اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
ديدو

دورى أبطال اوروبا (دور ال16 )

Recommended Posts

1bbc4cadde.jpg

 

تعود بطولة دوري أبطال أوروبا للاشتعال مع انطلاق مباريات دور الستة عشر والذي يضم مواجهات نارية عدة على رأسها صدام إنتر ميلان الإيطالي وليفربول الإنجليزي ومعركة ريال مدريد الإسباني في العاصمة الإيطالية روما.

 

ويشهد يوم الثلاثاء أربع مباريات من مرحلة الذهاب في دور الستة عشر يليها أربع مواجهات لا تقل قوة عنها يوم الأربعاء في المرحلة ذاتها قبل أن تقام مرحلة العودة على ملاعب الأندية الزائرة بعد أسبوعين وهو ما نتناوله بالتحليل في حلقتين.

 

وتعد زيارة إنتر ميلان لملعب أنفيلد معقل الحمر أقوى مواجهات الثلاثاء وتجمع بين فريقين فازا بـ18 لقبا أوروبيا طوال تاريخهم العريق.

 

ورغم التاريخ العريق الذي يحظى به الطرفين يرجع أخر لقاء جمع بينهما إلى عام 1965 في عصر مدرب ليفربول الأسطوري بيل شانكلي ونجوم إنتر الملهمين من أمثال ساندرو مازولا وجياسينتو فاكيتي وهي المواجهة التي انتهت بفوز الإيطاليين وتتويجهم فيما بعد بأحد لقبيهما في بطولة أوروبا لأبطال الدوري.

 

ويتمتع الإنتر بنجومه الكبار بأفضلية منطقية نظرا لاحتلاله قمة مجموعته في الدور الأول في الوقت الذي كافح ليفربول ليحجز بطاقة التأهل إلى دور الستة عشر.

 

ويعيش الإنتر مع نجوم بحجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وديان ستانكوفيتش وخافيير زانيتي حالة انتعاش غير عادية على الصعيد المحلي تتمثل في تصدره الدوري الإيطالي منطلقا بسرعة الصاروخ نحو لقب ثالث على التوالي في الوقت الذي يعاني فيه ليفربول من تذبذب شديد في النتائج أدى لابتعاده عن المنافسة على لقب الدوري الإنجليزي وخروجه من كأس إنجلترا يوم السبت الماضي على يد بارنسلي الذي يلعب في الدرجة الأولى.

 

وسيكون تحقيق الإنتر الفوز 2-1 في ملعب أنفيلد وهي ذات نتيجة مباراة بارنسلي نهاية مرضية للغاية للمدرب روبرتو مانشيني المدير الفني للنيراتزوري الإيطالي لكن قبل ذلك عليه أن يتخطى غريمه الإسباني رافاييل بنيتيث الذي لعب دور "هادم الأساطير" مرات عدة خلال السنوات الأخيرة.

 

وتكمن قوة ليفربول ومدربه في قدرة الفريق على لعب مواجهات الذهاب والعودة ونجح بنيتيث رغم سوء نتائج ليفربول المحلية خلال السنوات الأخيرة في قيادة الفريق إلى لقب عام 2005 على حساب ميلان الغريم التقليدي للإنتر في مباراة تاريخية بركلات الترجيح قبل أن يلعب الفريقان مجددا في نهائي العام الماضي.

 

ونجح ليفربول في وجود نجمه ستيفن جيرارد المدعم بزملاء مثل الإسباني فرناندو توريس والإسباني شابي ألونسو خلال السنوات الأخيرة في الإطاحة بأندية من نوعية يوفنتوس الإيطالي وبرشلونة الإسباني وتشيلسي الإنجليزي مرتين من الأدوار التي تقام بطريقة خروج المهزوم.

 

ويملك بنيتيث دافعا كبيرا للفوز على إنتر وإنقاذ منصبه خصوصا في ظل خلافاته مع ملاك الفريق الأمريكيين والتي تزامنت مع تراجع النتائج في البطولات التي شارك فيها كافة.

 

روما والريال

 

وفي العاصمة الإيطالية سيكافح روما من أجل إلقاء لاعبيه مشاكلهم الحالية خلف ظهورهم لمواجهة ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني الفريق الأكثر فوزا بدوري أبطال أوروبا عبر تاريخه.

 

ويعاني الفريقان من مشكلة تراجع نتائجهما المحلية مؤخرا إذ خسر روما على ملعب يوفنتوس بهدف نظيف فيما سقط الريال على يد مضيفه ريال بتيس مطلع الأسبوع الجاري.

