فريقها في البطولة وهذا يتطلب تأمينها وضمان سلامة افرادها وايضا اتخاذ كافة الاجراءات في حالة خروجها علي النظام العام ورهاننا الأول هي جماهير مصرنا الوفية بالتأكيد علي ان مصرنا الغالية.. واخلاقيات ابنائها.

 

 

أما التحدي داخل الملعب فهو ممثل في مجموعة قوية تضم أنجولا التي تأتي كأقوي الفرق وكذلك الكاميرون ثم الجابون وتم اختيارها بارادتنا لان القرعة اجريت مواكبة لاحداث ام درمان فاخترنا الابتعاد عن الجزائر لعدم إثارة الجماهير أما عن الأداء الفني فمهمة لجنة المنتخبات القومية برئاسة الدكتور سامي محمد علي وجمال شمس المدير الفني لمنتخبنا الوطني.

 

وفي كل الاحوال سيتم عقد مؤتمر صحفي يوم الاربعاء القادم لتوقيع البروتوكول الأمني مع الاتحاد الافريقي وكذلك عقد مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوفد الجزائري فور وصولهم علماً بأننا اخترنا وصولهم قبل البطولة بيوم فقط.

 

أما عن التذاكر فسيتم طرحها للجماهير الأحد القادم و بسعر 5 جنيهات للتذكرة المجمعة مع عمل امتيازات لأبنائنا من طلاب المدارس والجامعات الراغبين في مشاهدة البطولة.

 

 

 

 

 

امم افريقيا لكرة اليد مصر 2010

من 10 الي 21 فبراير 2010

 

 

19th Africa Nations Handball Championship

10th -21st February 2010

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

راااااااااااااااائع جدا

:)

ايوه كدا

عاوزين تنوع

قدم ..يد ..سلة..كارتيه.. كمان :) :)

ربنا يوفق الجميع

 

جزاك الله خيرا تيتشر على

من تقدم لتقدم

موفق دائما باذن الله

 

تقبل مرورى

تم تعديل بواسطه دفءُ الأٌنْــــــــسِ

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر
راااااااااااااااائع جدا

ايوه كدا

عاوزين تنوع

 

قدم ..يد ..سلة..كارتيه.. كمان

ربنا يوفق الجميع

 

جزاك الله خيرا تيتشر على

 

من تقدم لتقدم

موفق دائما باذن الله

 

تقبل مرورى

 

 

اختي دفء الانس

بارك الله فيك

واكرمك بالخير والصحه والسعاده

وجزاك كل خير

ان شاء الله

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

thumbmail20100210191948.jpg

وصلت إلى القاهرة الاربعاء بعثة فريق

الجزائر للرجال والسيدات المشاركة فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التاسعة عشر لكرة اليد والتى تبدأ منافستها الخميس وتستمر حتى 21 من فبراير.

 

وحرص عدد من كبار المسئولين بالمجلس القومى للرياضة وإتحاد كرة اليد الأفريقي والإتحاد المصرى على إستقبال البعثة فور وصولها على الطائرة المصرية القادمة من الجزائر.

وتم تخصيص الصالة رقم 4 الخاصة بالمطار لإستقبال البعثة حيث تزينت الصالة بالورود ولافتات الترحيب، كما تم تشديد الإجراءات الأمنية داخل وخارج المطار لتوفير الحماية اللازمة للبعثة الجزائرية منذ وصولهم وحتى نقلهم إلى مقر الإقامة.

وصرح هادى فهمى رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس الإتحاد المصري، والذى كان فى إستقبال البعثة بالمطار بأنه بوصول بعثة الجزائر يكون قد إكتمل وصول كل الفرق المشاركة فى البطولة.

وقال "لقد حرصنا على توفير إستقبال حافل لبعثة الجزائر الشقيق بالمطار من منطلق الأخوة والعلاقات التاريخية التى تربط بين الشعبين المصرى والجزائري، كما حرصنا على توفير كل وسائل الراحة وتأمينها طوال فترة مشاركتها فى الدورة".

من جانبه، صرح صالح بو شكريو مدرب المنتخب الجزائرى بأنهم حرصوا على المشاركة فى البطولة التى تستضيفها القاهرة وأنهم إستعدوا جيدا لها من خلال معسكر خارجى فى فرنسا ونأمل أن نحقق هدفنا بإحتلال إحد المراكز الثلاثة الأولى التى تؤهلنا للوصول إلى بطولة كأس العالم لكرة اليد التى تقام بالسويد العام القادم.

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

أنجولا تهزم الكاميرون 25-22

الجزائر تفوز على كوت ديفوار فى كأس افريقيا لليد "رجال "

فاز المنتخب الجزائرى لكرة اليد للرجال على منتخب كوت ديفوار بنتيجة 29-11 فى المباراة التى أقيمت بينهما الخميس فى الصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولى فى افتتاح مبارايات المجموعة الثالثة لبطولة كأس الأمم الافريقية.

