اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
MOSTAFA_SHA3RAWY

نتائج وأرقام

Recommended Posts

الجولة الاولي

شهدت الجولة الأولى للمجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية " غانا 2008 " والتي اختتمت مبارياتها مساء "الأربعاء " أداء قويا ومثيرا من المنتخبات السادسة عشر المشاركة في البطولة وانتهت جميع مباريات المجموعات الأولى والثانية والثالثة لهذه الجولة بالفوز.

 

ويدل هذا الأداء على رغبة كل منتخب في الفوز بالمباراة وحصد النقاط الثلاث بينما جاءت نتائج مباريات المجموعة الرابعة بالتعادل حيث انتهت مباراة منتخبي تونس والسنغال بالتعادل الايجابي 2 /2 كما جاءت نتيجة لقاء منتخبي انجولا وجنوب إفريقيا بالتعادل الايجابي أيضا بهدف واحد لكل منهما .

 

وكانت البطولة بدأت بمباريات المجموعة الأولى بمدينة أكرا العاصمة الغانية حيث اقتنص منتخب غانا "الدولة المنظمة "الفوز والنقاط الثلاث بصعوبة على نظيره الغيني 2/1 في الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء . بينما حقق المنتخب المغربي أكبر نتيجة في مباريات هذه الجولة بنفس المجموعة بفوز كبير ومستحق على نظيره الناميبي بنتيجة 5 / 1 .

 

وفى مدينة سيكوندى التي تحتضن مباريات المجموعة الثانية نجح منتخب كوت ديفوار في خطف الثلاث نقاط بعد فوزه على المنتخب النيجيري بهدف نظيف كما فاز منتخب مالي على نظيره البنيني بنفس النتيجة .

 

وفى مدينة كوماسى التي تستضيف مباريات المجموعة الثالثة، حقق المنتخب المصري فوزا تاريخيا على نظيره الكاميروني بأربعة أهداف مقابل هدفين في بداية مشواره للحفاظ على لقبه والبحث عن اللقب القاري السادس في تاريخه .كما حقق المنتخب الزامبى فوزا سهلا على نظيره السوداني بثلاثية نظيفة .

 

بينما تستضيف مدينة تامالى مباريات المجموعة الرابعة .حيث تقاسم المنتخب التونسي نقاط المباراة مع نظيره السنغالي بعد تعادلهما الايجابي بهدفين لكل منهما. بينما نجح منتخب جنوب إفريقيا في اقتناص نقطة ثمينة بعد تعادله مع منتخب انجولا بهدف لكل منهما .

 

وقد أحرزت المنتخبات 26 هدفا في مباريات الجولة الأولى لكأس الأمم الإفريقية بمعدل ثلاثة أهداف في كل مباراة وهى نسبة أعلى من مباريات الجولة الأولى للبطولة الماضية بمصر 2006 حيث أحرزت المنتخبات 20 هدفا .

 

فيما سجل لاعب منتخب غانا "اسامواه جيان "أول أهداف البطولة غانا " 2008 " من ركلة جزاء أمام منتخب غينيا وهو الهدف رقم " 1116 " في تاريخ بطولة كأس الأمم الإفريقية .

 

وأشهر الحكام 33 بطاقة صفراء. كما لم تشهد المباريات اى بطاقة حمراء. فيما احتسب الحكام في هذه الجولة خمس ضربات جزاء سجلت جميعهم بأقدام الغاني "اسامواه " والمغربي "طارق السكتيوى" والمالي " فريدريك كانوتيه " والمصري " حسنى عبد ربه " والكاميروني " صامويل ايتو " .

 

وشهدت مباريات الجولة الأولى أيضا ثاني أسرع هدف في تاريخ البطولة حتى الآن وهو من نصيب اللاعب المغربي " سفيان العلودى " سجله في مرمى منتخب ناميبيا في الثانية 59 من عمر الشوط الأول .

 

كما سجل اللاعب المغربي " سفيان العلودى " أول هاتريك في البطولة ليتصدر قائمة هدافي البطولة حتى الآن برصيد ثلاثة أهداف يليه اللاعب الكاميروني " صامويل ايتو" واللاعبان المصريان " محمد زيدان حسنى عبد ربه " لكل منهما هدفين

 

 

 

انتظرونا مع الجولتين الثانية والثالثة ...........................

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..