 

وتأهل الفريقان إلى دور الستة عشر بعد أن جمع كل منهما 11 نقطة لكن ذلك الرصيد منح الريال صدارة مجموعته بفارق الأهداف عن أوليمبياكوس اليوناني أما في مجموعة روما كانت الـ11 نقطة كافية لمجرد الحصول على البطاقة الثانية خلف فريق لا يعرف معنى الخسارة اسمه مانشستر يونايتد.

 

وستكون كل الاحتمالات ممكنة عندما يلتقي الفريقان في إيطاليا لأن نتائج الريال خارج ملعبه ضعيفة في الوقت الذي يمنح الفوز دافعا لروما للتخلص من مشاكله.

 

ولن تشكل الإصابات مشكلة كبيرة للطرفين إذ يغيب الهولندي ويسلي شنايدر عن ريال مدريد لكن أسلحته الهجومية الفتاكة من نوعية راؤول ورود فان نيستلروي وروبينيو وأريين روبين ستكون حاضرة بقوة، أما روما فأمله يتوقف دائما على قائده الملهم فرانشيسكو توتي والذي عاد من الإصابة خلال مرحلة المجموعات.

 

تشيلسي وأحفاد الإغريق

 

وفي اليونان يحل تشيلسي الإنجليزي ضيفا على أوليمبياكوس في مباراة سيبذل أصحاب الأرض قصارى جهودهم فيها لإلحاق الخسارة بالزرق قبل اللعب في لندن بعد أسبوعين.

 

وتميزت مسيرة تشيلسي هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا بالعملية الشديدة في التعامل مع المنافسين على رغم من إقالة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو خلال مرحلة المجموعات وتحديدا بعد التعادل مع روزونبورغ النرويجي في لندن.

 

تشيلسي فاز ذهابا وإيابا على فالنسيا الإسباني ثم حقق نتائج جيدة مع شالكه الألماني وفاز على روزنبورغ في النرويج تحت قيادة مدربه الإسرائيلي أفرام غرانت ليبقى مرشحا دائما لصعود منصة التتويج رغم عدم سابق فوزه بالبطولة، لكن أوليمبياكوس ليس بالفريق الذي يأمن جانبه خصوصا وقد فاز في دوري المجموعات على بريمن الألماني بثلاثية نظيفة ولاتسيو الإيطالي خارج ملعبه.

 

وقال باناجيوتيس ليونيس المدير الفني لأوليمبياكوس : "تشيلسي فريق متكامل ويملك خطوط قوية للغاية"، ويستعيد الزرق قوتهم بعودة الألماني مايكل بالاك والإيفواري ديدييه دروغبا الذي قد يشكل ثنائيا خطيرا مع الفرنسي نيكولاس أيلكا القادم من بولتون خلال عطلة الشتاء.

 

وأوضح مدرب الفريق اليوناني أن ناديه سيلعب بطريقة دفاعية ذكية تماما كما فعل أمام ريال مدريد وبريمن مستغلا سرعة انطلاقات مهاجميه.

 

شالكه وبورتو

 

تعد أكثر مواجهات دور الستة عشر من حيث التكافؤ بين فريق يحتل ترتيب متوسط في الدوري الألماني وأحد فرق الصدارة في البرتغال.

 

واحتل بورتو صدارة المجموعة الأولى القوية على حساب ليفربول ومرسيليا في الوقت الذي صعد فيه شالكه من مجموعة قوية ضمت تشيلسي وفالنسيا.

 

وسيكون الألمان في حاجة إلى جهود مهاجميهم كيفن كوراني ووجيرالد أسامواه عندما يستضيفون بورتو القوي دفاعيا وهجوميا والذي يلعب فيه نجم المغرب طارق سيكيتوي والبرتغالي كواريزما

 

مباريات يوم الثلاثاء

1 - ليفربول & انتر ميلان

2 - روما & ريال مدريد

3 - أوليمبياكوس & تشيلسى

4 - شالكة & بورتو

باقى المباريات غدا ان شاء الله ( كابتن ديدو ) :smile:

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

نتائج مباريات يوم الثلاثاء مع التحليل

 

ليفربول يحطم كبرياء الانتر بهدفين قاتليين

قطع نادي ليفربول الإنجليزي خطوة كبيرة نحو دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على ضيفه إنتر ميلان الإيطالي بهدفين نظيفين في الوقت القاتل مساء الثلاثاء على ملعب أنفيلد.

 

وسجل هدفي ليفربول كل من الهولندي ديرك كاوت في الدقيقة 84، وستيفن جيرارد في الدقيقة 90.

 

بهذه النتيجة يحتاج الإنتر للفوز على ليفربول في لقاء العودة بثلاثة أهداف نظيفة في الخامس من مارس/أذار المقبل، وهي مهمة صعبة للغاية أمام مدرب مثل الإسباني رافاييل بنيتيث يجيد الطريقة الدفاعية.