 

انتهى الشوط الاول لصالح المنتخب الجزائرى بنتيجة 17-4 واستمر تفوق منتخب الجزائر فى الشوط الثانى بينما حاول لاعبو كوت ديفوار مجاراة لاعبى الجزائر وتضييق فارق الاهداف لكن دون جدوى لتنتهى المباراة بفوز الجزائر.

 

وتسيد المنتخب الجزائرى المباراة من أولها حتى نهايتها بفضل خبرة لاعبيه الكبيرة حيث سبق لهم الفوز بالبطولة 6 مرات بينما لم يظهر منتخب كوت ديفوار بمستوى جيد فى أول ظهور له فى البطولة الافريقية.

أنجولا تهزم الكاميرون 25-22

وحقق المنتخب الانجولى "رجال" فوزاً صعباً على حساب نظيره الكاميروني بنتيجة 25-22 فى المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب الصالة الكبرى باستاد القاهرة الدولى فى افتتاح مباريات المجموعة الثانية.

 

وكان نتيجة الشوط الأول للمباراة قد انتهت بتقدم منتخب أنجولا 11-8.

 

تجدر الاشارة إلى أن منافسات الرجال ببطولة كأس الأمم الافريقية تضم 12 منتخبا تم تقسيمها على 3 مجموعات وتضم المجموعة الأولى منتخبات تونس والكونغو الديمقراطية ونيجيريا وليبيا، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات مصر وأنجولا والكاميرون والجابون، وأما المجموعة الثالثة فتضم منتخبات الجزائر والكونغو برازفيل والمغرب وكوديفوار.

فوزالمغرب على الكونغو 27-24

 

وفاز المنتخب المغربى لكرة اليد للرجال على نظيره منتخب الكونغو بنتيجة 27-24 في ثانى مباريات المجموعة الثالثة فى كأس الأمم الأفريقية التى تستضيفها مصر حاليا.

 

وقد إنتهى الشوط الأول فى المباراة بتقدم المنتخب المغربى بنتيجة 14-11، وجاءت المباراة متكافئة من الفريقين ولكن المنتخب المغربى تفوق بفضل الدفاع القوى، والهجمات المرتدة السرعة "فاست بريك" حيث لم ينجح الدفاع الكونغولى فى التعامل مع هجمات منتخب المغرب.

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

بنتيجة 22-19

كوت ديفوار تفوز على الجزائر

فى كأس افريقيا لليد "سيدات"

استهل المنتخب الإيفوارى لكرة اليد "سيدات" مشواره ببطولة كأس الأمم الإفريقية الـ 19 "مصر 2010" بتحقيق فوز صعب على حساب منافسه منتخب الجزائر بنتيجة 22-19 فى المباراة التى جمعت بينهما الخميس بملعب صالة استاد القاهرة الدولى فى أولى مباريات البطولة.

 

كان الشوط الأول للمباراة قد انتهى بتقدم المنتخب الإيفوراى 12-10، واعتلى فريق كوت ديفوار بهذا الفوز صدارة المجموعة الأولى التى تضم إلى جواره منتخبات الكاميرون وتونس والجزائر.

 

الجدير بالذكر أن بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات تشهد مشاركة ثمانية منتخبات تم تقسيمها إلى مجموعتين تضم الأولى كوت ديفوار والكاميرون وتونس والجزائر، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات أنجولا والكونغو والكونغو الديمقراطية، بالإضافة إلى مصر منظمة البطولة.

 

يذكر أن صالة الملعب قد شهدت حضورا أمنيا مكثفا لتأمين المشجعين من كافة المنتخبات المشاركة، خاصة مشجعى منتخب الجزائر ولم يحدث فى هذه المباراة أى خروج عن النص سواء من الجماهير أو اللاعبين.

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

في مباريات المجموعة الأولى

تونس تفوز على الكاميرون 25-19 "سيدات"

فاز منتخب تونس لكرة اليد على نظيره الكاميروني بنتيجة 25-19 فى المباراة التي أقيمت بينهما مساء الخميس فى ثاني مباريات المجموعة الأولى "سيدات" لكأس أمم أفريقيا لكرة اليد التى تستضيفها مصر حاليا.

 

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخب تونس بنتيجة 11-9، وسيطر المنتخب التونسي على مجريات المباراة، واستغل قوته الهجومية فى الضغط على منتخب الكاميرون .

 

وحدت صلابة الدفاع التونسى من هجمات الكاميرون إلى أن تمكن منتخب تونس من حسم المباراة لصالحه بنتيجة 25-19.

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

readimageservletdo.jpg

 

 

في مباراة قوية ومتكافئة

مصر تهزم الجابون في كرة اليد "رجال" 27-21

 

 

thumbmail20100212032956.jpg

فاز المنتخب المصري الأول لكرة اليد للرجال على منتخب الجابون 27-21 ضمن مباريات المجموعة الثانية من

بطولة كأس الأمم الأفريقية.

