اذهب الي المحتوي
منتديات ياللا يا شباب
نودي

"الفيفا" يُؤجل جلسة استماع أحداث لقاء مصر والجزائر

Recommended Posts

تلقّى الاتحاد المصري لكرة القدم أمس (الإثنين) خطاباً من الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يخطره فيه بتأجيل موعد اجتماع لجنة الانضباط بخصوص جلسة الاستماع بشأن أحداث مباراة مصر الجزائر إلى موعد لاحق خلال شهر مايو 2010.

 

وكان من المقرر أن يُغادر إلى سويسرا اليوم (الثلاثاء) سمير زاهر -رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم- لحضور جلسة الاستماع الثانية أمام مسئولي الـ"فيفا" بشأن أزمة مباراة مصر والجزائر في تصفيات كأس العالم 2010.

 

يُشار إلى أن لجنة الاستماع بلجنة الانضباط بـ"الفيفا" قد عقدت جلسة أولى الشهر الماضي استمرت لأربع ساعات متواصلة، واستمعت اللجنة إلى آراء وتوضيحات المسئولين في الاتحادَيْن المصري والجزائري، وأجرت اللجنة تحقيقات للتوصّل إلى كل التفاصيل المتعلّقة بالمباراتين.

 

وقد حضر من الجانب المصري سمير زاهر، وبعض أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ورئيس لجنة التسويق بالاتحاد المصري، بالإضافة إلى الدكتورة سحر الهواري -عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري والمشرفة على الكرة النسائية بالاتحاد.

 

وحضر من الجانب الجزائري محمد روراوة رئيس الاتحاد، وبعض ممثلي الهيئة الاتحادية الجزائرية، إلى جانب كمال شداد رئيس الاتحاد السوداني، والمغربي محمد باحو مراقب المباراة الفاصلة بين الطرفين والتي أقيمت بـ"أم درمان".

 

ومن المقرر أن تقدّم لجنة الانضباط قرارها إلى المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي، والذي سيحدد في فترة أقصاها خمسة أيام قرارات اللجنة أو المطالبة بتقديم المستندات الكافية من الطرفين.

 

وبناءً على الاستماع للطرفين المصري والجزائري فيما يتعلّق بتلك الأحداث ستدرس اللجنة توقيع العقوبة المناسبة على الجانب المصري.

 

وكانت هناك العديد من التقارير الصادرة من داخل الاتحاد الدولي قد أكدت أن العقوبات الصادرة ضد الاتحاد المصري تشمل لعب مباراتين أو ثلاث مباريات دولية خارج القاهرة إلى جانب غرامة مالية وبدون خصم نقاط.

 

وكانت الجزائر قد تقدّمت بشكوى لـ"الفيفا" مفادها أن بعض الجماهير المصرية ألقت بالحجارة على حافلة لاعبي المنتخب الجزائري قبل ساعات قليلة من انطلاق مباراة المنتخبين في القاهرة وتحديداً في 14 نوفمبر من العام الماضي والتي انتهت بفوز مصر بهدفين دون رد، وقام المنتخب الجزائري باستقدام مندوب من "الفيفا" لتسجيل الواقعة لإدانة الجانب المصري.

 

قبل أن يحتكم الفريقان إلى مباراة فاصلة احتضنتها السودان في 18 نوفمبر، شهد تأهل منتخب الجزائر لكأس العالم 2010، وواجهت الجماهير المصرية اعتداءات عقب المباراة من جماهير الخضر.

 

عن وكالة أنباء الشرق الأوسط

شارك هذه المشاركه


رابط المشاركه
شار ك علي موقع اخر

Join the conversation

You can post now and register later. If you have an account, sign in now to post with your account.

زائر
اضف رد علي هذا الموضوع....

×   Pasted as rich text.   Paste as plain text instead

  Only 75 emoji are allowed.

×   Your link has been automatically embedded.   Display as a link instead

×   Your previous content has been restored.   Clear editor

×   You cannot paste images directly. Upload or insert images from URL.


×
×
  • اضف...

Important Information

By using this site, you agree to our Terms of Use, اتفاقيه الخصوصيه, قوانين الموقع, We have placed cookies on your device to help make this website better. You can adjust your cookie settings, otherwise we'll assume you're okay to continue..