 

وتعرض ماركو ماتيراتزي للطرد في الدقيقة 30 بعد نيله الإنذار الثاني بسبب مخاشنة مع الإسباني فرناندو توريس لكن الإعادة التلفزيونية أظهرت أن محاولة ماتيراتزي لم تكن تستحق عقابا من هذه النوعية على يد الحكم البلجيكي فرانك ديبلكير.

 

لعب ليفربول الدقائق العشر الأولى بإيجابية شديدة بعد فرض حصار على الإنتر داخل منطقة جزائه ورد الإنتر بمحاولات هجومية مستفيدا من انطلاقات السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي تعرض لرقابة صارمة حتى تعرض ماتيراتزي للطرد.

 

ولم يشهد الشوط الأول تهديدا حقيقيا على المرميين إلا من كرة اخترق بها ستيفن جيرارد قائد الحمر صفوف الإنتر من الجهة اليمنى ثم أرسل لعبة عرضية مرت من الجميع من مسافة سنتيمترات قليلة أمام خط المرمى دون أن تجد من يحولها إلى هدف.

 

وفي الشوط الثاني أمر الإسباني رافاييل بنيتيث مدرب ليفربول لاعبيه بالضغط واستغلال النقص العددي لمنافسهم وفي المقابل كان رد فعل روبرتو مانشيني مدرب الإنتر

 

وجاءت أخطر فرص المباراة في الدقيقة 58 من انفراد لفرناندو توريس أنقذها الحارس خوليو سيزار بلمسة من يده لتمر جوار القائم، وبعدها بدقيقة واحدة قابل المدافع سامي هيبيا كرة عالية بضربة رأس مرت فوق عارضة مرمى الإنتر مستغلا عرضية رائعة من الهولندي ديرك كاوت.

 

وطالب جيرارد بركلة جزاء بعد أن راوغ الفرنسي البديل باتريك فييرا داخل منطقة جزاء الإنتر فاصطدمت بيد الأخير لكن الحكم أشار باستكمال اللعب.

 

وسدد توريس كرة أرضية شديدة الخطورة في الدقيقة 64 مرت جوار القائم قبل أن يدفع بنيتيث بمهاجمه فارع الطول بيتر كراوتش.

 

وفي الدقيقة 84 حطم كاوت دفاعات الإنتر بتسديدة رائعة ارتطمت بالأرض وغيرت إتجاهها لتجعل صدها مستحيلا بواسطة الحارس سيزار وذلك بالاستفادة من كرة عرضية لعبها البديل جيرماين بينانت من الجهة اليمنى.

 

وفي الدقيقة 90 سدد جيرارد كرة أرضية صاروخية من خارج منطقة الجزاء مرت من أمام الجميع واصطدمت بالقائم لتسكن المرمى لتضع الإنتر في وضع حرج للغاية

 

روما يحول تأخرة إلى فوز بهدفين على ريال مدريد

حول روما الإيطالي تأخره بهدف إلى فوز بهدفين على ريال مدريد الأسباني، في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء ضمن مباريات الذهاب بدور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا، والتي أقيمت بينهما على ملعب الأولمبيكو في العاصمة الإيطالية روما.

 

يعتبر الفوز خطوة طيبة على طريق الصعود لدور الثمانية في انتظار مباراة العودة التي تقام على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الأسبانية مدريد في الخامس من الشهر المقبل.

 

تقدم الريال عن طريق نجمه وهدافه راؤول جونزاليس في الدقيقة الثامنة، فيما جاء فوز روما عن طريق لاعبين من أمريكا اللاتينية هما التشيلي مارسيليو بيزارو الذي أحرز هدف التعادل في الدقيقة 24، والبرازيلي روبيرتو مانسيني الذي أحرز هدف التقدم في الدقيقة 58.

 

بدأ الشوط الأول سريعا، ولم يستغرق الفريقان وقتا طويلا في فترة جس النبض، وذلك بعد أن وضع النجم راؤول جونزاليس فريقه في المقدمة بعد 8 دقائق فقط، حينما استغل تسديدة جوتي ليغير اتجاهها وتدخل المرمى، معلنا تقدم فريقه وسط احتجاجات مدافعي روما على أنه كان في موقف تسلل.

 

بعد الهدف بدقيقتين يلغي حكم المباراة الألماني هيربرت فانديل هدفا للهولندي فان نيستلروي من تسلل اعترض عليه الألماني شوستر المدير الفني للريال وطالب باحتسابها هدف صحيحا.

 

أشعل الهولندي أرين روبين الجبهتين اليسرى واليمنى، ونجح في شن العديد من الهجمات التي شكلت خطورة كبيرة على مرمى روما، الذي ظهر دفاعه مهلهلا في النصف الأول من هذا الشوط.