 

وانتهى الشوط الأول بالتعادل 12-12، جاءت المباراة قوية ومتكافئة، خاصة فى شوطها الأول الذى شهد تقدم المنتخب المصرى بفارق هدف واحد أغلب الفترات حتى تعادل المنتخب الجابونى للمرة الأولى فى الدقيقة الثامنة بنتيجة 4-4 مما أدى إلى لعب المنتخب المصرى بطريقة الدفاع المتقدم للحد من خطورة منتخب الجابون.

 

وواصل المنتخبان تبادل السيطرة على مجريات الأمور حتى الدقيقة 12 من الشوط الأول التى شهدت أول تقدم للمنتخب الجابونى بنتيجة 6-5، بعدها بدقيقتين تعادل المنتخب المصرى مرة أخرى بنتيجة 7-7، إلى أن انتهى الشوط الأول بتعادل المنتخب المصرى بصعوبة مع منتخب الجابون بنتيجة 12-12.

 

وفى الشوط الثانى تحسن أداء المنتخب المصري نسبيا إلى أن ارتفع فارق الأهداف إلى 4 أهداف فى الدقيقة التاسعة، وسيطر المنتخب المصرى على أغلب الفترات واستطاع أن يضغط بقوة على منتخب الجابون الذى ارتبك لاعبوه بسبب الضغط المصري.

 

وفى الدقائق الأخيرة من المباراة رفع المنتخب المصرى فارق الأهداف إلى 7 أهداف بسبب الاعتماد على الهجوم السريع الخاطف والدفاع المتقدم للحد من خطورة جناحى الجابون لتنتهى المباراة بفوز المنتخب المصرى بنتيجة 27-21 فى أول ظهور له فى بطولة كأس الأمم الأفريقية التى يحمل لقبها.

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

سيدات تونس تفوزن على سيدات الجزائر

سيدات الأفيال يهزمن سيدات الأسود فى اليد

 

 

 

فاز المنتخب التونسى على نظيره الجزائرى بنتيجة 35 / 20 فى المباراة التى جمعت بينهما اليوم "الجمعة" فى إطار منافسات المجموعة الأولى "سيدات" لكأس الأمم الأفريقية لكرة اليد التى تستضيفها مصر حاليا .

وإنتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخب تونس بنتيجة 20 11 , حيث جاءت المباراة قوية من جانب المنتخب التونسى الذى تميز بالسرعة والدقة فى التمرير والاعتماد على الهجمات المرتدة بالإضافة إلى قوة الدفاع التونسى ليحسم النتيجة لصالحه 35 20 .

 

كما فاز المنتخب الإيفوارى على نظيره الكاميرونى بنتيجة 17 15 فى المباراة التى جمعت بينهما "الجمعة" فى إطار منافسات المجموعة الأولى "سيدات" لكأس الأمم الأفريقية لكرة اليد التى تستضيفها مصر حاليا .

وإنتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم كوت ديفوار بنتيجة 9 7 , حيث جاءت المباراة قوية ومتكافئة من جانب الفريقين ولكن أستطاعت لاعبات كوت ديفوار حسم المباراة لصالحهن بصعوبة بنتيجة 17 15 , وبهذه النتيجة حقق فريق كوت ديفوار "سيدات" الفوز الثانى له على التوالى فى البطولة .

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

المغرب تتخطى كوت ديفوار وأنجولا تعبرالجابون

مصر تكتسح الكاميرون وتحقق فوزها الثاني بأفريقيا لكرة اليد

حقق المنتخب المصرى لكرة اليد رجال فوزا كبيرا على حساب منافسه الكاميرونى بنتيجة 17/30 فى المباراة التى أقيمت بينهما مساء "الجمعة" على ملعب الصالة الكبرى بإستاد القاهرة الدولى فى إطار مباريات الجولة الثانية ضمن منافسات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الأفريقية ال19 التى تستضيفها مصر حاليا.

كانت نتيجة الشوط الأول من المباراة قد إنتهت بتقدم المنتخب المصرى بنتيجة 10/19 , وأعتلى المنتخب المصرى بهذا الفوز صدارة المجموعة الثانية بعد ارتفاع رصيدة إلى 4 نقاط من فوزين متتاليين , فيما يحل المنتخب الأنجولى فى المركز الثانى بنفس الرصيد , بينما أحتل المنتخبين الجابونى والكاميرونى المركزين الثالث والرابع على الترتيب بنقطة واحدة لكل منهما.

 

وكانت المباراة قد شهدت تفوقا كبيرا للاعبى المنتخب المصرى من الناحيتين الهجومية والدفاعية, وبرز أكثر من لاعب فى مستوى متميز من بينهم المخضرم حسين زكى ولاعب الوسط الشاب بلال عواض الذى نجح بمفرده فى إحراز أكثرمن 8 أهداف فى الشوط الأول , فيما فضل الجهاز الفنى للمنتخب المصرى إراحة لاعبيه ذوى الخبرة فى الشوط الثانى وشارك بدلا منهم بعض اللاعبين الشباب , وذلك لإكسابهم خبرة وحساسية اللقاءات بعد أن اطمأن الجهاز الفنى على نتيجة المباراة وبالفعل قدم هؤلاء البدلاء اداء قويا وساهموا بشكل كبير فى انهاء اللقاء لصالح المنتخب المصرى بهذه النتيجة الكبيرة.