 

غاب روما عن تشكيل أي خطورة على مرمى الريال حتى منتصف هذا الشوط، ونجح دفاع النادي الملكي المكون من راموس، وكانافارو، وهاينزا وتوريس في منع أي تهديد على مرمى الحارس إيكر كاسياس.

 

في الدقيقة 22 يضيع هدف أكيد من الريال عن طريق راؤول، حينما نجح روبين في المرور، ولكن هذه المرة من جهة اليمين، ويلعب كرة عرضية جميلة على رأس راؤول لعبها على يمين حارس روما دوني إلا أن الكرة تنحرف قليلا وترفض دخول المرمى.

 

ويحصل المالي ما مادوا ديارا على البطاقة الصفراء الأولى في الدقيقة 23 لتعمده الخشونة مع مانسيني، الذي بدأ يعيد الحياة من جديد في هجوم روما من تحركاته الجيدة في الناحية اليسرى.

 

ويسفر التنظيم الهجومي الجيد لروما مع منتصف الشوط الثاني عن هدف التعادل، حينما مر مانسيني من الناحية اليسرى، ويلعب كرة عرضية يردها دفاع الريال على حدود منطقة الجزاء لتجد بيزارو الذي أطلق صاروخا لترتطم كرته بالعارضة وتسكن مرمى إيكر كاسياس حارس الريال.

 

بعد الهدف امتلك روما وسط الملعب، لكن دون خطورة حقيقية فيما شكلت هجمات الريال القليلة صعوبة كبيرة على مدافعي روما، ومن لمسة سحرية ثلاثية بين روبين وراؤول ونيستلروي كاد الأخير يضع فريقه في المقدمة مرة ثانية إلا أن كرته كانت خارج المرمى.

 

قبل نهاية الشوط بأربع دقائق يحصل دانييل دي روسي على البطاقة الصفراء الثانية في المباراة والأولى لروما، بعد تعمده الخشونة مع راؤول جونزاليس، وتحتسب ضربة حرة يتصدى لها جوتي إلا أنه يسدد في الحائط البشري.

 

ويعرقل كاسيتي نجم الريال المتألق أرين روبين على حدود منطقة الجزاء يتصدى لها جوتي متخصص الضربات الثابتة يلعبها عرضية ينقذها الحارس أليكسندر دوني تعود لجاجو يسددها خارج المرمى وينتهي معها الشوط الأول.

 

وعلى العكس تماما من البداية المثيرة للشوط الأول جاءت بداية الشوط الثاني هادئة، ولكنها شهدت ضغطا متواصلا من قبل مهاجمي ريال مدريد أملا في الركب بالمقدمة مرة أخرى.

 

في الدقيقة 58 ينجح مانسيني في التقدم لروما، حينما تلقى تمريرة سحرية خلف مدافعي الريال من القائد فرانسيسكو توتي ينجح مانسيني في مراوغة كاسياس ويضع الكرة في المرمى.

 

بعد الهدف بدقيقتين يطلق المالي ممادو ديارا صاروخا يمر بجوار القائم الأيمن لمرمى روما، ويتبعه سيرجيو راموس بتسديدة قوية على يسار الحارس دوني.

 

في الدقيقة 66 يطلق روبين كرة قوية ينقذها الحارس دوني، وتعود إلى نيستلروي الذي لم يتوقعها وتضيع فرصة خطيرة للريال.

 

مال الأداء إلى الخشونة بعد الهدف الثاني لروما فحصل توريس، وراموس من الريال على بطاقتين صفراوين، بينما على الجانب الآخر حصل بيروتا أيضا على نفس البطاقة.

 

في الدقيقة 78 هجمة مرتدة للاعبي روما على مرمى الريال تصل إلى مانسيني يمررها إلى توتي لكن الدفاع المدريدي يشتتها ببراعة.

 

ويرد الريال بهجمة عن طريق الهولندي ترينتي البديل الذي يلعبها عرضية لنيستلروي يسددها، وترتد من القائم الأيسر لمرمى روما ليمنع هدف التعادل للفريق الملكي يتبعها بابتيستا البديل أيضا بتسديدة أخرى ولكن فوق العارضة.

 

ويطالب ترينتي بالحصول على ضربة جزاء في الدقيقة 85، إلا أن حكم المباراة رفض وطالب باستمرار اللعب دون الإذعان لمطالب اللاعب

 

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

باقى مباريات الثلاثاء

 

تشيلسى يتعادل مع اوليمبياكوس بدون أهداف

تعادل نادي تشيلسي الإنجليزي مع مضيفه اليوناني أوليمبياكوس بدون أهداف، في لقاء الذهاب ضمن منافسات دور الستة عشر من كأس أبطال أوروبا، وبعد هذه النتيجة ينتظر تشيلسي حسم تأهله لدور الثمانية في لقاء العودة الصعب على استاد ستامفورد بريدج في إنجلترا .