وفاز المنتخب المغربي على نظيره الإيفواري 32 - 23 في المباراة التى أقيمت بينهما مساء "الجمعة" فى الصالة المغطاة الوسطى بإستاد القاهرة الدولي في إطار منافسات المجموعة الثالثة "رجال" لكأس الأمم الأفريقية ال 19 لكرة اليد التي تستضيفها مصر حاليا .

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم المغرب 18 - 12 , حيث سيطر المنتخب المغربى على مجريات المباراة منذ بدايتها وامتاز لاعبوه بسرعة التمرير وحسمت خبرة لاعبيه المباراة لصالحهم وبهذه النتيجة يحقق المنتخب المغربى الفوز الثانى له على التوالى ويصبح رصيده 4 نقاط متساويا مع المنتخب الجزائري .

وفاز المنتخب الأنجولى على نظيره الجابونى بنتيجة 27 - 25 فى المباراة التى جمعت بينهما مساء "الجمعة" على ملعب الصالة المغطاة الكبرى بإستاد القاهرة الدولى فى إطار منافسات المجموعة الثانية "رجال"للبطولة

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

الفراعنة في مواجهة رجال أنجولا.. وسيدات الكونغو

 

كاميرات لمراقبة الجماهير..

التصريحات الجزائرية تشعل المنافسة

 

 

 

 

 

تختتم مساء اليوم مباريات الدور الأول لبطولة الأمم الافريقية التاسعة عشرة لكرة اليد بعشرة مباريات لتحديد مصير ومسار كافة المنتخبات المشاركة في الدور الثاني لبطولة خطفت فيها الاجراءات الأمنية وحفل الافتتاح الرائع والعرض المتوسط لمنتخبنا في المباراة الافتتاحية ونجاح التنظيم بعد الاستفادة من تنظيم المونديال الأخير للشباب الاضواء من كافة الإجراءات وان كان التاريخ يؤكد ان منتخبنا الوطني ونسور قرطاج والثعالب الجزائرية ستكون المنافسة محصورة فيما بينهم علي البطاقات الثلاث المؤهلة للمونديال القادم وكذلك التتويج باللقب الافريقي إما ضربا للأرقام القياسية وزيادة الرصيد للمنتخب التونسي الذي يتربع ب 7 ألقاب أو المنتخب الجزائري الذي يحتل مرتبة الوصيف برصيد 6 ألقاب أو التعادل والمنافسة علي مرتبة الوصيف وهو الأمر الذي يسعي إليه جاهدا منتخب احفاد الفراعنة.

 

 

وسط كل هذه العوامل تدور مباريات اليوم أهمها علي الاطلاق هو لقاء منتخبنا الوطني مع منتخب الغزلان الانجولية وتشهده الصالة الكبري من مجمع الصالات المغطاة في الساعة الثامنة مساء يسبقه بنفس الصالة لقاءان الأول طرفاه الافيال الايفوارية للسيدات في مواجهة نسور قرطاج ويبدأ في الساعة الرابعة يعقبه رجال الكاميرون مع المنتخب الجابوني.

 

 

وفي الصالة الوسطي تشهد ثلاثة لقاءات أخري.. الأولي للسيدات طرفاها الكاميرون والجزائر والثانية في الساعة الرابعة طرفاها رجال الجزائر مع أسود الأطلسي ثم المباراة الثانية في الساعة السادسة وطرفاها الكونغو مع كوت ديفوار.

 

 

 

بينما تشهد صالة النصر بمدينة السويس اربعة مباريات الأولي طرفاها رجال الكونغو الديمقراطية مع المنتخب الليبي الشقيق وتنطلق في الثانية يعقبها في الساعة الرابعة بين سيدات انجولا والكونغو ثم الكونغو الديمقراطية مع سيدات منتخبنا الوطني وتقام في السادسة فمباراة رجال نيجيريا مع المنتخب التونسي الشقيق.

 

 

 