 

بدأت المباراة على استاد يورغوس كارسكاكيس في اليونان بسيطرة للفريق اليوناني الذي نجح لاعبوه في السيطرة على وسط الملعب، ووصل مهاجموه لمرمى تشيلسي العديد من المرات، وفي الدقيقة الثامنة كاد لاعب أوليمبياكوس كارفاريو يسجل هدف التقدم من هجمة خطيرة، واقترب من حارس الزرق، ولكن الدفاع استطاع قطع الكرة وإيقاف خطورتها.

 

واستمر ضغط أوليمبياكوس وسط تشجيع جماهيره التي ملأت المدرجات عن آخرها، ووسط هذه السيطرة سدد مالودا لاعب تشيلسي كرة قوية، بعد ارتباك بين مدافعي الفريق اليوناني ولكن حارس أوليمبياكوس نيكوبوديليس نجح في صدها.

 

وبعد مرور أول خمس عشرة دقيقة بدأ لاعبو تشيلسي في التركيز، وشن بعض الهجمات غير المؤثرة عن طريق النجم الإيفواري ديديه دروغبا، وفي الدقيقة الـ21 كاد ريكاردو كافاريو يسجل هدفا لتشيلسي من ضربة رأس رائعة صدها باقتدار حارس أوليمبياكوس.

 

وفي آخر خمس عشرة دقيقة زادت الإثارة وكاد استودوليس يسجل هدف التقدم لأوليمبياكوس من ضربة رأسية رائعة مرت جوار القائم الأيمن لحارس تشيلسي بيتر تشيك، وبعدها مباشرة رد لاعب تشيلسي مايكل إيسيان على هذه الهجمة بتسديدة قوية صدها حارس أوليمبياكوس باقتدار، وتبادل الفريقان الهجمات غير المؤثرة والسهلة لحارسي مرمى الفريقين، وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي وساد الحذر الدفاعي أداء الفريقين.

 

وبدأ الشوط الثاني بضغط من جانب تشيلسي لخطف هدف التقدم استطاع دفاع الصلب أوليمبياكوس قطع كل هجمات الزرق، ووسط سيطرة تشيلسي سدد لاعب أوليمبياكوس جاليتي كرة قوية في الدقيقة الـ65 ابتعدت قليلا على يسار الحارس تشيك.

 

واستمر أداء الفريق اليوناني الرائع الذي بدا خصما قويا لتشيلسي، وفي الدقيقة الـ75 قام مدرب تشيلسي أفرام غرانت بإجراء تغيرين بإدخال سالمون كالو وأنيلكا بدلا من جو كول ومالودا، في حين أجرى مدرب أوليمبياكوس تغيرين بإشراك بيلوتشي بدلا من دجوركوفيتش ثم أخرج جاليتي وأدخل ليوناردو.

 

وحاول لاعبو تشيلسي ترجمة سيطرتهم لأهداف، ولكن دون فائدة، بينما نجح مدافعو أوليمبياكوس في سد كل الثغرات، وقام غرانت بإخراج مايكل بالاك في آخر خمس دقائق وأشرك فرانك لامبارد بدلا منه وانتهت المباراة بالتعادل

 

af52fd7676.jpg

 

شالكة يفوز على بورتو بهدف نظيف

حقق نادي شالكه الألماني فوزا ثمينا على ضيفه بورتو البرتغالي بهدف نظيف في ذهاب دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا.

 

وأحرز كيفن كوراني هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة الرابعة.

 

بهذه النتيجة يحتاج بورتو للفوز بهدفين نظيفين على شالكه في لقاء الإياب في الخامس من مارس/أذار المقبل.

 

وجاء هدف المباراة في توقيت مبكر من هجمة قادها جيرمان جونز وانتهت بتسديدة من المدافع رافينا فذهبت إلى كوراني الذي لم يتوان عن تسديدها في الشباك.

 

وكانت أقرب فرص بورتو للتعديل بواسطة ليساندرو لوبيز الذي سدد كرة قوية مستغلا تمريرة متقنة من زميله كواريزما لكن الحارس أبعد الكرة ببراعة قبل عشر دقائق من نهاية المباراة.

 

وأبعد الحارس مانويل نوير تسديدة خطيرة من جانب راؤول ميراليس لاعب بورتو في الوقت الذي أهدر فيه كوراني هدفا ثانيا من تسديدة أمام المرمى

 

وبكدة تبقى النتائج كالتالى

1- ليفربول & انتر ميلان 2/0

2- روما & ريال مدريد 2/1

3- تشيلسى & اوليمبياكوس 0/0

4- شالكة & بورتو 1/0

لسة الجزء الثانى من المباريات

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مباريات يوم الآربعاء

يستأنف كبار أوروبا مرحلة الذهاب في دور الستة عشر مساء الأربعاء بأربعة لقاءات قوية من بينها أرسنال مع ميلان حامل اللقب وليون الفرنسي مع مانشستر يونايتد وبرشلونة مع سيلتيك الإسكتلندي

 

fe4028ffb4.jpg

أرسنال & ميلان

ومن المؤكد أن تخطف المواجهة بين أرسنال اللندني وميلان الإيطالي أنظار الجميع نظرا للسمعة الكبيرة التي يتمتع بها الطرفان ، ومن بينهما حامل اللقب الذي بلغ المباراة النهائية ثلاث مرات في أخر خمس بطولات ومتصدر الدوري الإنجليزي الذي كان وصيف نسخة عام 2006.

 

ولعل أبرز ما يميز مواجهة أرسنال مع ميلان هو عامل سن وخبرة اللاعبين إذ يعد الفريق الإيطالي الأعلى على مستوى المعدلات العمرية للاعبي البطولة ويبلغ متوسط أعمار لاعبيه 32 عاما مرتكزا على أعمدة أساسية من نوعية باولو مالديني (39 عاما) الذي كان زميلا لمدرب الفريق كارلو أنشيولتي يوما ما وكلارينس سيدروف (32 عاما) وديدا (34 عاما) وفيليبو إينزاجي (34 عاما).

 

في المقابل جذبت تجربة الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال أنظار العالم بالاعتماد على شباب من صغار السن ليصبح الفريق الأقل على مستوى المعدلات العمرية خصوصا بعد رحيل نجمه الأبرز خلال السنوات الأخيرة تييري هنري وصار نجوم الفريق هم التوغولي إيمانويل أديبايور (23 عاما) ونيكلاس بيندر (20 عاما) وفرانسيسك فابريجاس (20 عاما) وإدواردو دا سيلفا (22 عاما).

 

وانشغلت وسائل الإعلام منذ إعلان قرعة دور الستة عشر بوقوع الفريقين معا بطرح قضية "قوة الشباب أم خبرة الكبار" لتوقع أي الفريقين سينجح في الإطاحة بالأخر بينما انشغل اللاعبون بإطلاق التصريحات للنيل من عزيمة المنافس.

 

وقال سيدورف في تصريحات سبقت اللقاء : "أرسنال فريق ممتاز لكننا نملك خبرة السنين في صفنا ونعرف كيف نفوز بمثل هذه اللقاءات".

 

أما فينغر فكان منشغلا بشفاء كاكا الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم العام الماضي من الإصابة وقال : "نحتاج للحذر عند التعامل معه لقد أثبت أنه مكمن خطورة ميلان".

 

ويشترك أرسنال مع ميلان في معاناة الطرفين من كابوس الإصابات وقال فينغر : "كل ما احتاجه هو إيجاد 11 لاعبا قادرا على المشاركة".

 

ويعاني أرسنال الذي سقط أمام مانشستر يونايتد يوم السبت في كأس إنجلترا برباعية نظيفة من إصابة أكثر من لاعب من بينهم مانويل ألمونيا حارس المرمى والهولندي رةوبين فان بيرسي، ولا يختلف الأمر كثيرا في ميلان إذ يعاني من أزمة لحراسة مرماه بعد إصابة ديدا وبديله كالاتش والمهاجمين رونالدو وإينزاجي وجيلادرينيو مما يعني ضرورة الاعتماد على البرزايلي ألكسندر باتو.

 

الشياطين في ليون

 

man_071107_M.jpgويلعب مانشستر يونايتد الذي كان أكثر فرق الدور الأول جمعا للنقاط مباراة قوية للغاية مع ليون الفرنسي حامل لقب الدوري الفرنسي والذي يعاني تذبذبا في نتائجه في الفترة الأخيرة.

 

وحرص سير أليكس فيرغسون المدير الفني لمانشستر على شن حرب كلامية منذ وقع مع ليون في القرعة معلنا نيته التعاقد مع أهم لاعبين واعدين في الفريق حاليا وهما كريم بنزيما وحاتم بن عرفة بمقابل مادي كبير.

 

وتسببت تصريحات فيرغسون في رد رئيس نادي ليون جان ميكيل أولا عليها نافيا نيته بيع اللاعبين ومحاولته الرد على فيرغسون.

 

وبعيدا عن حرب التصريحات يملك مانشستر نظريا أسلحة أكثر فتكا مما يملك ليون وهو ما بدا واضحا في العرض التاريخي الذي قدمه الشياطين أمام أرسنال مطلع الأسبوع الجاري.