تأتي مباراة منتخبنا الوطني الأول للرجال مع المنتخب الانجولي أهم المباريات علي الاطلاق خاصة بعد فوز كلا الفريقين في بداية مشوارهما في البطولة.. منتخبنا الوطني حقق فوزا مستحقا علي المنتخب الجابوني 27/21 والمنتخب الانجولي فاز علي الاسود الكاميرونية 25/22 لذا فالمباراة ستكون بالغة الاثارة والندية داخل الملعب وخارج الملعب حيث تنتظر جماهيرنا الوفية الكثير من منتخبنا الوطني خاصة بعد ان قدم عرضا متواضعا في بداية المشوار وفازوا بخبرة الماضي وتألق حسين زكي ومهارة بلال عواض بينما بقية العناصر جاء اداؤها علي غير المتوقع بداية من عدم توفيق لحارس مرمي حقق الكثير ولكن اليوم لم يكن يومه كما يقول وخطوط مهلهلة ودائرة مفتوحة علي مصراعيها وان المباراة الافتتاحية عادة ما تحمل بين طياتها الضغط العصبي للفريق البطل وكذلك صاحب الأرض لذا فمنتخبنا اليوم يدخل المباراة بعد دراسة وافية من جمال شمس لكافة الاخطاء وكيفية تلافيها وكذلك نقاط الضعف وكيفية علاجها مع مقدرة فائقة علي استقلال وتوظيف المهارة حتي يعيد للجميع الثقة في نفوس جميع اللاعبين وحسن استغلال عزيمة وخبرة نجم في حجم حسين زكي وحماس حازم عواض وبث روح الانتصار في اعماق الجميع بداية من حمادة النقيب حارسنا المخضرم ومحمد كشك القادم بروح اثبات الذات وخبرة نجم في حجم حسن يسري وخطورة أحمد الأحمر وايضا هاني الفخراني حتي تعود الطمأنينة إلي أعماق الجماهير في المدرجات والعمل علي جذبهم للحضور خاصة ان الهدف قائم والامكانيات الفنية متوافرة في الجهاز الفني والمهارة في النجوم معهودة ولكن يبقي الدافع المعنوي وهتاف جماهير قادرة علي تحريك الصخر.

 

 

 

بينما المنتخب الانجولي ينزل هذه المباراة وهو ساع لتحقيق كبري مفاجآت البطولة خاصة ان منافسه هو احفاد الفراعنة حامل اللقب والمتربع علي عرش اليد الافريقية من واقع التصنيف الأخير في انجولا وايضا صاحب القائمة التي تطول من الالقاب والانجازات فضلا عن كونه صاحب الأرض والجمهور وهذا ما يؤكد ان المباراة لن تكون من طرف واحد كما توقعناه في الافتتاح ولكن سيكون هناك منافس عنيد قادم ولديه من الامكانيات الفنية في الملعب الكثير ولديه من الطموحات في الاعماق بالفوز واعلان المفاجأة.

 

 

 

 

بينما منتخبنا الوطني للسيدات يخوض مباراة اليوم أمام الكونغو الديمقراطية بهدف تحقيق أول انتصار خاصة بعد تقديمه لأقوي عروضه في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب الانجولي رغم الخسارة ورغم فارق المستوي والخبرة والمهارة ظل منافسا طوال الشوط الأول وانهاه بفارق هدفين فقط ولولا اللياقة البدنية وعدم توزيع الجهد علي مدي الشوطين الأمر الذي جعل نتيجة المباراة تنتهي بفارق 11 هدفا حيث انتهت المباراة 32/21 والأمل اليوم مطلوب توزيع الجهد وتقديم العرض والنتيجة رغم ان المنتخب الكونغولي صاحب المرتبة السابعة في العالم ولكننا في انتظار المفاجأة وحتي تدخل اليد الثانية دائرة الضوء جنبا إلي جنب مع الرجال.

 

 

 

 

 

حول البطولة

 

* أثار قرار اسناد المباراة الافتتاحية لاثنتين من المحكمات وهما سمية عبيد واكرام شاويشي العديد من علامات الاستفهام والاستغراب ولكن الغالبية لم تعلم ان أول من قامت بتحكيم مباريات الرجال هي الكتورة منيرة جرجس نجمة منتخبنا الوطني وعضو مجلس ادارة الاتحاد المصري.

 

 

 

 

* حذر الجهاز الفني للمنتخب الجزائري اللاعبين من الخروج من فندق الاقامة حتي لا يحدث ما يعكر الصفو.

 

 

 

* عبر حبيب لعبان أمين عام الاتحاد الجزائري عن شكره علي حسن الضيافة والاستقبال والحفاوة البالغة التي صدرت بصورة عفوية من المصريين.

 

 

 

* أكد جمال شمس ان الاسترخاء والثقة الزائدة وراء تراجع الأداء والمستوي في الشوط الأول من المباراة الافتتاحية.

 

 

 

 

* عاب هادي فهمي رئيس الاتحاد المصري واللجنة المنظمة العليا للبطولة علي اللاعبين دلعهم واستهتارهم بالمنافس أثناء المباراة الافتتاحية وحذرهم من تكرار ذلك حتي لا يحدث ما لا يحمد عقباه.

 

 

 

 

* اللواء اسماعيل الشاعر مساعد وزير الداخلية ومدير أمن العاصمة واللواء فاروق لاشين مدير البحث الجنائي نجدهما بين الجماهير في المدرجات وعيناهما مراقبة لكل صغيرة وكبيرة.

 

 

 

* انطلقت زغرودة اثارت الفرحة في المدرجات حينما قام أحد جماهيرنا الوفية برفع العلمين المصري والجزائري في اشارة للعلاقات التي تربط بين البلدين ودرس من ابناء أرض الكنانة لكافة الخارجين والمتشيعين من الجماهير الجزائرية.

 

 

 

* الدكتور نبيل سالم أحد رموز اليد المصرية حرص علي التواجد والشد من أزر اللاعبين مؤكدا ان العرض في المباراة الافتتاحية لا يدعو إلي الخشية أو الخوف قدر الحذر لأنه في كل مرة لا تسلم الجرة.

 

 

 

 

* صالح بوشقوير المدير الفني الجزائري حاول اشعال المنافسة منذ البداية بتأكيده ان يد الخضر مستعدة لمواجهة الفراعنة ولكننا سنلعب ببرود وسنتعامل مع المباراة وفقا لمقتضيات الظروف.

 

 

 

 

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

كوت ديفوار تتأهل للدور قبل النهائي

بعد الفوز علي مصر "سيدات"

أنجولا تفوز علي الكاميرون

 

فاز المنتخب الإيفوارى على نظيره المصري بنتيجة 38-32 في المباراة التي جمعت بينهما الاثنين بالصالة المغطاة الوسطى بإستاد القاهرة الدولي فى بطولة كأس الأمم الأفريقية الـ19 "سيدات"، لتتأهل كوت ديفوار للدور قبل النهائي.

 

انتهى الشوط الأول بتقدم المنتخب الإيفوارى بنتيجة 17-14، حيث جاءت المباراة قوية من الفريقين خاصة فى شوطها الأول وتقدم المنتخب المصرى فى البداية بفارق وصل إلى 4 أهداف ولكن فى الدقائق الأخيرة استغل المنتخب الإيفوارى ارتباك مدافعات منتخب مصر وعدل النتيجة وتقدم فى نهاية الشوط .

 

ومع بداية الشوط الثانى ضغط المنتخب الإيفوارى على خط دفاع المنتخب المصري إلى جانب إستغلال الهجمات المرتدة السريعة "فاست بريك" وإستطاع المنتخب الإيفوارى حسم نتيجة المباراة لصالحه بنتيجة 38-32 والتأهل للدور قبل النهائي، بينما سيلعب المنتخب المصرى على المراكز من الخامس إلى الثامن.

أنجولا تفوز علي الكاميرون

وفي مباراة اخري تأهل منتخب أنجولا لكرة اليد للسيدات إلى قبل نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد فوزه على نظيره الكاميرونى 30-17.

 

انتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الفريق الأنجولى 16-11، حيث سيطر الفريق الأنجولى على أحداث الشوط الأول بالضغط على المنتخب الكاميرونى والإعتماد على الهجمات المرتدة "فاست بريك".

 

وجاء الشوط الثانى سريعا وقويا من الفريقين، واستطاع منتخب أنجولا أن يحسم النتيجة لصالحه فى النهاية 30-17 ليتأهل للدور قبل النهائى لمنافسات السيدات فى البطولة .

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مصر والجزائر في كلاسيكو عربي جديد بنصف نهائي كاس افريقيا لليد

ستعود مصر والجزائر للمواجهة مرة أخرى على الصعيد الرياضي عندما يلتقي منتخبا البلدين في الدور قبل النهائي لبطولة أمم افريقيا لكرة اليد في القاهرة يوم الجمعة.

وتأهلت الجزائر الفائزة باللقب الافريقي ست مرات مقابل خمس مرات لمصر للدور قبل النهائي بعد التعادل 21-21 مع تونس في الجولة الاخيرة لمباريات الدور الثاني يوم الاربعاء بينما صعدت الدولة المضيفة بتصدرها مجموعتها في الدور الثاني على حساب الكونجو الديمقراطية والمغرب.

وقال هادي فهمي رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد لرويترز يوم الخميس ان المباراة "هي نهائي مبكر بين شقيقين عربيين".

وأضاف "أتوقع أن تكون مباراة مثيرة عامرة بالكفاح تسودها الروح الرياضية بين لاعبي مصر والجزائر."

وشهدت العلاقات الرياضية بين مصر والجزائر توترا بعد مباراتين بالتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم في القاهرة والخرطوم في نوفمبر الماضي.

وفازت الجزائر 1-صفر على مصر في مواجهة فاصلة لتتأهل للنهائيات التي تستضيفها جنوب افريقيا بينما حققت مصر الفوز 4-صفر عندما التقى الفريقان مجددا في كأس الامم الافريقية الشهر الماضي في مباراة شهدت طرد ثلاثة لاعبين جزائريين.

وقال فهمي "الفريق الافضل سيفوز باللقاء ويصعد للنهائي" متمنيا أن يكون الفريق المصري هو الفائز.

وحث رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد المشجعين على الذهاب للصالة الرئيسية باستاد القاهرة الدولي التي تتسع مدرجاتها لنحو 25 ألف مشجع من أجل مساندة منتخب مصر الفائز باللقب في 2006 و2008.

وقال ايت مولود رئيس الاتحاد الجزائري لكرة اليد انه يتمنى أن تخرج المباراة "نظيفة ومعبرة عن الحفاوة التي استقبل بها الفريق الجزائري لدى وصولة الى مطار القاهرة قبل انطلاق البطولة."

وأضاف "سيصل للمباراة النهائية من يكون أفضل خلال احداث المباراة والجميع سيهنيء الفائز لانها مجرد مباراة في بطولة رياضية."