 

وأثبت كريستيانو رونالدو أحقيته بالتنافس على لقب أفضل لاعب في العالم بعد أن كان اللاعب الأكثر فائدة لفريقه خلال الدور الأول بتسجيل أكبر عدد من الأهداف وصناعة عدد أخر، ويملك الشياطين المهاجمين واين روني والأرجنتيني كارلوس تيفيز بالإضافة إلى البرتغالي الأخر لويس ناني.

 

وتسببت صفقات كبار أوروبا في تفريغ ليون خلال السنوات الأخيرة من أبرز نجومه وهو ما اعترف به قائد الفريق البرازيلي جونينيو فقال : "لسنا في أفضل أحوالنا لكن حان الوقت لنتخلص من كل هذا".

 

 

 

قوة البارسا الضاربة

 

Barsha_070916_M.jpgرونالدينيو وهنريوفي مدينة جلاسجو يحل برشلونة الإسباني ضيفا على سيلتيك الإسكتلندي مدعما بقوته الضاربة بعد شهرين فقط من مواجهته رينجرز القطب الثاني في المدينة خلال لقاءات الدور الأول.

 

وللمرة الأولى هذا الموسم يحصل الهولندي فرانك ريكارد المدير الفني لبرشلونة على خدمات رباعي نجومه العالميين البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل إيتو والأرجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي تييري هنري بعدما حرمته الإصابات من جمعهم في تشكيلة واحدة.

 

وقال البرتغالي ديكو : "لقد تم اتهامنا بالافتقاد للكفاءة الهجومية والأن اعتقد أن فريقنا لا ينقصه شيء".

 

وتصب الترشيحات بكل المقاييس في مصلحة برشلونة بطل نسخة عام 2006 على حساب سيلتيك الذي وصل إلى دور الستة عشر للعام الثاني على التوالي وخرج العام الماضي على يد ميلان بصعوبة.

 

وسيكون لفوز البارسا مفعول السحر لريكارد الذي يعاني من ضغوط كبيرة بسبب احتلاله المركز الثاني في الدوري الإسباني خلف منافسه التقليدي ريال مدريد.

 

وكان ريكارد قد انتقد فريق رينجرز عندما تعادل معه في اسكتلندا في الدور الأول وقال : "فريق يلعب ضد كرة القدم" وهي طريقة ربما تلجأ إليها جوردون ستراخان مدرب سيلتيك.

 

سيفيليا وفينرباهتشه

 

sevilia_071127_M.jpgسيفيلياأما سيفيليا الإسباني فتنتظره مواجهة ساخنة على ملعب فينرباهتشه التركي والذي يتميز ملعبه بأجواء عدائية وذلك في اختبار جديد للفريق الأندلسي الذي يحمل لقب كأس الاتحاد الأوروبي الموسمين الماضيين.

 

واستفاد سيفيليا من عودة مهاجمه الأول فريدريك كانوتيه بعد غيابه للمشاركة مع منتخب بلاده في كأس الأمم الإفريقية ليلعب جوار البرازيلي لويس فابيانو الذي يعيش حالة من التألق في الفترة الأخيرة.

 

أما آمال فينرباهتشه فهي معلقة على صانع ألعابه البرازيلي أليكس ، ومن حق الجماهير التركية أن تحلم بتكرار الانتصارات خصوصا أن فريقهم فاز في الدور الأول على إنتر ميلان وأيندهوفن الهولندي وهو ما يجعل فوزهم على سيفيليا ليس بمفاجأة في لقاء الذهاب

مباريات الآربعاء

1- أرسنال & إى سى ميلان

2- ليون & مانشستر يونايتد

3- سيليتك & برشلونة

4- فينر باهتشة & سيفيليا

 

إنتظروا النتائج غدا إن شاء الله ( كابتن ديدو )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

نتائج مباريات الاربعاء

 

ارسنال & ميلان 0/0

ليون & مانشيستر 0/0

سيلتك & برشلونه 2/3

فناربخشه & اشبيليه 3/2

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شكرا حبيبى مصطفى على وضع النتائج

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

جميل جدا يا كابتن ديدو ملخص رائع...انت تروح مودرن سبورت على طول ههههههههههههه

شكرا يا مصطفى على النتائج

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

مودرن سبورت مرة واحدة ياعم الله يكرمك هههههههههههههه

شكرا على كلامك الجميل وتشجيعك شيتوس

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

نتائج مباريات الاياب دور ال16

 

1- مانشستر يونايتد & ليون 1/0

 

2- اية سى ميلان & أرسنال 0/2

 

3- برشلونة & سيلتك 1/0

 