ويعود لصفوف مصر حارس المرمى حمادة النقيب بعدما تعافى من اصابة في الركبة مني بها اثناء مباراة ضد انجولا في الدور الاول كما عاد صانع اللعب حسن يسري للمران مع زملائه بعد التعافي أيضا من الاصابة.

وتلتقي تونس في مباراة الدور قبل النهائي الاخرى مع الكونجو الديمقراطية.

وتتأهل الفرق الثلاثة الاولى الى بطولة العالم التي تستضيفها السويد مطلع العام المقبل.

تم تعديل بواسطه alidesoky

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مصر تتأهل لنهائى افريقيا عبر بوابة الجزائر وتحسم تأهلها للمونديال رسمياً

نجح المنتخب المصرى لكرة اليد فى التأهل لنهائيات كأس العالم لكرة اليد بعد فوزه على منتخب الجزائر فى الدور قبل النهائى لكأس الامم الافريقية التى تقام حالياً فى القاهرة بنتيجة 26-24 فى مباراة قوية وحماسية من جانب الفريقين ولم تحسم الا فى الدقيقة الاخيرة

بدأ المنتخب المصرى المباراة بقوة وتقدم بهدفين نظيفين قبل ان ينجح المنتخب الجزائرى فى العودة الى اللقاء ويتعادل مع المنتخب المصرى قبل ان يأخذ الاسبقية اغلب فترات المباراة الا ان اللقاء كان متقارباً فلم يتقدم اى فريق على الاخر بفارق اكثر من هدفين الا مرة واحدة عندما تقدم المنتخب الجزائرى 23-20 فى الدقائق العشر الاخيرة من الشوط الثانى قبل ان ينجح المنتخب المصرى فى ادراك التعادل وتصبح النتيجة 24-24 وبعدها ينجح الفريق المصرى فى استغلال حالة التوهان التى انتابت الفريق الجزائرى لثوانى قليله ليحرز هدفين متتاليين لتنتهى المباراة بفوز الفريق المصرى على نظيره الجزائرى 26-24

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مصر تخسر أمم إفريقيا لصالح تونس

 

خسر منتخب مصر لكرة اليد كأس أمم إفريقيا لصالح نظيره التونسي بنتيجة 24-21 في نهائي البطولة، يوم السبت على ملعب الصالة المغطاة في استاد القاهرة.

 

وحصد نسور قرطاج اللقب الثامن في تاريخ البطولة لكرة اليد، متقدمين بكأسين عن الجزائر أقرب ملاحقيهم.

 

شهد اللقاء تفوقا تونسيا، واكتفى منتخب مصر بالتقدم مرتين فقط طيلة المباراة.

 

وحول منتخب تونس تأخره في الشوط الأول إلى فوز، رغم من النقص العددي الذي وصل إلى ثلاثة لاعبين في بعض المناسبات.

 

تألق من منتخب مصر محمد كشك وحمادة النقيب حارس المرمى، بينما غلب التسرع على أداء أغلب لاعبي الفريق وأضاعوا البطولة عن طريق إهدار العديد من الهجمات.

 

شوط متكافئ

 

بدأت المباراة بضغط جماهيري من الحضور الذي شغل الصالة المغطاة باستاد القاهرة على لاعبي تونس.

 

واستغل لاعبو مصر الحضور الجماهيري وتقدموا على تونس منذ بداية المباراة عن طريق حسين زكي قبل أن يعادل عصام تاج النتيجة.

 

وبحلول الدقيقة الرابعة تقدم الثنائي محمد إبراهيم وحسين زكي لمصر فأصبحت النتيجة 3-1.

 

ثم أحرز منتخب تونس ستة أهداف متتالية لتصبح النتيجة 7-3 بحلول الدقيقة 12.

 

وانتفض الفراعنة ونجحوا في تحويل تأخرهم إلى تعادل 7-7 بحلول الدقيقة 20 من عمر الشوط الأول.

 

ووسع المنتخب التونسي الفارق إلى هدفين مجددا في الدقيقة 22 لتصبح النتيجة 9-11.

 

وعانى منتخب مصر من اهتزاز دفاعي تسبب في وصول الدقيقة 24 وتونس متقدمة 12-10.

 

وتألق محمد كشك وحماصة في قيادة مصر نحو التعادل 12-12 في الدقيقة 27.

 

وشهدت الدقيقة 29 تصدى هادي رفعت حارس مرمى منتخب مصر لرمية جزائية، قبل أن ينتهى الشوط الأول بتقدم تونس 14-12.

 

تألق النقيب دون جدوى

 

في الشوط الثاني أضاع لاعبو مصر الجهد الذي بذله زميلهم المتألق حمادة النقيب حارس المرمى الذي تصدى لـ11 تسديدة ورميتين جزائيتين.

 

بدأت تونس الشوط الثاني بالتقدم بفارق ثلاثة أهداف لتصبح النتيجة 15-12 في الدقيقة الثانية من الشوط.

 

وقلص محمد كشك وأحمد الأحمر الفارق في الدقيقة السادسة بهدفين متتالين لتصبح النتيجة 16 -14 لصالح تونس.