4- إشبيلية & فناربخشة 2/3 بركلات الترجيح بعدما فاز كل فريق 3/2

 

 

وبكدة صعد كلا من (مانشستر يونايتد * أرسنال * برشلونة * فناربخشة ) إلى دور ال 8

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

2222993861.jpg

 

بعد خسارته في مباراة الذهاب بهدفين مقابل هدف أمام ليفربول الإنجليزي في "انفيلد" قبل أسبوعين -في إياب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أوروبا- يدخل انتر ميلان الإيطالي مهمة انتحارية أمام الفريق الإنجليزي يوم الثلاثاء على ملعب "جوزيبي مياتزا" في ميلانو، وهي المباراة التي يحتاج فيها ميلان للفوز بثلاثة أهداف للعبور لدور الثمانية.

 

وتعتبر مهمة انتر انتحارية لكنها ليست مستحيلة، خاصة أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره المتحفزة للصعود للدور المقبل وبعد خروج الفرق الإيطالية من البطولة ما عدا روما الذي نجح في الصعود على حساب ريال مدريد، بينما على الجانب الآخر وصلت ثلاثة فرق إنجليزية هي مانشستر يونايتد وتشيلسي وأرسنال الذي أخرج جار الانتر فريق ميلان الإيطالي.

 

وكان ليفربول انتزع فوزا ثمينا ذهابا قبل ثلاثة أسابيع على ملعبه "انفيلد رود" بهدفين نظيفين للدوليين الهولندي ديرك كيويت والقائد ستيفن جيرارد في آخر خمس دقائق من المباراة، وهي الخسارة الأولى لانتر بعد 29 مباراة متتالية في جميع المسابقات الرسمية، وتحديدا منذ سقوطه أمام فناربخشة التركي صفر-1 في الـ19 من سبتمبر/أيلول الماضي في الجولة الأولى من الدور الأول.

 

ويعقد انتر ميلان أمالا كبيرة على ثنائي خط الهجوم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والأرجنتيني خوليو ريكاردو كروز لهز شباك الفريق الإنجليزي، إضافة إلى ترسانة هامة من اللاعبين، خصوصا في خط الهجوم بتواجد الهندوراسي دافيد سوازو والأرجنتيني الآخر هرنان كريسبو.

 

ويغيب عن الفريق مدافعيه ماركو ماتيراتزي الذي أثار جدلا كبيرا بطرده في المباراة الأولى وزميله كوردوبا والأرجنتيني والتر صامويل بسبب الإصابة، بيد أن الفريق الإيطالي يملك الأسلحة اللازمة لتعويض هذه الغيابات.

 

في المقابل، تعتبر المسابقة الأمل الوحيد لليفربول لإنقاذ موسمه بعد خروجه خالي الوفاض من المسابقات المحلية -كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة والدوري المحلي-؛ حيث يحتل المركز الرابع بفارق 10 نقاط خلف أرسنال المتصدر.

 

ويسعى ليفربول إلى حجز مقعده في الدور المقبل لرفع عدد الأندية الإنجليزية إلى 4، بعدما سبقته أندية أرسنال وتشلسي ومانشستر يونايتد إلى هذا الدور، كما أنه يسعى إلى الثأر من الانتر الذي أخرجه من دور الأربعة في المسابقة عام 1965، عندما تغلب عليه 3-صفر في ميلانو وخسر أمامه 1-3 في ليفربول.

 

وتكتسي المباراة أهمية كبيرة بالنسبة لمدافع ليفربول جيمي كاراغر؛ لأنها المباراة الـ100 له في المسابقات الأوروبية والأولى له في سان سيرو التي تمنى من خلالها حجز بطاقة الصعود للدور ربع النهائي".

 

وكان انتر ميلان في طريقه إلى الخروج بالتعادل على الأقل ذهابا؛ حيث صمد حتى الدقيقة 85 -علما بأنه لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 30- أثر طرد قطب دفاعه ماركو ماتيراتزي، بيد أن إصابة المدافع الدولي الكولومبي ايفان كوردوبا في الدقيقة 84 التي اضطرته إلى ترك الملعب ساهمت بشكل كبير في تسجيل الفريق الإنجليزي لهدفين

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

انا افضل انك تروح شو تايم لانها مفهاش كفاءات .. متشات تعقد .. جميل يا ديدو

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

شو تايم يالهوى منك لباب السماء شكرا حبيبى عارف

 

انتر ميلان & ليفربول 0/1

وبكدة يكون دور الثمانية مكون من ( ليفربول , مانشستر يونايتد , تشيلسى , أرسنال , برشلونة, روما , فنار بخشة , شالكة )

انتظروا قرعة دور الثمانية يوم الجمعة 14/3/2008 ان شاء الله (كابتن ديدو )

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..