 

وتعادل الفراعنة 16-16 بهدف الدقيقة الثامنة من رمية جزائية نفذها أحمد الأحمر بنجاح.

 

واستغل لاعبو مصر النقص العددي التونسي الذي وصل إلى ثلاثة لاعبين وتقدموا في الدقيقة 12 بنتيجة 18-17.

 

لكن تونس نجحت في التعادل بثلاثة لاعبين فقط أمام ستة من مصر.

 

وسجل وسام حمام آخر أهداف نسور قرطاج في الدقيقة 29 لينهى المنتخب التونسي اللقاء فائزا بنتيجة 24-21.

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

يستاهلو والله

مبروك للوصيفيين التاهل لكاس العالم :keda::022: الف الف مبروك لتونس الخضراء وتربعها علي عرش كرة اليد :022::keda:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

ليلة فرح مصرية فى بطولة اليد الأفريقية

عاشت الجماهير المصرية حالة من البهجة الشديدة بعد تأهل منتخب اليد إلى المباراة النهائية لبطولة كأس أفريقيا بعد الفوز على الجزائر ٢٦/٢٤ فى الدور قبل النهائى.

 

وانتزع الفريق إحدى البطاقات الثلاث المؤهلة لكأس العالم بالسويد.

 

وشهدت المباراة حضوراً جماهيرياً مكثفاً بلغ أكثر من ٣٥ ألف مشجع بجانب حضور بعض المسؤولين البارزين وعلى رأسهم علاء مبارك نجل الرئيس حسنى مبارك، وحسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، وسامح فهمى، وزير البترول، والسيد مشعل، وزير الإنتاج الحربى، وهادى فهمى، رئيس اتحاد اليد، إلى جانب رئيس الاتحاد الأفريقى منصور أرينو.

 

وأشاد هادى فهمى بالجماهير المصرية والجزائرية، واصفاً أجواء المباراة بالممتازة، وأنها جمعت بين منتخبين شقيقين سادت بينهما مشاعر الروح الرياضية.

 

وأكد هادى فهمى أنه نزل إلى أرض الملعب بين شوطى المباراة على غير العادة من أجل تحفيز اللاعبين على تحقيق الفوز.

 

وشدد رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد على أهمية الجماهير التى تعد اللاعب رقم واحد بالنسبة لأحفاد الفراعنة.

 

وحرص علاء مبارك وحسن صقر وهادى فهمى على النزول لغرفة الملابس لتهنئة اللاعبين بالفوز ووعدوهم بمكافآت كبيرة وتكريم على أعلى مستوى فى حالة إحراز اللقب.

 

كانت نهاية المباراة قد شهدت أحداث شغب من لاعبى المنتخب الجزائرى، حينما حاول حارس المرمى الاحتكاك بطاقم التحكيم الرومانى واتهامه بالرشوة وقيام بعض اللاعبين بإصدار إشارات للجماهير، التى ردت عليهم بزجاجات المياه الفارغة، ومنع الأمن الجماهير من الخروج لحين تأمين مغادرة بعثة الجزائر.

 

من جانبه، أشاد علاء مبارك بالروح القتالية للاعبين وإصرارهم على الفوز وتصحيح الأخطاء التى حدثت فى بداية اللقاء، وأكد أنه متابع جيد لكل الألعاب الرياضية ويدعم بكل قوة أى رياضى يرفع علم مصر فى المحافل الدولية، فيما أكد حسن صقر، رئيس المجلس القومى للرياضة، أن الرئيس حسنى مبارك حرص على الاتصال به هاتفياً وتهنئة اللاعبين بالفوز، مشيراً إلى أنه يتابع منافسات البطولة باهتمام.

 

وقال جمال شمس، مدرب المنتخب، ربما تعثر الفريق شيئاً ما خلال الـ٥٠ دقيقة الأولى، ولكنه نجح فى النهاية فى حسم المباراة، والفضل الأكبر يعود للجماهير، كما كان لحضور علاء مبارك تأثير إيجابى على نفوس اللاعبين.

 

من ناحيته، أشار طارق الدورى، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لكرة اليد، إلى أن القرارات التحكيمية كانت قاسية بعض الشىء على المنتخب المصرى فى البداية ولكن الأمور باتت متوازنة فى النهاية.

 

وتقدم الدورى بشكر خاص للاعبين على المجهود الذى بذلوه خلال المباراة، حيث استطاعوا حسم اللقاء رغم تخلفهم بفارق هدفين قبل دقائق معدودة على النهاية.

 

وقال صالح بوشكريو إن فريقه أدى واجبه فى المباراة لكنها كانت صعبة نظراً لقوة الفريق المصرى الذى بذل كل ما بوسعه لتحقيق الفوز والتأهل للنهائى.

 

وطبعا الف الف الف مليووووووون مبروووووووووك لفوز تونس في مباراة الامس لانهم كانوا الافضل

والاحلي والاروع تاهل ثلاثة منتخبات عربية لكاس العالم

مصر - تونس - الجزائر

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..